Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بمناسبة يوم ميلاد الملكة رانيا الأمير الحسين يهنئ والدته ويدعو لها بالصحة

يوافق اليوم الخميس 31 أغسطس، يوم ميلاد الملكة رانيا، حيث أكملت الملكة الأردنية عامها الـ53. ولهذه المناسبة، شارك ولي العهد الأردني الأمير الحسين صورة تجمعه بوالدته وزوجته الأميرة رجوة، مهنئاً والدته بيومها الخاص. وأرفق الأمير هذه العبارات مع الصورة، حيث قال: “يا رب احفظ أمي وأدم عليها الصحة والعافية.. كل سنة وأنتِ سعيدة وبألف خير”.

في الصورة التي شاركها ولي العهد، تبدو الملكة رانيا والأمير الحسين والأميرة رجوة في إطلالة كاجوال غير رسمية، حيث تقف الملكة رانيا في المنتصف بين الأمير الحسين والأميرة رجوة.

الديوان الملكي الهاشمي يهنئ الملكة رانيا بيوم ميلادها

شارك اليوم الديوان الملكي الهاشمي صورة للملكة رانيا والملك عبد الله الثاني، تعود ليوم زفاف الأميرة إيمان وفي يدها حقيبة مكتوب عليها “إيماني”، وذلك لتهنئتها بيوم ميلادها. وجاء في التسمية التوضيحية للصورة: “أحر التهاني إلى الملكة رانيا العبدالله بيوم ميلادها، وكل عام والملكة بألف خير”.

سيدات الأردن يحتفلن بيوم ميلاد الملكة رانيا بقالب كيك

زارت الملكة رانيا يوم أمس المطبخ الإنتاجي للسيدة فريال الكوفحي في منزلها في قرية حَور التابعة للواء قصبة إربد. وذلك حرصاً منها على دعم الأفكار التي تسعى لتمكين المرأة اقتصادياً وتحسين حياة سيدات المجتمعات المحلية.

ويعمل إلى جانب الكوفحي عدد من سيدات القرية إلى جانب لاجئات سوريات، تم تدريبهن على أكلات المطبخ التراثي الأردني. وخلال اللقاء، تحدثت الكوفحي عن فكرة المطبخ وكيف عملت على توسيعه في عام 2015 حيث قدمت لمشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وساعدها الدعم في حينها على الانتقال إلى مطبخ أكبر وأفضل تجهيزاً وزيادة عدد النساء العاملات فيه. وتمكنت من تحقيق دخل كافٍ لتدريس أبنائها بالجامعة.

وتبادلت الملكة الحديث مع السيدات المستفيدات من العمل في المطبخ الإنتاجي والأثر الذي لمسنه على أسرهن وعلى المجتمع، حيث ساهم المطبخ وما تقوم به السيدة فريال في نشر المعرفة بالتراث والمطبخ الأردني والاطلاع على جمال القرية التي تسكنها.

وأشارت الكوفحي إلى أنها ومع انتشار فيروس كورونا اضطرت لإغلاق مطبخها الذي كان يلبي احتياجات طلاب وموظفي الجامعة وأهالي المنطقة من الزبائن وأعادت فتحه في منزلها.

وأعربت الملكة عن إعجابها بالحماس والالتزام في العمل من قبل السيدة الكوفحي وأسرتها والسيدات العاملات لديها، حيث أوعزت جلالتها بتقديم الدعم لها لتوسيع عملها وإعادة افتتاح مطبخها في مكان أوسع لتشغيل عدد أكبر من السيدات والشباب من المجتمع المحلي.

وتقوم الكوفحي وهي أم لثمانية أولاد معروفة بالمنطقة بأطباقها والمقبلات والحلويات الأصيلة والتقليدية التي تعدها، بتدريب ومساعدة الفتيات والنساء من المجتمع المحلي على تحقيق حياة أفضل.

وعلى طريقتهن العفوية احتفلت السيدات الحضور بيوم ميلاد الملكة رانيا بقالب كيك بيتي من إعدادهن، تعبيراً منهن عن سعادتهن بلقائها وتشجيعها لهن.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *