Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بيان مهم من هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بشأن حادث التسمم في أحد مطاعم الرياض

أصدرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بيانًا مهمًا حول حادث التسمم في أحد مطاعم الرياض، حيث أكدت فيه وجود متابعة دقيقة من قبل القيادة الرشيدة بالمملكة العربية السعودية لحادث التسمم الغذائي الذي وقع في أحد مطاعم مدينة الرياض، حيث تم إصدار التوجيهات الكريمة للجهات المختصة للتعامل مع الحادث بشكل فوري ودقيق وشفاف، بهدف الكشف عن أسباب التسمم والمتسببين فيه والعمل على احتواء الموقف وعدم تكراره.

ووفقًا للبيان الصادر من هيئة الرقابة ومكافحة الفساد فقد تابع خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله بشكل مباشر وحثيث تطورات حادثة التسمم الغذائي التي وقعت في أحد مطاعم مدينة الرياض مؤخرًا.

وفور وقوع الحادث، صدرت التوجيهات الكريمة للجهات المختصة في الدولة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاحتواء الموقف والوقوف على أسبابه والمتسببين فيه، وبناءً على ذلك، باشرت الوزارات والهيئات والجهات ذات العلاقة التحقيق في الحادث، برفع تقارير مفصلة على مدار الساعة حول مجريات الأمور وملابساتها.

نتائج التحقيقات

وأظهرت التحقيقات الأولية أن التسمم كان منحصرًا في أحد مطاعم العاصمة الرياض، وتم على الفور البدء في إجراء الفحوصات المخبرية الدقيقة للتعرف على نوع التسمم وسببه. وبالتعاون مع مختبرات عالمية متخصصة، تبين أن مصدر التسمم كان إحدى المكملات الغذائية المستخدمة في إعداد الوجبات في ذلك المطعم.

وعلى الفور، تم تحديد مصدر تلك المادة المسببة للتسمم وسحبها من الأسواق والمنشآت الغذائية في جميع أنحاء المملكة، كما تم توفير الرعاية الطبية اللازمة لكل من تأكد تعرضهم للتسمم.

للمزيد الاطلاع على: وزارة الشؤون البلدية والقروية توضح سبب التسمم الجماعي في الرياض.

وفي هذا السياق، أكدت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد أنه لن يتم التهاون مع أي متقصير أو مهمل أو متواطئ في هذا الحادث، وأشارت إلى أن التحقيقات الأولية كشفت عن محاولات لإخفاء أو إتلاف أدلة متصلة بالحادث، وأنه قد يكون هناك تواطؤ من بعض المسؤولين المشرفين على المنشآت الغذائية.

وأكدت الهيئة أن التوجيهات السامية قد صدرت بمساءلة ومحاسبة كل مسؤول قصر أو تأخر في أداء مسؤولياته بما ساهم في وقوع هذا التسمم أو تأخير الاستجابة له. وتم تشكيل لجنة عليا للتحقق من تنفيذ ذلك.

وتؤكد الأجهزة المختصة أنه تم احتواء الحادث والسيطرة عليه بفضل التوجيهات السامية والإجراءات الفورية التي اتخذتها الجهات ذات العلاقة،ن كما تؤكد أنه لن يتم التهاون مع أي مقصر أو متواطئ في هذا الحادث.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *