Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024

أعلنت الجهات المسؤولة عن موعد بدء التوقيت الصيفي في مصر لهذا العام، حيث سيبدأ في آخر جمعة من شهر أبريل، الموافق 26 أبريل، وسيستمر حتى يوم الإثنين، 28 أكتوبر 2024، خلال هذه الفترة ستتقدم الساعة بمقدار 60 دقيقة، وذلك بهدف الاستفادة من الزيادة في عدد ساعات النهار خلال الصيف، التي تصل إلى 16 ساعة متواصلة.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

بالتزامن مع اقتراب انتهاء التوقيت الشتوي لهذا العام يتساءل المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024، والذي من المقرر أن يتم العمل به خلال الأيام القادفي منتصف ليلة الجمعة 26 أبريل، حيث أصدرت الحكومة المصرية في أبريل الماضي لعام 2023 بيان رسمي للعمل بالتوقيت الصيفي بعد إلغاء العمل به في عام 2016، ووفقًا لما أعلنه المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار سامح الخشن ببدء تطبيق التوقيت الشتوي في يوم الجمعة 24 أكتوبر، كما ينتهي في يوم الجمعة 26 أبريل ليصبح أول أيام العمل بالتوقيت الصيفي هو يوم الجمعة. 

سبب تغيير الساعة في مصر

هناك عدة أسباب أدت إلى تطبيق التوقيت الصيفي في مصر بعد إلغائه في شهر أبريل عام 2016، ولقد جاءت تلك الأسباب على النحو التالي: 

  • من أجل القيام بترشيد استهلاك معظم مصادر الطاقة الخاصة بالكهرباء، مثل الغاز والبنزين وكذلك السولار. 
  • كذلك يرجع الهدف من تعديل عدد ساعات النهار إلى استغلال أكبر قدر ممكن الساعات وإطالتها للعمل فيها. 
  •  يتم العمل بالتوقيت الصيفي بعد تطبيقه لمدة 6 أشهر متواصلة. 
  • بالإضافة إلى أنه سوف يتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة، وذلك حسب التوقيت المتبع، حيث تصل إلى 16 ساعة متواصلة. 
  • اعتبارًا من ليلة يوم الجمعة الأخيرة في شهر أبريل التي توافق تاريخ 26 سيتم تغيير الساعة. 


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *