Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تأهيل “المتطوعين” بتعليم جدة وفق المعيار الوطني السعودي للتطوع المدرسي

انطلقت بمقر بيت الطالب، فعاليات برنامج “رشيد الممارسين”، يوم أمس والذي يأتي بالشراكة بين ‫وزارة التعليم‬ والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن (أكاديمية الفوزان).

الهدف من البرنامج

ويهدف البرنامج الذي ينفذه قسم المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي بتعليم جدة إلى تأهيل المتدربين والمتدربات من العاملين والعاملات في المجال التطوعي بمدارس المرحلة الثانوية وفق المعيار الوطني السعودي للتطوع المدرسي، حيث سيتم تزويدهم على مدى أربعة أيام تدريبية بالمعارف والمهارات لاستخدام الأدوات اللازمة للقيام بإدارة التطوع المدرسي.

المدير العام للتعليم بمحافظة جدة منال اللهيبي أكدت خلال زيارتها لقاعة التدريب على البرنامج أن التطوع من المقومات الرئيسية لصناعة الإنسان الإيجابي، حيث يتوجّب على المجتمع التعليمي تحفيز وتشجيع العمل التطوعي وترسيخ أهميته لدى المجتمع بشكل عام والمجتمع التعليمي على وجه الخصوص للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 بوصول أعداد المتطوعين والمتطوعات إلى مليون متطوع ومتطوعة، مشيدة بالبرنامج الذي يأتي ضمن شراكة نوعية بين وزارة التعليم‬ والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن (أكاديمية الفوزان)، راجية للمتدربين والمتدربات التوفيق في برنامجهم التدريبي والعمل على استدامة ونشر ثقافة العمل التطوعي.

للمزيد الاطلاع على: طلاب جدة يحصدون جائزة أفضل مشروع في أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي ELO بالأردن.

تعليم جدة يكرّم 30 موهوباً وموهوبةً تأهلوا لنهائيات إبداع 2024

من جهة أخرى قامت إدارة تنمية القدرات ممثلة في قسم الموهوبين، مؤخراً، حفل تكريم للطلبة المتأهلين للمعرض الختامي للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2024” وذلك بمسرح الإدارة العامة.

شهد الحفل الذي حضره مساعد المدير العام للشؤون التعليمية طواشي الكناني وعددًا من مديري ومديرات الإدارات والأقسام وأولياء أمور الطلبة، تقديم عدد من الفقرات تضمنّت فيلماً يستعرض رحلة إبداع الطلبة المتأهلين، تلاه عرض مرئي عن مبادرة التطوع الأكاديمي، والتي سلطت الضوء عليها منسقة موهبة عبير الخبتي والطالبة سارة الفرحان.

وفي ختام الحفل كرمت اللهيبي 30 طالباً وطالبةً كما تم تكريم المدارس الفائزة ولجان العمل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *