Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تجربة رحالة سعودية في العلا الجامعة بين الفخامة والبساطة

تقع مدينة العلا في شمال غرب المملكة العربية السعودية وهي وجهة سياحية جذابة ومليئة بأماكن السياحة الأثرية، كما تمتاز العلا باحتوائها على أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في البلاد، وهو معروف باسم مدائن صالح أو الحجر، هو موقع أثري مثير للاهتمام يعود تاريخه إلى المملكة النبطية. وفي مناسبة اليوم الوطني السعودي، تتحدث الرحالة السعودية والمتأملة في الذات والحياة مضاوي الريس عن تجربتها في العلا ومدى ارتباطها بهذه الوجهة الجذابة.

لحظات من التأمل (الصورة من مضاوي الريس)

تقول مضاوي الريس إن “العلا بالنسبة لي هي مقر للاسترخاء الروحي والاختلاء بالذات والاستمتاع بطبيعة جبالها الرائعة التي تبدو لوحة فنية جذابة، كما أنها وجهة خالية من التلوث مما يمكّن المرء من الاستمتاع بألوان سمائها سواء عند الشروق أو المغيب”. وتضيف أن “المشي لمسافات طويلة نشاط مرغوب في العلا، وبالنسبة لها هذا النشاط هو آداة تمكنها من مواجهة ذاتها و التغلب على مخاوفها وتطوير ذاتها وكذلك تفريغ أي مشاعر سلبية”. تشبه الرحالة السعودية مدينة العلا بولاية يوتا الواقعة في غرب الولايات المتحدة الأمريكية.
ما رأيك بقراءة عناوين سياحية جذابة في الممكلة لمناسبة اليوم الوطني السعودي
وعن تجربة السفر تقول إن “السفر يكشف نقاط الضعف عند كل فرد، والعلا كانت إحدى الوجهات التي تعمقت فيها مع نفسي واسكشفت ذاتي”.

متعة السياحة في العلا

صخرة الجرة (الصورة من مضاوي الريس)

أول زيارة لمضاوي الريس لمدينة العلا كانت في 2020، وهي تنصح المسافرين للمرة إلى هذه الوجهة الجذابة بالاستمتاع بطبيعة العلا الأخاذة التي تمتاز بتشكيلة الجبال اللافتة. ولا يمكن تفويت زيارة منطقة الغراميل حيث يحلو التخييم ورؤية النجوم في الليالي غير القمرية. بالإضافة إلى التأمل وممارسة اليوغا أو المشي لمسافات طويلة في أماكن عدّة لا سيما منطقة مداخيل. ولمحبي المغامرة، تنصحهم الرحالة ممارسة نشاط “الزيب لاين”. وتحلو تجربة ركوب الهليكوبتر لزيارة الأماكن السياحية المنوعة في العلا أهمها: مدائن صالح وهي عبارة عن لوحات فنية رسمت على الصخر والمدينة القديمة وجبل الفيل وحي جديدة…
قد يهمك أيضاً متابعة رحلة المغامرات في تنومة.. مدينة الجبال الخلابة والطبيعة البكر TANOMAH
وتضيف أنه “يمكن للمرء استئجار سيارة والتخطيط لجدول تجارب خاص به من زيارة الموقع الالكتروني الخاص بالعلا، هذه الوجهة التي تجمع بين الفخامة والبساطة فهناك منتجعات مرفهة وهناك إمكانية الإقامة في كرفانات الوادي للاندماج في الطبيعة، فضلاً عن خيارات التخييم.
عند زيارة العلا للمرة الأولى، لا بدّ من قضاء خمسة أيام لاستكشافها فضلاً عن التخطيط للرحلة قبل وقت خصوصاً خلال الموسم السياحي فيها الذي يمتدّ من أكتوبر حتى أبريل حيث تكثر النشاطات كاليوغا والتأمل وركوب المنطاد لرؤية مدان صالح من الأعلى.
* يمكنكم متابعة حساب الرحالة السعودية مضاوي الريس عبر الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *