Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تجربتي مع الجدول الصيني للحمل وتحديد نوع الجنين

الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين هو وسيلة قديمة اكتشفت في إحدى المقابر الصينية الملكية الأثرية، ويعدها البعض طريقة مسلية لمعرفة نوع الجنين من ذكر أو أنثى. ولاستخدام هذا الجدول، ستحتاجين عزيزتي الأم إلى معرفة أمرين، وهما: الشهر القمري الذي حدث فيه الحمل والعمر القمري أيضاً لكِ عند وقوعه. لكن لا يوجد دليل علمي قاطع على مدى صحة ودقة هذه الطريقة، التي يأتي بها هذا الجدول، فالبعض يؤمنون به بشدة، فيما يعتبره البعض الآخر وسيلة للتسلية لا أكثر، فما هو رأي الأطباء والمتخصصين؟!

كيف تستخدمين هذا الجدول لحساب موعد الولادة؟

قبل أو بعد رأس السنة الصينية الجديدة

حددي العمر القمري عند حدوث فرص الحمل: يعتمد الصينيون على التقويم القمري لحساب عمر الأم، حيث تضاف سنة واحدة إلى عمرك الحالي. مثلاً، إن كنتِ عزيزتي الحامل في عمر 32؛ فعمركِ وفقاً للتقويم الصيني هو 33 عاماً، ذلك أن الصينيين يضيفون الأشهر التسعة للحمل إلى عمر الجنين عند ولادته؛ ليصبح عمره عاماً واحداً عند قدومه إلى عالمنا.
في حال كان تاريخ مولدك هو 22 فبراير بالتقويم الغربي، أضيفي سنة واحدة إلى عمرك. مثلاً، إن كان سنك الحالي 17عاماً وولدتِ بتاريخ 11 من يوليو، سيكون عمرك هو 18 عاماً، وفقاً للتاريخ القمري.
أما إن ولدتِ بعد تاريخ 22 فبراير بالتقويم الغربي، فعليكِ تحديد إن كان تاريخ ميلادك يأتي قبل أو بعد رأس السنة الصينية الجديدة خلال سنة مولدك.
في حال كان تاريخ مولدك سابقاً لرأس السنة الصينية، فقومي بإضافة سنة إضافية إلى عدد سنوات عمرك بالتوقيت الغربي. مثلاً، في حال كان تاريخ ميلادك هو السابع من يناير 1990، فقد كان موعد السنة الصينية الجديدة هو 27 من يناير في عام 1990، لذا وفقاً للتقويم القمري؛ فإنك تكونين قد ولدتِ قبل رأس السنة، ما يجعلك أكبر بسنتين من عمرك بالتقويم الغربي.
حددي الشهر القمري الذي حدث فيه الحمل. استخدمي الجدول الصيني الذي يتقاطع فيه كل من العمر القمري للأم والشهر القمري للحمل، والذي سيدلك على النوع المتوقع للمولود من ذكر أو أنثى.
وأخيراً، نعود فنذكر بأنه لا توجد أدلة علمية قاطعة على صحة نتائج هذا الجدول، ولا ننسى قوله عز وجل: “لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاء يَهَبُ لِمَنْ يَشَاء إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاء الذُّكُورَ”. والأمر لله أولاً وأخيراً.

شروط نجاح الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين

شروط نجاح الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين

من الطرق التي أثارت جدلاً واسعاً في تحديد نوع الجنين، هي طريقة الجدول الصيني، الذي عرف قبل حوالي سبعة قرون؛ أي 700 سنة، وقد تم العثور على هذا الجدول في أحد الكهوف الصينية القديمة. وهي طريقة قديمة ومتوارثة، ولكي تحصل السيدة على نتائج صحيحة؛ يجب أن تتبع عدة شروط قد تغفل عنها، لذلك نقدم لك شروط نجاح الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين، وهي:
• احرصي على تحديد نوع الجنين، مع مراعاة توقيت الإخصاب، فعلماء الفلك الصينيون يؤكدون أن هناك علاقة بين الاثنين.
• احرصي على استخدام عمرك في التقويم الصيني بشكل صحيح، فالجدول الصيني يكون صحيحاً لو اتبعتِ هذا الحساب، لذلك تشكو النساء بأنه لا يعطي نتائج صحيحة معهن.
• يجب أن تزيدي سنة لعمرك عند الحساب.
• احسبي عمرك بالأشهر القمرية.
• احسبي تاريخ دورتك، فيجب أن يكون بالأشهر القمرية.
• عند حساب عمرك، يجب أن تأخذي العمر الصحيح وابتعدي عن الكسور، فإذا كان عمرك مثلاً 25.7 شهر، فيجب أن تحذفي الشهور وتكتبي عمرك 25 سنة فقط.
ما مدى صحة حساب الحمل ونوع الجنين والولادة على الجدول الصيني؟
تصل نسبة نجاح الجدول الصيني إلى 90% في تحديد نوع المولودين، لكن لا يوجد أي أساس علمي له، ومع ذلك فهو يعطي نسبة عالية جداً، كما يجب أن تستخدم الحامل الشهور القمرية لتحديد نوع مولودها، ويجب أن تقوم الحامل بحساب عمرها وفقاً للتقويم الصيني، على هيئة عدد صحيح من السنوات وتجاهل الأشهر التي تزيد على هذا الرقم مهما كانت.
الجدول الصيني يكون صحيحاً في الحساب عند استخدام عمرك في التقويم الصيني، لذلك تشكو النساء العربيات بأنه لا يعطي نتائج صحيحة معها، ولكن يفضل أن تستخدم المرأة الطرق الأكثر دقة لمعرفة نوع جنينها مثل السونار، كما أن انتظار المفاجأة مثلما كانت تفعل الجدات قديماً يكون أفضل.

كيفية استخدام الجدول الصيني للحمل بولد

كيفية استخدام الجدول الصيني للحمل بولد

تحسب المرأة الحامل عمرها وفقاً للتقويم الصيني على أنه عدد صحيح من السنوات وتتجاهل الأشهر التي تزيد على هذا العدد الصحيح. على سبيل المثال، إذا كان عمر المرأة الحامل هو 27 عاماً و3 أشهر، فعلى المرأة الحامل أن تحذف عدد الأشهر ويكون العدد الصحيح فقط للسنوات هو 27 عاماً، ثم اختاري عمر الأم، المقدّر بالسنوات، الشهر الذي حدث فيه الإخصاب، سواء يناير، فبراير، مارس، أبريل، مايو، يونيو، يوليو، أغسطس، سبتمبر، أكتوبر، نوفمبر، إذا كان ذلك في شهر (يناير)، فسيكون الطفل بنتاً، ولكن إذا كان في شهر فبراير، فسيكون الطفل صبياً، وهكذا. يتم استخدام الجدول الصيني الأصلي لسن الأم وشهر الحمل القمري للعثور على المربع الذي يتقاطع فيه عمود الشهر القمري مع صف عمر الأم، وهذا كان طريقة استخدام الجدول الصيني للحمل بولد.
في الحقيقة لم يثبت وحتى الآن صحة المعلومات المتداولة عن طريقة الجدول الصيني في التحكم أو التنبؤ بنوع المولود، وعلمياً لا يوجد ما يدعم ذلك، بل على العكس، فهنالك دراسة ضخمة تمت في السويد على حوالي 3 ملايين امرأة حامل لمعرفة جدوى هذه الطريقة، والنتيجة أظهرت بأن نسبة إنجاب الذكور والإناث كانت مشابهة للنسبة الطبيعية، ولا فرق على الإطلاق.
إن النسبة الطبيعية عند أي سيدة لإنجاب مولود ذكر هي 55٪، ولإنجاب مولود أنثى هي 45٪، وهذا الكلام صحيح في كل أنحاء العالم وفي كل الأعراق والأجناس، وهو مبني على علم الإحصاء الطبي الدقيق، ولعل في ذلك حكمة ربانية عظيمة؛ لأن نسبة وفيات المواليد الذكور في السنة الأولى من العمر هي أعلى بحوالي 5٪ من نسبة وفيات المواليد الإناث، وبالتالي فبعد عمر السنة تقريباً تصبح النسبة بين الذكور والإناث متساوية؛ أي 50٪؛ أي يصبح هنالك توازن طبيعي بين الولد والأنثى، وهذا من إعجاز الخالق جل وعلا.

طرق أخرى للتعرف إلى نوع الجنين من دون أشعة

هذا هو السؤال الشائع الذي يتبادر إلى أذهان الآباء والأمهات بمجرد معرفتهم بخبر الحمل، ليبدأ التخمين حول نوع الجنين، وهناك طرق شعبية تتكهن، ونوردها من باب التسلية.

طريقة اتباع نظام غذائي معين

مع اشتهاء المأكولات حلوة المذاق ستلدين فتاة

إلى من ترغب بإنجاب الذكور من السيدات، عليها أن تتبع نظاماً معيناً في الأكل، فإن أكلت الكثير من اللحوم، من المؤكد أن الطفل القادم سيكون صبياً، أما لو أكلت السيدة الجبن، فالجنين الذي يتحرك في أحشائها هو بكل تأكيد فتاة.
ولطبيعة الوحم الذي يصيب السيدات الحوامل خلال الأشهر الأولى من الحمل نصيب وافر من التكهنات حول نوع المولود. ووفقاً لهذه التكهنات يتوقع من الحامل التي تشتهي المأكولات حلوة المذاق أن تلد فتاة، ومن التي تشتهي المأكولات المالحة أو الحامضة؛ أن تلد صبياً.
ناهيك عن اتباع الحميات الغذائية الحمضية والقلوية، واستخدام الجدول الصيني، وطريقة حساب دقات قلب الجنين.

طريقة تركيز الخيط

هل سبق أن رأيتم تلك السيدة التي تمسك بتركيز رأس خيط علّق بنهايته خاتم ذهبي، يتدلى أعلى بطن منتفخ لامرأة حامل، وسط عدد من النسوة اللواتي يراقبن الخاتم وهو يتأرجح ويتنبأن بناءً عليه بنوع المولود المقبل؟ فإن تأرجح الخاتم بشكل دائري؛ فإن المولود القادم فتاة، وإن تأرجح ذهاباً وإياباً؛ فإن المولود صبي.
طريقة معرفة نوع الجنين من الطفل السابق

طريقة رش الملح

وتنطوي هذه الطريقة على رش بعض الملح على رأس السيدة الحامل خلسةً وهي نائمة، ومن دون أن تشعر، ثم انتظارها لتستيقظ، فإن حكّت أنفها، فالمولود صبي، وإن حكّت رأسها أو أذنها فالمولود فتاة. وفي نسخة أخرى من الطريقة نفسها، ينتظر البعض أول اسم عَلَم تنطق به الحامل بعد أن تصحو، فإذا كان مذكراً فهو صبي، وإن كان مؤنثاً فهو فتاة.

ارتفاع ضغط الدم

توصلت دراسة أجراها علماء كنديون إلى إيجاد عنصر مهم يمكّن المرأة من تحديد نوع جنينها من دون أشعة. وبحسب الدراسة فإن ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل (أي بدءاً من 106 وما فوق) دليل على أن الحامل ستنجب مولوداً “ذكراً”، في حين أن ضغط الدم المنخفض (أي 103 وما دون) يعتبر مؤشراً لإنجاب مولودة أنثى.
وقبل الحصول على هذه النتائج، قام الباحثون في مستشفى “ماونت سيناي” في تورونتو، بتقييم بيانات 1400 امرأة في الصين منذ عام 2009، حسب ما نشره موقع netmoms الألماني، المتخصص في شؤون الولادة والحمل.
وقام الباحثون بتقييم ضغط الدم الأعلى قبل 26 أسبوعاً من فترة الحمل، وكانت النتيجة أن من كان لديهن متوسط ضغط دم أعلى أنجبن ذكوراً، في حين أن من كان لديهن متوسط ضغط دم منخفض أنجبن إناثاً، حسب ما نقله موقع netmoms الألماني.
يُذكر أن بعض العوامل الأخرى، كالحرارة وغيرها، تلعب دوراً في تحديد نوع الجنين، علماً بأنها لا تستطيع أن تحدد هذا الأخير سوى بعد حصول الحمل وتكوّن الجنين، وليس قبله كما أوردت هذه الدراسة.
* ملاحظة من «سيدتي»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *