Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تحويل الدراسة عن بعد اليوم بجميع المدارس المسائية في العاصمة المقدسة

أعلنت إدارة تعليم مكة المكرمة، تحويل الدراسة عن بُعد عبر منصة “مدرستي” لهذا اليوم الخميس الموافق 15061445هـ، في جميع المدارس المسائية والليلية في العاصمة المقدسة ومحافظات الجموم، بحرة، الكامل.

تعليق الدراسة المسائية بالعاصمة المقدسة

وأوضحت الإدارة، أن ذلك القرار يأتي بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد وحرصًا على سلامة الجميع، حيث توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق متفرقة في المملكة العربية السعودية.

ووفقاً لتقرير الأرصاد، شملت تلك المناطق، (عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، القصيم، حائل، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية)، في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

تحذير من المركز الوطني للأرصاد

وشهدت منطقة مكة المكرمة منذ الأمس أمطارًا غزيرة ورعدية وسيول، وتستمر حتى ساعات المساء من اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023، مما دفع وزارة التعليم إلى تعليق الدراسة بالمدراس في عدد من المناطق المجاورة، وحذر المركز الوطني للأرصاد من الطقس في مكة اليوم ورفع الإنذار الأحمر لتوجيه المواطنين.

الطقس في مكة المكرمة اليوم

وأوضح المركز الوطني للأرصاد، أن الطقس في مكة اليوم يسجل تساقط للبرد وجريان السيول، على المناطق المجاورة وتشمل 7 مناطق، “المنطقة الشرقية وحفر الباطن، الحدود الشمالية وطريف، تبوك واملج، الجوف والقريات، المدينة المنورة والحناكية، الرياض والدرعية، حائل، الباحة والعقيق، مكة المكرمة وجدة، عسير والمجاردة والبراك”.

وأشار المركز، إلى أن هذه الأمطار يصاحبها رياح نشطة مستمرة حتى الساعة 10 مساءً، ودعا الدفاع المدني المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، والبقاء في الأماكن الآمنة.

تعليق الدراسة في عدد من مناطق المملكة

وكانت بعض إدارات التعليم قد قررت يوم أمس الأربعاء تعليق الدراسة الحضورية، وتحويلها عن بُعد، عبر منصة “مدرستي”، وذلك بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، والتي أشارت إلى توقعات باستمرار الحالة المطرية، وما يصاحبها من تقلبات جوية بعدة مناطق.

وحوّلت إدارة تعليم الحدود الشمالية، الدراسة لتكون عن بُعد، عبر منصتَيْ “مدرستي” و”روضتي” في مدارس المنطقة كافة، وكذلك تحويل التدريب التقني والمهني عن بُعد.

كما تقرر تعليق الدراسة الحضورية لجميع الطلبة ومنسوبي المدارس ومكاتب التعليم في جدة ورابغ وخليص، وذلك على خلفية الحالة الجوية المتوقعة في منطقة مكة المكرمة اليوم الخميس.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *