Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تخرج نورا المطروشي ومحمد الملا في برنامج “ناسا لرواد الفضاء”

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء يوم أمس الأربعاء الموافق 6 مارس عن تخرج رائدا الفضاء نورا المطروشي ومحمد الملا في برنامج “ناسا لرواد الفضاء 2021″، خلال حفل أُقيم في مركز جونسون للفضاء في هيوستون، الولايات المتحدة الأمريكية. وتأتي هذه الخطوة المميزة بعد عامين من التدريبات بدأت في يناير 2022، حيث أعدّت رائدي الفضاء الإماراتيين تماماً لخوض أي مهمات فضائية في المستقبل.

مرشحو ناسا لرواد الفضاء

وكانت دفعة مرشحي ناسا لرواد الفضاء لعام 2021 قد ضمت عشرة مرشحين من ناسا إلى جانب الملا والمطروشي من الإمارات العربية المتحدة، حيث حصل كل مرشح على شارة رائد فضاء في حفل التخرج، وهذه الشارة ترمز إلى استعدادهم للمهام الفضائية ومساهماتهم في الاستكشافات المستقبلية.
وقد حضر حفل التخرج، برفقة رواد الفضاء الدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب، وسالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء وهزاع المنصوري، مدير مكتب رواد الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء، وأعضاء من فريق المركز.

برنامج ناسا لرواد الفضاء

يذكر أنّ نورا المطروشي ومحمد الملا كانا قد خضعا قبل انضمامهما إلى برنامج ناسا لرواد الفضاء، لتدريب داخلي مكثف في مركز محمد بن راشد للفضاء، حيث تضمنت المرحلة التحضيرية تدريبات في السباحة والغوص وتمارين البقاء وتحسين القدرة على التحمل، مما أدى إلى وضع أساس متين لتدريبات ناسا.
وجاء برنامج ناسا ليُعزز مهاراتهم كرواد فضاء، حيث شملت تدريبات البرنامج:
• كيفية إدارة مهام مختلفة في محطة الفضاء الدولية.
• التدرب على مهمات السير الفضائي خارج المحطة.
• البقاء لفترات طويلة في المحطة الدولية.
• التدرب على الأنظمة الرئيسية للمحطة.
• التحكم في الروبوتات.
• التدرب على الطيران بطائرات T38 .
• مهارات اللغة الروسية.
• تدريبات أخرى شملت دورات النجاة على اليابسة والماء.
• تمارين بدنية متنوعة؛ مما يجعلهما مؤهلين للقيام بمهام فضائية مختلفة.

.@Astronaut_Nora AlMatrooshi, the first Emirati woman astronaut, worked as a piping engineer before becoming an astronaut candidate for the United Arab Emirates. https://t.co/v5B1Q1eCbG pic.twitter.com/8jOmu70RQi

— NASA (@NASA) March 5, 2024

Mohammad @Astro_Almulla, born in Dubai, received his commercial pilot’s license from Australia at the age of 19. AlMulla was a training lead with the Dubai Police before becoming an astronaut candidate for the United Arab Emirates. https://t.co/7W08zrCKaa pic.twitter.com/DT5E8kbb1S

— NASA (@NASA) March 5, 2024

الدفعة الثانية من برنامج الإمارات لرواد الفضاء

تجدر الإشارة إلى أنّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كان قد أعلن عن أسماء رواد الفضاء الإماراتيين للدفعة الثانية من برنامج الإمارات لرواد الفضاء في عام 2021.
وكان مركز محمد بن راشد للفضاء قد تلقى 4305 طلبات للالتحاق بالبرنامج، وخضع المتقدمون لعدة مراحل من التقييم والتأهيل وفق المعايير العالمية، قبل اختيار المرشحين النهائيين.

الدفعة الأولى من برنامج الإمارات لرواد الفضاء

في عام 2018 تم اختيار رائدي الفضاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي من بين 4000 متقدم لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء، ليشكلا معاً الدفعة الأولى من برنامج الإمارات لرواد الفضاء. في 25 سبتمبر 2019 نفذ هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي وسلطان النيادي كرائد احتياطي للمنصوري، أول مهمة علمية مأهولة إلى الفضاء لدولة الإمارات العربية المتحدة، على متن محطة الفضاء الدولية، تحت شعار “طموح زايد”.

يمكنك الاطلاع على: نورا المطروشي ومحمد الملا يستعدان للتخرج في “برنامج ناسا لرواد الفضاء” 5 مارس المقبل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *