Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تخلصي فوراً من هذه العادات في حال كنت تعانين من فرط تصبغ وبقع داكنة!

قبل اتخاذ الإجراءات الوقائية ضد فرط التصبغ، عليك معرفة ما هو وكيف يحدث. فرط التصبغ هو مصدر قلق شائع للبشرة وينتج عن زيادة الميلانين (صبغة طبيعية تمنح بشرتنا وشعرنا وعينينا لونها). يمكن أن يساهم عدد من العوامل مثل التعرض لأشعة الشمس وإصابات الجلد والالتهابات وما إلى ذلك في زيادة إنتاج الميلانين. توجد هذه التصبغات أو البقع الداكنة على الجلد في ثلاثة أشكال رئيسية، وهي الكلف والبقع الشمسية وفرط التصبغ التالي للالتهابات.
في بعض الأحيان يصعب علاج فرط التصبغ بشكل لا يصدق! لكن استرخي! إليك 5 أشياء يجب أن تتوقفي عنها فوراً إذا كان لديك فرط تصبغ. ولاحظي كيف تتحسن بشرتك.

اتباع روتين خاطئ للعناية بالوجه

حماية البشرة من التصبغ الصورة من Freepik

عندما نقول روتيناً خاطئاً للعناية بالوجه، فإننا نعني عدم استخدام التقنية والمواد المناسبة لتنظيف وجهك. على وجه الخصوص، يستخدم الكثير من النساء المصابات بفرط التصبغ الماء الساخن لتنظيف وجوههن. كما يستخدم بعض الناس البخار على وجوههن بانتظام.
هذه هي إجراءات العناية بالوجه الخاطئة التي يجب عليك الإقلاع عنها على الفور لأن تبخير الوجه أو استخدام الماء الساخن يضر بشرتك عندما يكون لديك فرط تصبغ.
السبب ينشط الماء الساخن أو البخار خلايا الخلايا الصباغية في بشرتك، مما يزيد من حجم بقع أو بقع فرط التصبغ. توجد الخلايا الصباغية في جزء البشرة من الجلد وتنتج الميلانين صبغة الجلد الداكنة.

عدم إجراء بحث كافٍ للعثور على الأفضل لك

تقع العديد من النساء المصابات بفرط التصبغ فريسة لهذه العادة السيئة. فيستخدمن المنتجات الخاطئة بسبب عدم كفاية البحث والتحقق من الخلفية.
يجب عليك التأكد من أن المراجعات أصلية وأن الشركة المصنعة هي ما تقوله.
قارني بين ملصقات المنتجات قبل الاستقرار على واحدة. تحققي من ميزات المنتج والفوائد والمكونات المستخدمة والآثار الجانبية المحتملة وقصص العملاء السابقة وتوصيات كبار أطباء الأمراض الجلدية.
تأكدي من أن منتجات العناية بالبشرة التي اخترتها تحتوي على مكونات يمكن أن تستهدف فرط التصبغ.

تخطي واقي الشمس

إن استخدام واقي الشمس الذي يوصي به أطباء الأمراض الجلدية للتخلص من فرط التصبغ يقطع شوطاً طويلاً للمساعدة في إنهاء الحالة. الواقي من الشمس ضرورة يومية لأنه يساعد على منع الأشعة فوق البنفسجية أ و ب، مما يساعد على حماية بشرتك. ومع ذلك، فإن عامل الحماية من أشعة الشمس (SPF) جيد فقط بنفس طريقة تطبيقه. ماذا نعني؟
يرتكب الناس الكثير من الأخطاء فالكثير لا يتبعون عدد المرات الموصى به عند وضع كريم الوقاية من الشمس.
تطبيق كميات قليلة من واقي الشمس يكاد يكون مماثلاً لعدم تطبيق أي شيء على الإطلاق.
تذكري أن عامل الحماية من الشمس (SPF) لا يعمل إلا عند استخدام الكمية المناسبة.
تأكدي من أنك لا تتركي خط ذقنك من دون كريم أثناء وضع واقي الشمس.

استخدام واقي الشمس الخاطئ

عند التسوق لشراء واقي الشمس، لا تريدين شراء أي شيء على الرفوف. أيضاً، إذا كنت تشتري عبر الإنترنت، فلا ينبغي أن يكون هذا أي واقي من الشمس يظهر أولاً في نتائج البحث. بدلاً من ذلك، يجب أن يكون النوع المناسب متوافقاَ مع نوع بشرتك.
اختاري بحكمة بين واقي الشمس المعدني والكيميائي. هل هناك فرق كبير بين الاثنين؟ ربما تتساءلين.
الواقي من الشمس المعدنية ذو قاعدة معدنية يبقى على سطح الجلد ويعكس أشعة الشمس. تحتوي على معادن طبيعية مثل أكسيد الزنك وأكسيد التيتانيوم.
من ناحية أخرى، تحتوي واقيات الشمس الكيميائية على مرشحات كيميائية مثل الأوكسي بنزون التي تخترق الجلد لامتصاص الأشعة فوق البنفسجية. وفقاً لبعض الدراسات البحثي، يُقال إن المواد الكيميائية المستخدمة في واقيات الشمس هذه تؤثر على الحياة البحرية وتسبب تهيجًا للجلد.

استخدام منظفات الوجه القاسية

قد لا يساعدك استخدام المنظفات القاسية في الحصول على بشرة نقية ولكنه سيجعل بشرتك جافة وخشنة. اختاري المنظفات الخفيفة. الفرق بين المنظفات القاسية والمعتدلة هي المكونات. فيما يلي بعض المكونات التي يجب تجنبها في منظفات الوجه إذا كنت تتطلع إلى بشرة متجددة وخالية من فرط التصبغ.
زيوت
بعض أنواع الزيوت مثل البروبيلين جلايكول والبارافين والزيوت المعدنية والبوتيلين جلايكول، على سبيل المثال لا الحصر ، تسد مسام الجلد وتتسبب في ظهور البثور.
بارابين
هذه مواد حافظة تستخدم في بعض منظفات الوجه. من المعروف أنها تسبب تهيج الجلد.
كبريتات
تؤدي الكبريتات مثل SLS و SLES إلى غسل الحاجز الواقي للبشرة والتسبب في احمرار وجفاف الجلد وحكة.
في هذا السياق يمكنك متابعة أفضل العلاجات الفعالة لتقليل الطفح الحراري

*ملاحظة من “سيدتي.نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *