Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تدشين أول ماكينة Atm لسحب سبائك الذهب بمصر

انطلقت اليوم الأحد 26 نوفمبر 2023، فعاليات اليوم الأول من المعرض الدولي الثالث للذهب والمجوهرات نبيو بجمهورية مصر العربية، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمقام في مركز مصر للمعارض الدولية، وافتتح المعرض الدكتور على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في حضور نخبة من الوزراء وأصحاب المؤسسات.

وخلال فعاليات اليوم الأول لمعرض “نبيو3″، شهد الدكتور علي مصيلحي، تدشين أول ماكينة ATM لسحب سبائك ذهبية للمواطنين، وتأتي تلك الخطوة لتدعم سياسات التحول الرقمي في القطاع المالي، بما يضمن تقديم تجربة أفضل للعملاء والمستخدمين داخل جمهورية مصر العربية.

وكان من ضمن الحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، المهندس هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات، بجانب مجموعة من رجال الأعمال والتجار والمهتمين بقطاع المصوغات والمجوهرات.

ماكينة ATM لسحب سبائك ذهبية 

بدوره تفقد وزير التموين والتجارة الداخلية معرض نبيو3 اليوم، وأطلع على آلية التعامل مع أول ماكينة ATM لسحب سبائك الذهب، حيث يقوم المستفيد بإدخال مبلغ مالي يساوي قيمة سبيكة الذهب ومن ثم يسحبها من الماكينة، وعبر بيان لـ”المصيلحي” أكد أن عدد المشاركين في معرض نبيو3 لهذا العام زاد بشكل ملحوظ ووصل لـ50 شركة محلية وأجنبية وممثلين من دول عدة مثل الإمارات والصين وتركيا وإيطاليا، كما وصل عدد المشترين الأجانب لـ110 مشتري من 18 دولة، حسبما جاء في “الأهرام المصرية”.

كما أكد وزير التموين أن مصر تسعى بخطوات ثابتة وواضحة لاعتماد خارطة تصدير الذهب لدول الخليج وإيطاليا وإفريقيا، ويعد معرض “نبيو3” واحدا من أكبر معارض الذهب على مستوى الشرق الأوسط، ويستهدف بدوره تسليط الضوء على مصر ودعمها لتصبح مركزا إقليميا لتجارة الذهب والمشغولات الذهبية، كما يستهدف المعرض تعزيز مجهودات الدولة المصرية المبذولة في توسيع قاعدة الاكتشافات لمصادر خام الذهب ومشروع المثلث الذهبي ومدينة الذهب.

اعرف أكثر عن عناوين سياحية جذابة في مدينة العلمين الجديدة خلال الصيف

أول ماكينة صرف للذهب

تجدر الإشارة إلى أن أول استخدام لماكينة صرف سبائك الذهب كان في ألمانيا عام 2009، عندما أعلن رجال الأعمال توماس غيسلر، عن اختراعه، ثم اختار أبوظبي لطرح اختراعه بشكل تجاري رسميا بسبب الطلب المرتفع للذهب في المنطقة قبل 13 عاما من الآن أي في 2010، وكان المشهد الأول لظهور الماكينة في فندق قصر الإمارات بأبوظبي، وظهرت وكأنها جزء من الأثاث مطلية بالذهب من الأسقف كما أن السطح الخارجي للماكينة زخرف بطبقة رقيقة من الذهب أيضا.

وبدورها تقدم الماكينة للزبائن 320 نوعا من المنتجات الذهبية من بينها سبائك الذهب والعملات المعدنية الذهبية حسبما جاء في “العربية”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *