Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تدشين خدمة الفحص الفني الدوري المتنقل والترخيص لـ 16 محطة في السعودية

دشّنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة السعودية، خدمة الفحص الفني الدوري المتنقل، وذلك عبر إحدى الشركات المرخصة من الهيئة لتقديم هذا النوع من الخدمات، ضمن إستراتيجية تطوير جودة خدمات الفحص الفني الدوري وتحسين رحلة المستفيدين، حيث تم ترخيص 16 محطة متنقلة.
وأوضحت الهيئة أنّ خدمة الفحص الفني الدوري المتنقل تستهدف تسهيل حصول ملاك الأساطيل على الخدمة، وتيسير الوصول للخدمة ضمن المناطق غير المشمولة بمراكز الفحص الثابتة وإمكانية تنقلها لتغطية أكثر من موقع.

رفع معايير السلامة الفنية

وتعمل المواصفات السعودية ممثلة بمركز سلامة المركبات لرفع معايير السلامة الفنية المتعلقة بالمركبات التي تسير على الطرق من خلال تطوير منظومة الفحص الفني الدوري، وتصنيف مراكز صيانة المركبات في السعودية بهدف رفع جودة وسلامة المركبات إضافة إلى رفع الوعي بأهمية السلامة الفنية للمركبات، وذلك للإسهام في حماية الأرواح والممتلكات وخفض التكاليف الاقتصادية الناتجة عن الحوادث المرورية.

جولة تدقيق في بريطانيا

في سياق آخر، قام وفد من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بجولة تدقيق في بريطانيا والنرويج على الجهات المقبولة لتقويم المطابقة، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتحقيق أعلى معايير الجودة وضمان سلامة المنتجات المتداولة في الأسواق السعودية.
وتهدف هذه الجولات إلى التحقق من جودة مخرجات الجهات المقبولة في تقويم مطابقة السلع، وضمان التزامهما بمعايير الجودة والسلامة المطلوبة وفق المواصفات واللوائح الفنية السعودية، ويأتي هذا النشاط في إطار برنامج سلامة المنتجات الذي يسعى لتعزيز ثقة المستهلكين وضمان امتثال السلع للمواصفات القياسية.
تابعوا المزيد: “المواصفات السعودية” تحذّر من خطر بطاريات الألعاب على الأطفال

جولة في الصين

كما تأتي هذه الجولات بعد إتمام جولة مماثلة في الصين، وتمثل جزءاً من إستراتيجية الهيئة لتعزيز جودة المنتجات وسلامة المستهلكين، ومن المتوقع أن تسهم هذه الجهود في رفع مستوى الثقة في الأسواق السعودية وتعزيز سمعة المنتجات المستوردة، بالإضافة إلى إبراز جهود الهيئة المستمرة لتحقيق الجودة والتميز، حيث بلغ عدد الجهات المقبولة لدى الهيئة في مختلف مجالات تقويم المطابقة 557 جهة، سواءً كانت محلية أم دولية، ويعكس هذا التنوع من الجهات التزام هيئة المواصفات السعودية بتعزيز جودة المنتجات وسلامة المستهلكين في الأسواق السعودية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *