Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تدشين مبادرة “رواق معارض الحرمين” لإثراء تجربة ضيوف الرحمن في موسم حج 1444هـ

أطلقت اليوم الاثنين الموافق 26 يونيو 2023 مبادرة “رواق معارض الحرمين” بتوجيهات من الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، لتقديم تجربة ثرية لضيوف الرحمن خلال موسم الحج الجاري 1444 هجريا، خلال تسليط الضوء على التطورات العمرانية والمشاريع العملاقة بجانب التسهيلات التي توفرها شؤون الحرمين لزوار الحرمين الشريفين.

معارض المسجد الحرام

بدورها استعرض رئاسة شؤون الحرمين عبر تغريدات متتالية أهم المعارض التي تقيمها لإثراء تجربة ضيوف الرحمن الثقافية، وشملت الآتي:

معرض كسوة الكعبة بالمسجد الحرام

يقع المعرض في التوسعة السعودية الثالثة مقابل باب 100، يستعرض تاريخ كسوة الكعبة المشرفة ويسمح للزوار برؤية القطع القديمة للكسوة، كما تتيح لهم حياكة ثوب الكعبة بأنفسهم وتسليط الضوء على آلية تصنيعها.

معرض زمزم الماء المبارك بالمسجد الحرام

يقع في نفس موقع معرض كسوة الكعبة المشرفة، يتيح لزواره استعراض كافة المعلومات المتعلقة بماء زمزم وتاريخه وفوائده وطرق العناية به وآلية تقديمه لضيوف الرحمن على مدى العصور حتى العهد السعودي.

المعرض الرقمي بالمسجد الحرام

ثالث المعارض التي تقع في التوسعة الثالثة مقابل باب 100، ويستهدف إتاحة الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين باستخدام التقنيات الرقمية، في وجود شاشة رقمية تفاعلية وتقنية تعمل بالنظارة الافتراضية، كما يحتضن المعرض مجموعة من مقتنيات متحف عمارة الحرمين الإثرائية، فضلا عن التعريف بالرواق السعودي افتراضيا.

معرض إثراء وشرف النسائي بالمسجد الحرام

يستهدف هذا المعرض تقديم الخدمات للنساء وقاصدات المسجد الحرام، عبر استعراض معلومات تخص الحجر الأسود ومقام إبراهيم كما يحتضن سلسلة من المعلومات التي تتعلق بالخدمات الثقافية والاجتماعية والدينية المقدمة بالحرمين الشريفين، ويتضمن 11 ركنا متنوعا.

المعرض الإثرائي بمكتبة الحرم المكي الشريف

يقع المعرض في مكتبة الحرم المكي الشريف ببطحاء قريش، يقدم المعرض للزوار مجموعة من الأفلام الوثائقية التي تكشف النقاب عن أسرار كسوة الكعبة الكشرفة وماء زمزم، كما تتيح لهم الاطلاع على مخطوطات المكتبة وكتبها القيمة.

معرض مكتبة الحرم المكي الشريف النسائي

يقع في مكتبة الحرم المكي الشريف ببطحاء قريش بالدور الثاني، وهو معرض مخصص للنساء ويستهدف عرض مقتنيات خاصة بالحرمين الشريفين بهدف التعريف بما يقدمه المعرض من خدمات طوال العام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *