Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تعاون استراتيجي بين “دبي للثقافة” و”جوجل” لدعم المواهب الإبداعية

زارت “الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم”، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي عضو مجلس دبي، اليوم الأربعاء الموافق 13 سبتمبر مكاتب شركة “جوجل” في دبي، والتقت بـفريق العمل، وقد ركّز اللقاء على ضرورة استثمار التعاون الاستراتيجي مع الشركاء وتسخير كافة الإمكانيات لدعم المواهب الإبداعية، وتطوير معارف المبدعين وتنمية مهاراتهم، وتفعيل آليات الشراكة المثمرة بين الطرفين، بما يحقق أهداف ورؤية الهيئة في مواصلة مسيرة الابتكار في المجالات الثقافية والإبداعية، ويسهم في تَبنِّي الحلول المتقدمة والمستدامة في المجالات الثقافية والفنية، ويرسّخ مكانة إمارة دبي مركزاً عالميًّا للثقافة، وحاضنةً للإبداع، وملتقىً رئيسيًّا للمواهب.

زارت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة الهيئة، مقر شركة ‘غوغل’ في دبي لتعزيز التعاون والتوسّع في تبادل المعارف والخبرات بين الهيئة وغوغل.
حيث أعلنت سموها عن إطلاق “مخيم تدريب المبدعين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” – نسخة الاستدامة؛ البرنامج الأول من نوعه لتسريع… pic.twitter.com/zanQ66yLBw

— Dubai Culture (@DubaiCulture) September 13, 2023

تسريع تطوير المواهب الإبداعية

وكانت “الشيخة لطيفة بنت محمد” قد بينت أهمية هذه الزيارة من خلال حسابها الرسمي على منصة x حيث قالت:” سررت بزيارة مكاتب شركة غوغل في دبي وتوطيد تعاوننا الاستراتيجي معها، الذي بدأ بتسليط الضوء على المحتوى الثقافي للإمارة على هذه المنصة، ويستمر اليوم مع إطلاق “مخيم المبدعين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيانسخة الاستدامة”، لتسريع تطوير المواهب الإبداعية للفنانين والمصممين في المنطقة.
كما أسعدني لقائي مع فريق “غوغل” حيث ناقشنا ضرورة تسخير كافة الإمكانيات لدعم المواهب الإبداعية، وتطوير مهاراتهم ومعارفهم التكنولوجية والتقنية لاستثمارها في المجالات الثقافية والإبداعية، بما يعزز جهود مواصلة مسيرة الابتكار ويرسّخ مكانة دبي كوجهة ثقافية إبداعية عالمية”.

سررت بزيارة مكاتب شركة غوغل في دبي وتوطيد تعاوننا الاستراتيجي معها، الذي بدأ بتسليط الضوء على المحتوى الثقافي للإمارة على هذه المنصة، ويستمر اليوم مع إطلاق “مخيم المبدعين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيانسخة الاستدامة”، لتسريع تطوير المواهب الإبداعية للفنانين والمصممين فيالمنطقة…. pic.twitter.com/SqxLArZfcZ

— Latifa MR Al Maktoum (@LatifaMRM) September 13, 2023

“مخيم المبدعين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”

يذكر أنّ “الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم” أطلقت “مخيم المبدعين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “– نسخة الاستدامة”، وهو عبارة عن برنامج لتسريع تطوير المواهب الإبداعية للفنانين والمصممين من دولة الإمارات والمنطقة، ويُقام في الفترة من 13 وحتى 15 نوفمبر المقبل في مكاتب “غوغل” في دبي.
ويهدف البرنامج إلى إرشاد وتمكين المشاركين من استكشاف ممارسات التصميم الصديقة للبيئة، وتوظيف التكنولوجيا المدعومة بالذكاء الاصطناعي وتسخيرها في خدمة المبدعين، لتعزيز حضورهم وتأثيرهم الإبداعي وتنمية مشاريعهم. وسيوفر البرنامج التدريبي للمشاركين أيضاً فرصاً للتواصل وتبادل الأفكار واستكشاف سبل التعاون مع زملائهم في المجال.

علامة فارقة

وقد تطرّق اللقاء إلى أهمية المحتوى الثقافي لإمارة دبي في ترسيخ ريادتها ومكانتها الاستثنائية على خارطة الإبداع العالمية، وإبراز مشهدها الإبداعي المزدهر، وهو ما تجسَّد في مشروع “ثقافة دبي وتراثها” على منصة “غوغل للثقافة والفنون” (Google Arts & Culture)، الذي يعكس تنوّع الإمارة الثقافي وطبيعتها الفريدة ومعالمها الحضارية، ويحتفي بإبداعاتها المعاصرة. وقد شكَّل هذا المشروع علامة فارقة في مسيرة التعاون بين الطرفين اللذين أكدا على أهمية استمرارية تطوير المحتوى ليواكب ثراء الإمارة الثقافي، وهويتها المتفردة، وتراثها الغني.

إثراء المشهد الإبداعي

من جهته أعرب “أنطوني نقاش” المدير العام التنفيذي لشركة غوغل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن بالغ ترحيب الشركة بزيارة رئيسة هيئة دبي للثقافة والفنون، وعميق الاعتزاز بالتعاون المثمر مع الهيئة، وقال:” سعداء بإطلاق مخيم المبدعين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتعاون مع “دبي للثقافة”، ونؤكد التزامنا بالمساهمة في إثراء المشهد الإبداعي في المنطقة، سواء من خلال تقديم دورات تدريبية مخصصة لمساعدة المبدعين على تنمية مواهبهم الفنية وتطوير أعمالهم عبر الإنترنت، أو من خلال توفير فرص الإرشاد والتوجيه التي تدعم تبادل المعرفة والخبرة بين الموهوبين في هذا القطاع. ونتطلع من خلال النسخة الأولى من هذا المخيم إلى اكتساب كافة الخبرات والمعلومات التي تساعدنا في مواصلة تقديم المزيد من البرامج المتميزة في المستقبل”.

نسخة الاستدامة

يُقام “مخيم المبدعين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا – نسخة الاستدامة” لمدة 3 أيام في مقر مكاتب “غوغل” في دبي، ويُمثِّل منصةً للتواصل والتعاون بين المواهب الناشئة وخبراء الصناعة، حيث يوفر للمشاركين برنامجاً مكثفاً للتعلم من الخبراء، والتعرف على قيمة التوجيه والنصح المتخصص في مجالات الفنون، كما يناقش المخيم إسهامات الذكاء الاصطناعي في تمكين المبدعين، وسبل تحقيق الاستدامة الرقمية من خلال تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وكذلك خصائص المواد الصديقة للبيئة والمُعاد تدويرها، وإمكانية استخدامها في تنفيذ جميع أنواع الأعمال. كما يتضمن البرنامج سلسلة جلسات نقاشية تركز على التصنيع في دولة الإمارات تحت إشراف البوابة الإلكترونية “ميك ووركس – الإمارات” (Make Works UAE)، بالإضافة إلى جلسات أخرى تهدف إلى تطوير المواد المبتكرة في الدولة وتديرها شركة “كولاب”.
وسيحظى المشاركون في المخيم بدعم “دبي للثقافة” من خلال تمكينهم من عرض أعمالهم في كافة الفعاليات التي تنظمها الهيئة، إلى جانب إمكانية الوصول إلى شبكة التوجيه التابعة لشركة “غوغل” للاستفادة مما توفره من أدوات تواصل إبداعية، وذلك لمدة عام واحد.
ويهدف القائمون على “مخيم المبدعين” إلى رفع مستوى الوعي البيئي لدى المشاركين، وزيادة معرفتهم وحثهم على الترشيد، ودمج الممارسات المستدامة ضمن أساليبهم الفنية المختلفة، ومنحهم ما يحتاجون إليه من مساحات واسعة لتطوير مهاراتهم، والاستفادة من الفرص التي يوفرها الخبراء في هذا المجال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *