Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تعرف على فيلم سينمائي كتبه خالد الصاوي وجسد بطولته هاني سلامة

يعَد الفنان خالد الصاوي واحداً من أبرز الفنانين الذين قدّموا العديد من الأعمال الفنية، والتي تنوّعت ما بين السينما والمسرح والدراما التليفزيونية، والتي لاقت نجاحاً كبيراً لدى الجمهور المصري والعربي، وقد اهتم الفنان خالد الصاوي طوال مسيرته الفنية بالشخصيات التي يُجسدها، والتي تنوّعت ما بين الشريرة والمركّبة نفسياً، والتي جعلته من الفنانين القلائل الناجحين في تجسيد تلك النوعية من الأدوار.

خالد الصاوي مؤلفاً ومخرجاً

ولم يتوقف إبداع الفنان خالد الصاوي عند موهبته التمثيلية فقط، ولكنه تميّز بامتلاكه موهبتي التأليف والإخراج؛ فكانت بدايته مع المسرح بفترة الثمانينيات من خلال مسرح الجامعة، وفور تخرُّجه التحق بأكاديمية الفنون لدراسة الإخراج، وعمل كمساعد للإخراج مع عدد من المخرجين، ومن أبرزهم: محمد خان، رأفت الميهي.
وعلى مستوى المسرح، كوّن فرقة مسرحية وقدّم خلالها عدداً كبيراً من المسرحيات، من تأليفه وإخراجه، كما كتب الشعر أيضاً؛ حيث نُشر له ديوانان وهما: “نبي بلا أتباع، بعث الخيول”، كما أصدر مجموعة قصصية، وقد حصد العديد من الجوائز كشاعر.
شاهد أيضاً: تعرف على مسيرة خالد الصاوي مؤلفاً ومخرجاً مسرحياً.
ويحتفل اليوم الفنان خالد الصاوي بيوم ميلاده؛ حيث وُلد في مثل هذا اليوم 25 نوفمبر، واحتفالاً بيوم ميلاده، نستعرض لكم فيلماً سينمائياً، كتب له السيناريو والحوار الفنان خالد الصاوي، وقام ببطولته الفنان هاني سلامة.

“السفاح” يُقدم خالد الصاوي سيناريست بالسينما

عام 2009 تم عرض فيلم “السفاح”، من بطولة: الفنان هاني سلامة، نيكول سابا، سامي العدل، سوسن بدر.. ومن إخراج سعد هنداوي، وجاء الفيلم من تأليف خالد عكاشة، وكتب السيناريو والحوار للفيلم الفنان خالد الصاوي، والذي شارك في بطولة الفيلم أيضاً.

تكريم خالد الصاوي بالمهرجان القومي للمسرح المصري

يُذكر أن الفنان خالد الصاوي قد تم تكريمه بالدورة الماضية من المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، عن مُجمل مسيرته الفنية، وإسهاماته في المسرح المصري، وتم التكريم خلال حفل افتتاح المهرجان في يوليو الماضي.
وعلى جانب آخر، كان آخر الأعمال الفنية التي شارك فيها الفنان خالد الصاوي بموسم دراما رمضان الماضي، هما مسلسلا: “سره الباتع” للمخرج خالد يوسف، والذي ضم عدداً كبيراً من الفنانين، “الكتيبة 101″، والذي شارك في بطولته كلٌّ من: آسر ياسين، عمرو يوسف، وكان آخر الأفلام السينمائية التي شارك بها، هو فيلم “ع الزيرو”، أمام الفنان محمد رمضان، نيللي كريم.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *