Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تفاصيل تكريم الفنانة الأمريكية باتريشيا أركيت بمهرجان تورونتو السينمائي

أعلن كاميرون بيلي الرئيس التنفيذي لـ مهرجان تورونتو السينمائي الدولي TIFF، عن تكريم الممثلة الأمريكية الحائزة على جائزة الأوسكار والناشطة في مجال حقوق المرأة باتريشيا أركيت بجائزة “TIFF Share Her Journey Groundbreaker Award” خلال الدورة الثامنة والأربعين للمهرجان ومن المنتظر أن يتم التكريم وتسليم الجائزة قبل حفل توزيع جوائز TIFF لعام 2023 والذي سيقام يوم الأحد 10 سبتمبر في فندق فيرمونت رويال يورك.

الجائزة تُقدم لدعم النساء في رحلتهن الإبداعية

وتُقدم الجائزة للمرأة الرائدة في صناعة السينما والتي كان لها تأثير إيجابي على النساء طوال مسيرتها الفنية والجائزة مستوحاة من مبادرة “Share Her Journey” و التي أطلقها TIFF مهرجان تورونتو السينمائي و تم إنشاؤها لمعالجة المساواة بين الجنسين في صناعة السينما، ولدعم النساء في كل مرحلة من رحلتهن الإبداعية، وتسليط الضوء على المبدعات اللاتي يحدثن فرقًا كبيرًا في الصناعة.، وكانت قد حصدت الجائزة بدورة العام الماضي الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار ميشيل يوه.

الرئيس التنفيذي لمهرجان تورونتو: نحن فخورون بإسهامات أركيت أمام الكاميرا وخلفها

وقال كاميرون بيلي: “نحن فخورون جدًا بتقدير مساهمات باتريشيا أركيت الرائعة أمام الكاميرا وخلفها، كما يتضح من جائزة Share Her Journey Groundbreaker والعرض الأول لفيلمها الإخراجي الأول Gonzo Girl خلال فعاليات المهرجان، كونها واحدة من أكثر المواهب جرأة في هوليوود، حيث تتحدى باتريشيا باستمرار الاتفاقيات وترفع مستوى الخطاب حول المساواة في الرواتب للنساء من خلال منصتها المؤثرة”.
يُذكر أن الفنانة الأمريكية باتريشيا أركيت امتدت مسيرتها الفنية إلى عقود من السينما والتلفزيون، بدءًا من دورها المتميز في فيلم “True Romance” للمخرج توني سكوت، وحتى أدائها الذي لا يُنسى في فيلم “Ed Wood” للمخرج تيم بيرتون، و”Lost Highway” للمخرج ديفيد لينش، و”Boyhood” للمخرج ريتشارد لينكلاتر.
وتعود باتريتشا أركيت إلى مهرجان تورونتو هذا العام بأول ظهور لها كمخرجة بفيلم Gonzo Girl، بطولة ويليم دافو وكاميلا موروني، والمأخوذ عن رواية شبه سيرة ذاتية للكاتبة شيريل ديلا بيترا، والتي تؤرخ الفترة التي قضتها كمساعدة شخصية لهنتر إس تومسون.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *