Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تفاصيل عن تصميم مقصورة “الدش” الزاوية المرقية لديكور الحمّام

صحيحٌ أنّك تقضين دقائق تحت “الدش”، في كلّ يوم، لكن يؤثّر تصميم مقصورة الاستحمام في الديكور الداخلي العائد للحمّام، المساحة التي تُحقّق الاسترخاء وتُعبّر عن جوّ محدّد، سواء كان الأخير صناعيًّا أو معاصرًا أو مُحاكيًا لأجواء الطبيعة.

نماذج عن طرز مقصورة الاستحمام

الجدران البيض موحية بتصميم معاصر بسيط

مقصورة الاستحمام أو مقصورة “الدش” عبارة عن منطقة أنيقة داخل الحمّام، مُبلّطة ومُقاومة للماء.
تتعدّد المواد المستخدمة في تصميم مقصورة الاستحمام، علمًا أن كل مادة مساعدة في إشاعة جوّ محدّد مرغوب من صاحبة المنزل. في هذا الإطار، قد تُشابه المقصورة مركز “السبا”، مع توظيف أحد أنواع الحجر الطبيعي الملوّن بألوان ترابية وإعداد مقعد للسماح للمستخدم(ة) بالاسترخاء، كما تركيب “دش” ذي رأس مطري وإيجاد مكان لناشر الزيوت العطرية.
من جهةٍ ثانيةٍ، يلبس التصميم لبوس البساطة، مع اختيار نظام الألوان المحايد أي الأبيض أو الرمادي أو الأسود واستخدام البلاط كبير الحجم وتركيب منافذ للتخزين وإضاءة مُريحة للحفاظ على مظهر نظيف. يُكمّل الديكور اللوح الزجاجي الذي لا يتضمن أي إطار.

قد يهمك ايضًا، الاطلاع على الأسود لديكور معاصر وفخم في المنزل… بعيدًا من الكآبة

لإضفاء لمسة معاصرة، فكّري في تثبيت البلاط، بصورة عمودية أو بحسب النمط المُتعرّج. وادمجي البلاط الذي يتخذ ألوانًا كريمية أو بنية فاتحة، بتركيبات أنيقة.

مادة تحاكي الخشب بارزة في تصميم مقصورة “الدش” ذات الديكورات المستوحاة من الطبيعة

لمقصورة “الدش” ذات الديكورات المستوحاة من الطبيعة، والمرغوبة أخيرًا، يمكن حلول البلاط الحجري أو الألواح الخشبية المزخرفة أو المحفورة بشكل خشن والتي تحاكي الشعور بأنك محاطة بمناظر طبيعية. أما في مقصورة “الدش” ذات الطراز الصناعي، تعد الأنابيب المكشوفة والتشطيبات المعدنية الداكنة والبلاط الخرساني من عناصر الديكور.

قد يهمك ايضًا، الاطلاع على الخشب في المساحات الداخلية شعور بالدفء وثراء الطبيعة

تصميم مقصورة “الدش” خطوة خطوة

  • الزاوية أو المركز في الحمّام مُرشّح لاستضافة “الدش”؛ في حال تجديد المنزل، نقل مكان “الدش” من زاوية إلى أخرى مكلف، ويتطلب أعمال السباكة المتطورة، لذا يفضل الإبقاء على المقصورة في مكانها القديم، مع إجراء بعض التعديلات على الديكور.
  • هناك 32 و36 و60 بوصة لناحية عرض المقصورة، مع اختلاف الأطوال وارتفاعات السقف بين 84 و120 بوصة.
    من الممكن ترقية المظهر الجمالي لمقصورة “الدش”، من خلال دمج تركيبات ومواد عالية الجودة بالتصميم
  • ترقية المظهر الجمالي من خلال دمج تركيبات ومواد عالية الجودة بالتصميم.
  • قد تتخذ المقصورة هيئة مغلقة؛ في هذه الحالة، ستحتاجين إلى التفكير في كيفية تأثير تأرجح الباب على المساحة الأرضية المتوافرة والعناصر الأخرى، مثل: المرحاض… تُصنع أبواب الدش عادةً بعرض لا يقل عن 22 بوصة وبحد أقصى 36 بوصة. في هذا الإطار، فكري أيضًا في التشطيب المعدني لمفصلات ومقبض باب الدش. يمكن أن تتطابق هذه اللمسة النهائية مع التشطيبات الأخرى في الحمّام، مثل: الحنفيات وتركيبات الإضاءة، أو تتناقض معها لمظهر “انتقائي”. إذا كان الباب المتأرجح سيؤثر سلبًا على العناصر الأخرى في حمّامك، اختاري الباب المنزلق. خيار ثالث هو عدم وجود باب على الإطلاق بل لوحة زجاجية ثابتة تضفي مظهرًا عصريًّا.
  • مقعد “الدش” يتراوح لناحية الارتفاع من 17 إلى 19 بوصة والعمق 15 بوصة ويجب ألا يؤثر سلبًا في الحجم الداخلي للدش. في ما يتعلق بالمواد، هناك الرخام أو الكوارتز، مع أهمية التنسيق مع الجدران.
  • تصميم مكان (نيش) لتخزين منتجات الاستحمام جذاب.
  • رأس “الدش” وأدوات التحكم به من العناصر الأساسية في المقصورة؛ علمًا أن هناك خياران لرأس “الدش”: المثبت على السقف أو ذلك المثبت على الحائط، وأن التركيب على السقف والذي يؤمن تدفق الماء على هيئة المطر أكثر تكلفة بشكل عام ويتطلب سباكة إضافية. البخاخ المحمول مطلوب، بدوره، لشطف الأرجل أو رش حوض الاستحمام… تتيح التقنية الحديثة، استخدام تطبيق الهاتف أو مركز تحكم آخر لضبط درجة حرارة الماء والضغط والرذاذ وخيارات الأرضيات الساخنة أو الإضاءة. هناك رأس “دش”، مع مكبرات صوت مقاومة للماء.
  • اختيار إضاءة للمقصورة مصممة للأماكن الرطبة.
إكسسوارات الحمام عديدة، ومنها: القضبان وخطافات المناشف (الصورة Image by wirestock on Freepik)
  • الملحقات مثل: خطافات المناشف والقضبان تُحدث فرقًا كبيرًا في تصميم حمامك.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على أفكار عملية لديكورات الحمامات الواسعة في الشقق الفخمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *