Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تكريم آمنة خليفة القمزي بجائزة أبوظبي نظير جهودها في مجال الزراعة العضوية

شهد قصر الحصن في أبوظبي الجمعة الماضية تكريم 8 شخصيات بارزة صنعت بصمة واضحة في مجتمع الإمارات بجائزة أبوظبي في النسخة الـ11، ومن بين أبرز تلك الأسماء آمنة خليفة القمزي، والتي يشهد لها بالعطاء والجهد اللا محدود في نشر الاستدامة البيئية باعتبارها رائدة في مجال الزراعة العضوية، والتي حرصت من خلال دورها هذا على نقل خبرتها لجميع أفراد المجتمع.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، عن تقديره لكافة الفئات المكرمة وشكره لتفانيهم في خدمة المجتمع، وقال “جسدوا بعطائهم وإيثارهم القيم الأصيلة للإمارات ومؤسسها الشيخ زايد طيب الله ثراه. ستظل أعمالهم الخيرة مصدر إلهام للجميع”، وجمعت بين آمنة القمزي والشيخ محمد بن زايد لقطات تذكارية لها أثناء تسلمها لجائزة أبوظبي، أثنى خلالها رئيس الدولة على جهودها.

تكريم آمنة القمزي بجائزة أبوظبي

أعمال جليلة نجحت خلالها آمنة القمزي في تصنع فارقا في مجتمع الإمارات، مرتكزة على مفهوم الاستدامة بالشكل الذي ساعدها في أن تحدث تأثيرا إيجابيا في المجتمع، ولعل أبرز تصريح لها “العلم أساسي، وبالعلم يستفيد الإنسان ويناله الأجر على نشره”.

وبدوره لم تتسع كلمات إبراهيم الهاشمي، المدير التنفيذي لمؤسسة سطان بن علي العويس الثقافية، في التأكيد على الدور الهام الذي قامت به “القمزي” في المجتمع، وأوضح أنها تمثل التاريخ والأصل والعطاء والقيمة واصفا إياها بأنها “إنسانة مختلفة”، فيما لقبها سعيد الرميثي، شريك مؤسس في المزرعة العضوية بأنها “محاربة الزراعة” كونها كسرت كافة قواعد الزراعة في الإمارات.

شغف آمنة القمزي بالزراعة بدأ من كونه هواية لديها منذ عهد الشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان، الحاكم الثاني عشر لإمارة أبوظبي، رحمه الله، مشيرة إلى أنه أول من آمن بها في مجال الزراعة قائلا لها “بلدنا فيها الخير”.

ويتابع إبراهيم الهاشمي، مؤكدا أن ما وصلت إليه القمزي هو نتاج صبر وعطاء وحب للوطن فهي بمثابة “قدوة”، وبدورها ابتكرت القمزي العديد من الأساليب لتطوير الزراعة عبر إتاحة الفرصة لزراعة المحاصيل دون الاعتماد على فصول السنة من خلال بناء المشاتل.

“الإنسان يوم يجتهد كل مستحيل يصبح سهل”، بهذه الكلمات أكدت القمزي على أن العمل الدؤوب هو سر نجاحها في مجال الاستدامة البيئية، ونصحت آمنة القمزي كل مواطن داخل مجتمع الإمارات يمتلك مساحة شاغرة بأن يستغلها في الزراعة ويرى الخير الذي سيعود عليه.

حفل جائزة أبوظبي الـ11

تستهدف جائزة أبوظبي تكريم أصحاب الأعمال المؤثرة في مجتمع الإمارات، الذين عكسوا حبهم وانتمائهم للوطن في صورة إيجابية عادت بالنفع عليه، خاصة أصحاب البصمة المستمرة عبر عقود مقبلة، وتعود جائزة أبوظبي في نسختها الـ11 لتكرم 8 شخصيات بارزة ليصبح إجمالي المكرمين بها من انطلاقها 100 شخصية بداية من عام 2005، اعرف أكثر عن جوائز أبوظبي في النسخة الـ11 عبر قراءة الشيخ محمد بن زايد يكرم ثماني شخصيات “بجائزة أبوظبي” في دورتها الحادية عشرة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *