Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

توفير أكثر من 400 مقعد للطلبة الإماراتيين المتميزين في دبي

تهتم إمارة دبي بطلبتها المتميزين، وتسعى لتوفير كافة الفرص التعليمية لهم، ومساعدتهم على مواصلة التقدم في تفوقهم ونجاحهم، لذا ومن هذا المنطلق أبرمت “هيئة المعرفة والتنمية البشرية” و”مؤسسة صندوق المعرفة” و” 9 مدارس خاصة في إمارة دبي”، حزمة من اتفاقيات التعاون التي تستهدف توفير أكثر من 400 مقعدٍ دراسي للطلبة الإماراتيين المتميزين في مختلف المراحل الدراسية للعام الدراسي القادم (2024 2025) بمنح دراسية تغطي 50% من الرسوم الدراسية.

التسجيل في مقاعد الطلبة الإماراتيين المتفوقين بدبي

يمكن لأولياء أمور الطلبة الإماراتيين من حاملي خلاصة قيد صادرة من إمارة دبي التسجيل في البرنامج للعام الدراسي القادم في الفترة بين 20 مايو حتى 5 يونيو 2024 من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، وتتنوع المناهج التعليمية ضمن البرنامج للعام الدراسي القادم، وفي مقدمتها المنهاج البريطاني، ومنهاج البكالوريا الدولية، والمنهاج الأمريكي

برنامج دبي للطلبة المتميزين

يذكر أنّ تأتي هذه الاتفاقيات تأتي في إطار تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لتوفير فرص تعليمية بجودة عالية للطلبة الإماراتيين المتميزين في دبي. وتندرج هذه الاتفاقيات ضمن برنامج دبي للطلبة المتميزين الذي يأتي في إطار أجندة دبي الاجتماعية 33، ويستهدف بناء الشراكات والتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص من أجل إتاحة الفرص التعليمية أمام الطلبة الإماراتيين المتفوقين للالتحاق بأفضل المدارس الخاصة في دبي، وذلك بإجمالي 1800 مقعدٍ دراسي بحلول عام 2030.

شروط الالتحاق ببرنامج دبي للطلبة المتميزين

يشار إلى أنه يشترط لالتحاق الطالب بالبرنامج تحقق الأمور التالية:
• أن يكون إماراتي الجنسية ويحمل خلاصة قيد صادرة عن إمارة دبي.
• أن يكون مستجداً أو ملتحقاً بمدرسة حكومية أو خاصة في دولة الإمارات في الصفوف الدراسية من الصف الرابع إلى الصف العاشر أو ما يعادلهما في المناهج التعليمية الأخرى.
• أن يكون الطالب حاصلًا على معدل 90% وما فوق في المنهاج التعليمي الأمريكي، ومنهاج وزارة التربية والتعليم. أما منهاج البكالوريا الدولية، فيشترط حصوله على درجة (5) ودرجة “B في المنهاج البريطاني.
• أن يجتاز الطالب اختبارات ومقابلات تحديد المستوى التي تجريها لجنة التقييم التابعة للمدرسة.

فرص تعليمية

الجدير بالذكر تمنح المدارس المشاركة في البرنامج نسبة 50% من قيمة الرسوم الدراسية السنوية، بينما يدفع ولي الأمر نسبة 50% المتبقية، ويتم إدارة المنحة وفقًا للمعايير التي تهدف إلى ضمان تقديم الخدمات التعليمية لمنتسبي البرنامج وفقا لأعلى المعايير لضمان تقديم الخدمات التعليمية المتميزة للطلبة الملتحقين.

في إطار التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لتوفير فرص تعليمية بجودة عالية للطلبة الإماراتيين بدبي؛ أبرمت “هيئة المعرفة” و”صندوق المعرفة” و”9 مدارس خاصة” اتفاقيات تعاون لتوفير 400 مقعدٍ للطلبة الإماراتيين المتميزين للعام الدراسي القادم بمنح دراسية تغطي 50% من الرسوم الدراسية. pic.twitter.com/2ewKFLwQf7

— KHDA | هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي (@KHDA) May 17, 2024

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *