Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

توفير لقاح الفيروس التنفسي المخلوي RSV في السعودية

اتخذت المملكة العربية السعودية خطوة هامة في توفير لقاح الفيروس التنفسي المخلوي RSV حسبما أعلن الدكتور عبدالله بن مفرح عسيري، وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية، استشاري الأمراض المعدية في وزارة الصحة، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، مشيرا إلى أن اللقاح سيتوفر لكل من بلغ سن الـ60 فأكبر داخل السعودية.

وتابع “عسيري” مشيرا إلى خطورة الفيروس التنفسي المخلوي الذي يزيد من فرص حدوث الجلطات القلبية كونه يسبب التهابات الجهاز التنفسي، وبتلك الخطوة تصبح المملكة خامس دولة تدرج وتستخدم اللقاح لمن بلغ الـ65 عاما فأكبر.

وعبر حسابه الرسمي على منصة إكس غرد عسيري “بدأ ولله الحمد فعلياً توفير لقاح الفيروس التنفسي المخلوي RSV لكل من بلغ 60 سنة وأكبر في المملكة العربية السعودية، تواصل مع طبيب الاسرة في تطبيق صحتي للحصول عليه”.

لقاح الفيروس التنفسي المخلوي RSV

بعد إقرار توفير لقاح الفيروس التنفسي المخلوي Rsv بالمملكة، فإن من المقرر أن يتم إدراج لقاح آخر مصمم لحماية الأطفال بداية من سن 6 أشهر، وأشار الدكتور عبدالله بن مفرح عسيري، إلى أن لقاح كبار السن أجيز في الاتحاد الأوروبي وكندا والولايات المتحدة وبريطانيا واليابان.

وتستهدف تلك الخطوة حماية كبار السن من مضاعافات الفيروس التنفسي المخلوي والذي يعد السبب الأول والرئيسي في التهابات الرئة وارتفاع نسبة الوفيات بين كبار السن، وذكر عسيري “يتوقع أن يحدث اللقاح فارقاً عظيماً بإذن الله في العبء المرضي من هذا الفيروس العنيد”.

وأعاد “عسيري” نشر نتائج دراسة تشير إلى أن 22% من البالغين في المستشفيات الذين تتراوح أعمارهم من 50 عاما فأكثر وتم تشخيصهم بالإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي عانوا بالفعل من حدث قلبي حاد، رغم أن النتائج أشارت أنه لم يكن لدى 1 من كل 12 من المرضى المصابين أي سابقة مرضية بإصابته بأمراض القلب والأوعية الدموية الكامنة الموثقة.

تطبيق صحتي

هو المنصة الموحدة لوزارة الصحة السعودية تمكن المستخدمين من الوصول للمعلومات الصحية والاستفادة من عدد الخدمات الصحية المقدمة من الجهات المختلفة في القطاع الصحي بالسعودية، ومن ضمن الخدمات التي تقدمها المنصة الاستشارات الفورية وسهولة الوصول لبعض الخدمات مثل البحث عن الدواء وصحة المرأة والمحفظة الصحية الرقمية، إضافة لتوفير طبيب لكل أسرة عبر خدمة “طبيبي”، وغيرها من الخدمات الخاصة بالوقاية من الفيروسات مثل توفير لقاحات كورونا.

تابعي أيضا فريق طبي سعودي يستأصل أوراماً خطرة ويعيد الحركة لشاب عشريني

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *