Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

توقيع 5 اتفاقيات مع وزارة الحج والعمرة السعودية لتنظيم شؤون حجاج الكويت

حرصت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية على أن توقع سلسلة من الاتفاقيات خلال تواجدها في النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة التي أقيمت في جدة، وذلك بهدف ترتيب شؤون حجاج الكويت لموسم حج 1445هـ، وتم توقيع الاتفاقيات مع وزارة الحج والعمرة السعودية وعدد من الجهات المسؤولة.

بدوره أكد الدكتور بدر المطيري، وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على أهمية تلك الخطوة كونها تمثل مرحلة هامة للاستعداد المسبق لموسم الحج، وجاءت مرحلة توقيع الاتفاقيات بعد عملية فرز وترشيح الحجاج وإقامة النسخة الخامسة من معرض الحج والعمرة الذي أتاح الفرصة أمام الحجاج للتعرف على الخدمات المقدمة.

توقيع اتفاقيات لخدمة حجاج الكويت 

ووفقا لما ذكر في وكالة الأنباء الكويتية، فقد أكد “المطيري” أن هذه الاتفاقيات في الأساس هدفها خدمة الحجاج بدولة الكويت وتعكس حرص الدولة على تقديم أفضل الخدمات لهم، وشملت الاتفاقيات التي وقعت على هامش معرض خدمات الحج والعمرة الذي أقيم في جدة، الآتي:

  • الاتفاقية الأولى تختص بترتيب شؤون حجاج دولة الكويت وما يتعلق بعددهم وتوفير الأراضي المخصصة لهم والمتطلبات اللازمة لأداء نسك الحج بسهولة ويسر.
  • الاتفاقية الثانية مع شركة مطوفي حجاج الدول العربية المسؤولة عن تجهيز المخيمات في المشاعر المقدسة عرفات ومنى ومزدلفة وتوفير خدمات الإعاشة لهم.
  • الاتفاقية الثالثة والتي تتعلق بترتيب استقبال الحجاج في مطارات القدوم، وسرعة إنهاء إجراءات السفر.
  • أما الاتفاقية الرابعة فتختص بتوفير حافلات النقل للحجاج، واختصت الاتفاقية الخامسة بتوقيع شراكة مع شركة الزمامة لتوفير ماء زمزم في مساكن الحجاج طوال فترة تواجدهم في مكة المكرمة.

بدروه لم يغفل “المطيري” عن توجيه شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على الجهود المبذولة من أجل خدمة الحجاج والمعتمرين وزوار المسجد الحرام من كافة أنحاء العالم، وتحديدا الكويت وما حظيت به من حفاوة واستقبال، كما شمل شكره جهود القنصلية العامة لدولة الكويت في جدة نظير ما قدموه من تسهيلات لمهمة الوفد أثناء مشاركته في معرض الحج والعمرة بالسعودية.

استعدادات الكويت في موسم حج 1445هـ

من جانبه أكد محمد المطيري، القنصل العام لدولة الكويت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى منظمة التعاون الإسلامي، أن الدولة توفر كافة الجهود من أجل ترتيب شؤون حجاج ومعتمري دولة الكويت وتوفير أفضل الخدمات لهم في موسم حج 1445 هجريا، واستعرض جهود وزارة الخارجية ممثلة في القنصلية العامة بجدة عبر اعتماد مخطط كاكل لتسهيل وتيسير أعمال اللجنة العليا للحج خلال التنسيق مع الجهات السعودية ووزارة الحج والعمرة.

وعن توقيع الاتفاقيات في هذا التوقيت تحديدا أكد أن هذه الخطوة تتيح لوزارة الأوقاف الفرصة للاستعداد لموسم الحج بوقت كاف وتوفير كل ما يضمن راحة وسلامة الحجاج، وتابع خلال حديثه مؤكدا على حرص الوزارة وتوجيهات الشيخ سالم الجابر، وزير خارجية دولة الكويت، على الاهتمام بالحجاج والمعتمرين الكويتيين على مدار العام، وأفاد أن هناك تواصل دائم مع وزارة الحج والعمرة من أجل الاطلاع على كافة المستجدات بما يضمن تيسير كافة التحديات والصعاب التي يمكن أن يواجهها الحاج أو المعتمر الكويتي خلال رحلته.

للمزيد اقرأ منظومة خدمية متكاملة لاستقبال قاصدي المسجد الحرام لأداء صلاة الجمعة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *