Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تونس ترشح فيلم “بنات ألفة” للمخرجة كوثر بن هنيّة لمسابقة جوائز الأوسكار 2024

رشّحت تونس فيلم “بنات ألفة” للمخرجة كوثر بن هنيّة؛ لتمثيلها في مسابقة جائزة الأوسكار لأفضل فيلمٍ عالميٍّ 2024، وذكرت وزارة الثقافة التونسية، أن اللجنة المعتمدة من قبل أكاديمية “الأوسكار” اجتمعت يوم 31 أغسطس 2023، وارتأت أن يكون الفيلم المرشح لتمثيل تونس في التسابق لجوائز الأوسكار 2024 في فئة أفضل فيلم عالمي، هو: “بنات ألفة” لكوثر بن هنيّة.

مهرجان “كان”

وعللت اللجنة اختيارها لهذا الفيلم، بأنه “يستجيب لجميع معايير الأهلية، كما هو مذكور في قواعد الترشُّح، التي نشرتها أكاديمية الأوسكار.
والملاحَظ، أنّ نفس هذا الفيلم سبق وأن شارك في المسابقة الرّسميّة للدورة 76 لمهرجان “كان” السينمائي، ومثّل المشاركة العربية الوحيدة في سباق التنافس على السعفة الذهبية، وقد حظي الفيلم باهتمام الصحافة العالمية المختصة في النقد السينمائي.

هند صبري

وفيلم كوثر بن هنيّة، هو خامس فيلم روائي طويل لها، وهو من بطولة الممثلة هند صبري في دور “ألفة”، ومشاركة نور قروي، وإشراق مطر، ومجد مستورة.
مشاركة سعودية في إنتاج الفيلم
وكوثر بن هنية المخرجة هي أيضاً كاتبة سيناريو فيلم “بنات ألفة”، وتولّت بنفسها عملية التركيب (المونتاج)، أما الموسيقى التصويرية؛ فهي من تلحين أمين بوحافة.. والفيلم هو إنتاج مشترك تونسي فرنسي ألماني سعودي.. ويروي قصةً حقيقية لامرأة أربعينية اسمها ألفة، تعيش مأساة انتماء ابنتيها لتنظيم متطرف.

الرجل الذي باع ظهره

وكان فيلم “الرجل الذي باع ظهره” (The man who sold his skin)، وهو لنفس المخرجة كوثر بن هنيّة، قد تمّ تسجيله على القائمة النهائية لجوائز “الأوسكار” الأمريكيّة لأفضل فيلم دولي لعام2021، وكانت تلك أول مرة يصل فيها فيلم تونسي لهذه المرحلة من ترشيحات الأوسكار.

تاريخ حفل توزيع الأوسكار

وسيتم الإعلان عن قائمة الأوسكار المختصرة لعام 2024 في 21 ديسمبر 2023، وسيقام حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 96، الذي تنظمه الأكاديمية الأمريكيّة لعلوم وفنون الصورة يوم 10 مارس (آذار) 2024 في مسرح “دولبي” التاريخي بهوليوود بمدينة “لوس أنجلوس” بكاليفورنيا، بحضور أشهر نجوم السينما في العالم؛ للاحتفال بأفضل الأعمال السينمائية التي أُنتجت خلال العام، وسيقع بث الحفل مباشرة عبْر مئات المحطات التلفزيونية والمنصات عبْر العالم.
ومُنحت جائزة “الأوسكار” لعام 2023 لفيلم: “كلّ شيء في كل مكان” للمخرج الألماني إدوارد بيجر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *