Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ثقافة وسياحة أبوظبي تسجل رقما قياسيا جديدا في غينيس لأكبر درس زراعة في العالم

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن تسجيلها رقمًا قياسيًّا جديدًا في موسوعة غينيس بتنظيم أكبر درس زراعة في العالم. واستقطبت المبادرة، التي أُقيمت في مزارع غراسيا في منطقة الباهية، إقبالاً واسعاً، بحضور ما يزيد على 290 مشاركًا من العاملين في الفنادق والطلاب وخبراء الزراعة العضوية والمزارعين.

من جهتها وجَّهت مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، رئيس مكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة، رسالة مرئية للمشاركين، بحضور الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، رئيس نادي أبوظبي الزراعي.

أكبر درس زراعة في العالم

يذكر أنّ سعيد الظاهري، مدير إدارة التطوير الإقليمي في العين والظفرة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، افتتح الحدث بحضور ممثلين عن موسوعة جينيس للأرقام القياسية. وركَّز الدرس على مجموعة من أساليب الزراعة الصديقة للبيئة التي شملت التقنيات الحديثة المستخدمة وأنظمة الري المبتكرة والمصمَّمة لتلائم مناخ إمارة أبوظبي.
وتضمَّن الحدث عددًا من الجلسات الحوارية التفاعلية وورش العمل التطبيقية والعروض التوضيحية، بهدف تزويد المشاركين بالمهارات العملية اللازمة لتمكينهم من الإسهام في بناء مستقبل أخضر لإمارة أبوظبي.

المزيد حول: ثقافة وسياحة أبوظبي تعلن افتتاح أول معهد لأكاديمية “لو كوردون بلو” في الإمارات

دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي

تعمل دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي على تنظيم القطاع السياحي والثقافي لإمارة أبوظبي وتطويره، عبر الترويج لإرثها الثقافي ومعالمها السياحية والطبيعية المتنوعة، فضلاً عن الخيارات الترفيهية العائلية التي توفرها لزوارها، مما يسهم في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية متميزة ومستدامة.
وتشرف الدائرة على تطوير استراتيجية سياحية شاملة للإمارة بما ينعكس إيجابًا على المواطنين والمقيمين على أرضها وزوارها على حد سواء، وذلك من خلال دورها المتمثل في صياغة التشريعات والقوانين المتعلقة بالقطاع السياحي في إمارة أبوظبي، والمحافظة على إرثها الثقافي والتاريخي.
وتسهم الدائرة بتحقيق التنوع الاقتصادي في أبوظبي بما يتماشى مع أهداف ورؤية أبوظبي 2030، حيث تعمل على التنسيق مع كافة الأطراف المعنية والشركاء بهدف بناء مجتمع ثقافي يلعب دوراً محوريًّا في صون التراث الثقافي وحفظ القيم الأصيلة للإمارة، فضلاً عن استقطاب الاستثمارات المحلية والعالمية من خلال الترويج لأبرز المقومات السياحية، وزيادة أعداد السياح، وتحفيز معدلات النمو لدعم مكانة الإمارة كوجهة سياحية وثقافية متميزة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *