Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

جامعة المؤسس تدفع عدداً من الممارسين الصحيين لسوق العمل

رعى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، أ.د. أمين بن يوسف نعمان نيابة عن رئيسة الجامعة المكلفة الأستاذة الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم، حفل اكتمال تدريب الممارسين الصحيين في برامج التدريب المؤسسي المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

شهد الحفل مسيرة للخريجين الذين بلغ عددهم ما يقارب 200 خريج من الممارسين الصحيين في 62 برنامجًا من برامج التدريب بالمستشفى الجامعي.

وحصل الممارسون في تخصصاتهم على شهادات التخصص الدقيق، والاختصاص السعودي للأطباء، والاختصاص السعودي للصيدلة، إضافة إلى برامج التخصصات المساندة، وبرامج شهادة الاختصاص في دبلوم التمريض، وبرنامجين في الأكاديمية الصحية.

للمزيد الاطلاع على: جامعة الملك عبدالعزيز تحقق المركز الثامن عالميا في تسجيل براءات الاختراع للعام 2022.

نبذه عن الجامعة

تحمل جامعة الملك عبد العزيز اسم مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز، طيب الله ثراه، وكان تأسيس هذه الجامعة في عام 1387هـ / 1967م بصفتها جامعة أهلية، هدفها نشر التعليم العالي في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية. وبجهود المخلصين من أبناء هذا الوطن تحول الحلم إلى حقيقة وخرجت الفكرة إلى حيز الوجود حيث حظي أعضاء اللجنة التحضيرية بمقابلة الملك فيصل بن عبد العزيز وقد أبدى رحمه الله كل الدعم والتأييد لفكرة المشروع، وشكلت اللجنة التأسيسية للجامعة برئاسة المغفور له الملك فيصل ووزير المعارف آنذاك الشيخ حسن بن عبد الله آل الشيخ.

بدأت الجامعة عامها الدراسي الأول في عام ( 1388هـ 1968م ) بافتتاح برنامج الدراسة الإعدادية، بعدد قليل من الطلاب والطالبات ( 68 طلاب – 30 طالبات ), وفي العام التالي مباشرة افتتحت أول كلية في الجامعة ( كلية الاقتصاد والإدارة ) وفي العام الذي يليه أنشئت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بعد أن صدر قرار مجلس الوزراء الموقر في عام ( 1391هـ ) بضم الجامعة إلى الدولة، وتحولت بذلك من جامعة أهلية إلى حكومية, صدر في الوقت نفسه قرار آخر بضم كليتي التربية والشريعة والدراسات العليا, واللتين كانتا قائمتين منذ عام ( 1369هـ 1949م ) في مكة المكرمة إلى جامعة الملك عبد العزيز،ثم انفصلتا بعد ذلك لتضمى إلى جامعة أم القرى بعد إنشائها.

تعد جامعة الملك عبد العزيز رائدة في تعليم الفتاة السعودية تعليماً عالياً فقد تم افتتاح قسم الطالبات في نفس العام الذي افتتح فيه قسم الطلاب، لم تقتصر الجامعة على منهج الدراسة بالانتظام بل أنشأت الدراسة عن طريق الانتساب، تيسيراً على أبناء الوطن،كما أنها لم تتوقف على الدراسة بالطرق التقليدية فقط، بل أنشأت عمادة التعليم عن بعد، لكي تواكب التطورات العلمية والتقنية والحضارية, وتسهيلاً على الراغبين من الطلاب والطالبات مواصلة مسيرتهم الدراسية في مجال التعليم العالي والسير قدماً نحو غد أفضل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *