Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

جامعة الملك سعود تكرم 18 طالبا عربيا من المشاركين في برنامج موهبة الإثرائي

كرمت جامعة الملك سعود بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، 18 طالبًا من الطلاب العرب المشاركين في برنامج “الموهوبين العرب” الذي تنظمه المؤسسة، ضمن برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2023 بالجامعة، لمدة ثلاثة أسابيع وذلك في المركز الرئيس للجامعة.

برنامج الموهوبين العرب

وشارك في البرنامج مجموعة من الطلاب من مختلف الدول العربية، وتم تدريسهم على مواد علمية إثرائية مكثفة في المجالات البحثية والعلمية والتقنية ذات الأهمية الحيوية، يكتسب الطلبة خلالها العديد من المهارات العلمية والشخصية، إضافة إلى المشاركة في الأنشطة المتعددة والرحلات الميدانية داخل الجامعة وخارجها.

خبراء دوليين

كما تدرب الطلاب المشاركين بالبرنامج على يد خبراء دوليين رائدين في العناية بالموهوبين، وإكسابهم المعرفة الأكاديمية، والمهارات العلمية، في عدد من الوحدات العلمية الإثرائية، هي:

الكتابة الإبداعية.

التقنية الحيوية.

الطاقة المتجددة.

العلوم الطبية والحيوية.

العمارة والتصميم الإبداعي.

الهندسة الكهربائية.

الهندسة الميكانيكية.

التشريح ووظائف الأعضاء.

العلوم الطبية والحيوية.

الأمن السيبراني.

الثروات المعدنية والصخرية.

بيئة علمية وإثرائية

بدوره، أكد الدكتور طلال الحزيمي رئيس برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2023 بجامعة الملك سعود، أهمية ما يقدم للطلاب الموهوبين داخل أسوار الحرم الجامعي، لما له من دور كبير في تنمية المجتمعات وتحقيق أثر علمي ليس على مستوى الفرد وإنما على مستوى الدول العربية كافة.

وأفاد، أن البرنامج يوفر بيئة علمية وإثرائية تُمكن الطلبة من مخالطة أقرانهم الموهوبين بنفس الفئة العمرية من مختلف الثقافات العربية، إضافة إلى ممارسة أنشطة علمية تحت إشراف متخصصين لإبراز قدراتهم الإبداعية، وكذا استثمار أوقات فراغهم خلال فترة الإجازة المدرسية.

أهداف البرنامج

يهدف البرنامج إلى إثراء المعرفة ورفع الكفاءة والاستعداد، وبناء الخبرات العلمية والعملية للطلاب الموهوبين وفق منهجيات عالمية، تتحدّى قدراتهم وتنمي مهاراتهم، وتقدم لهم الدعم المناسب لتطويرها وصقلها.

كما ستساهم تلك البرامج الإثرائية في توفير سواعد وطنية تغطّي احتياجات التنمية، وتكون ضمن الكوادر المتميّزة ذات الكفاءة العالية في سوق العمل المحلي والعالمي في المملكة العربية السعودية؛ تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *