Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

جامعة الملك سعود تنظم مؤتمر منتجات النخيل الدولي

تستعد جامعة الملك سعود ممثلةً في كلية الهندسة، لإطلاق المؤتمر الدولي الثالث لمنتجات النخيل الثانوية 2023By Palma خلال الفترة 05 08 ديسمبر 2023، بشراكة تنظيمية مع الرابطة الدولية لمنتجات النخيل الثانوية وشراكة إستراتيجية مع المركز الوطني للنخيل والتمور.

أهمية المؤتمر

وأكد رئيس المؤتمر عميد كلية الهندسة بالجامعة الدكتور ماجد التميمي، أهمية المؤتمر ودوره في الدعم العلمي لمحاور رؤية المملكة 2030 وأهدافها الرامية إلى رفع جودة الحياة من خلال تحقيق الاستدامة والحفاظ على البيئة.

المواضيع التي ستطرح خلال الجلسات

وأشار إلى أن جلسات المؤتمر ستتناول عدداً من البحوث التي تعزز توطين تطبيقات مفاهيم الاقتصاد الدائري وتجسد مبدأ تعزيز المزايا النسبية التنافسية الوطنية المحلية، حيث تُعد المملكة واحدة من أكبر الدول التي تملك ثروة من أشجار النخيل تقدر بحوالي 31 مليون شجرة يتجاوز إنتاجها السنوي 600 ألف طن من خامات النخيل التي يمكن اعتبارها مصدرا لمواد طبيعية مستدامة ملائمة لمنتجات عديدة.

من جانب آخر، أشاد رئيس الرابطة الدولية لمنتجات النخيل الثانوية الدكتور حامد الموصلي, بمبادرة كلية الهندسة بالجامعة في تنظيم المؤتمر بجامعة الملك سعود كونها صرحاً علمياً له مكانة عالمية مرموقة جاذبة للخبراء ومحطة التقاء للكفاءات العالمية، مبيناً أن المؤتمر يهدف إلى استثمار المناسبة لجمع الباحثين ورجال الأعمال والصناعة والزراعة في ملتقى علمي تكاملي لتبادل الخبرات والأفكار والتقنيات ومناقشة الفرص ومعالجة التحديات.

وفي سياق الحديث عن المخرجات المتوقعة للمؤتمر، أكد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عثمان العثمان، أن المؤتمر بمخرجاته المأمولة يُعد فرصة مرجعية واعدة للمهتمين والمستفيدين لإعادة اكتشاف المنتجات الثانوية للنخيل وموردا للاقتصاد الحيوي الدائري في المستقبل، ومصدر توجيه لتعظيم القيمة المضافة للنخيل ودليلا استرشادياً لدمجها في دورة الاقتصاد مما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة التي تستهدفها رؤية المملكة 2030.

كما أشاد رئيس اللجنة التنفيذية الدكتور عبدالرحمن بن جمعه، بالدور التكاملي الفعال الناتج من تزامن المؤتمر مع المؤتمر والمعرض الدولي للتمور الذي ينظمه المركز الوطني للنخيل والتمور، لافتاً إلى أن الشراكة الاستراتيجية مع المركز تعكس صورة مثالية للتكامل المثمر بين الجهات المختلفة.

وللمزيد من التفاصيل حول المؤتمر يرجى زيارة الرابط: http://bypalma.com.

للمزيد الاطلاع على: مركز النخيل والتمور بالسعودية ينفي الأخبار المتعلقة بأن التمور فاتحة اللون معالجة بالليزر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *