Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

جمعية طفولة آمنة: تستعد لإطلاق ملتقى يتيم آمن

تطلق جمعية طفولة آمنة فعاليات مبادرة ملتقى يتيم آمن، بشراكة ودعم منصة إحسان الوطنية للعمل الخيري، والذي يستهدف 100 يتيم ويتيمه من سن 6 وحتى 12 عاما من المسجلين في الجمعيات والجهات الخيرية.

والذي يتضمن مجموعة من الدورات التدريبية والجلسات التوعوية التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى فئة الأيتام الغالية حول حقوقهم وواجباتهم، وكيفية التعامل مع حالات الإيذاء والتنمر وتوعيتهم بالحقوق والواجبات.

عن المبادرة

وأوضحت رئيسة مجلس إدارة جمعية طفولة آمنة ، نسرين أبو طه بأن الجمعية تطلق مبادرة ملتقى يتيم آمن ، بالتعاون مع عدد من الجمعيات والجهات الخيرية العاملة في قطاع الأيتام، مشيرة إلى أن المبادرة تناقش مجموعة من المحاور، منها توعية الأطفال الأيتام بحقوقهم وواجباتهم، بما في ذلك حقهم في الحماية من الإيذاء، فضلا عن تدريبهم على كيفية التعامل مع حالات الإيذاء، بما في ذلك كيفية التعرف على علامات الإيذاء، وكيفية طلب المساعدة، إلى جانب بناء الثقة والمهارات الشخصية لدى الأطفال الأيتام، بما في ذلك مهارة الدفاع عن النفس، ومهارات التواصل الاجتماعي مع الأخرين، والتفوق العلمي، والحماية التقنية.

وقالت رئيسة الجمعية ان مبادرة ملتقى يتيم آمن والذي يقام بشراكة ودعم منصة إحسان يهدف إلى بناء جيل من الأطفال الأيتام الواثقين من أنفسهم، المؤمنين بقدراتهم، الآمنين في ممارساتهم، مؤكدة بأن المبادرة تحظى بدعم كبير من الجهات الحكومية وغير الربحية، حيث تسعى جميعها إلى بناء جيل من الأطفال الأيتام الناجحين والواثقين بأنفسهم.

جمعية طفولة آمنة

هي إطار يهتم بالطفل في جميع جوانب حياته الإيمانية والفكرية والحقوقية والأمنية. وتم التصريح لها لبدء العمل وممارسة مهامها وأعمالها بموجب قرار وزير العمل والتنمية الاجتماعية رقم (15344) في (28/11/1437هـ ) بتصريح رقم (794 ) كجمعية ذات صفة اعتبارية وذمة مالية مستقلة لا تهدف إلى الربح المادي وتسعى لخدمة الأطفال حتى عمر 18 سنة ومقرها الرئيس مدينة جدة.

للمزيد الاطلاع: أثر التربية الخاطئة على شخصية الطفل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *