Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

جولة على أشهر 5 متاحف فنية في مناسبة اليوم العالمي للفن

توثق أشهر المتاحف الفنية في العالم تجربة الثقافة والفنان ضمن التسلسل الزمني والبيئة الاجتماعية، مما يساعد الزائرين في فهم العمل الفني. المتحف عبارة عن منشأة تحافظ على الأشياء ذات الأهمية الجمالية أو التاريخية أو الثقافية أو العلمية. وفي مناسبة اليوم العالمي للفن، يجول “سيدتي. نت” على أشهر 5 متاحف فنية حول العالم.

معرض أوفيزي

معرض أوفيزي

نظرًا لوفرة الأعمال الفنية النادرة والتحف المحفوظة داخل جدرانه، والتي يعود تاريخ معظمها إلى عصر النهضة، يعد معرض أوفيزي من بين أكثر المتاحف شهرة في العالم. يعد معرض أوفيزي، الذي يقع في وسط فلورنسا، موطنًا للروائع التي أنشأها رسامون إيطاليون مشهورون مثل جيوتو وبوتيتشيلي وسيمابو وليوناردو دافنشي ورافائيل…

متحف هيرميتاج

متحف هيرميتاج

تشكل مقتنيات متحف هيرميتاج، الواقع في سان بطرسبرغ بروسيا، أكثر من ثلاثة ملايين قطعة أثرية، ولا يوجد سوى جزء صغير منها معروض بشكل دائم. تم وضع المجموعات في مجمع كبير يتكون من ستة مبانٍ قديمة. يضم المتحف أيضًا متحف الخزف وقصر مينشيكوف ومرافق تخزين ستارايا ديريفنيا ومبنى هيئة الأركان العامة. يحتوي المتحف على عدد من أماكن العرض في الخارج. مدير المتحف منذ يوليو 1992 هو ميخائيل بيوتروفسكي.

متحف اللوفر

متحف اللوفر

متحف اللوفر هو معرض فني بارز يقع في قصر اللوفر الذي بناه فيليب الثاني في باريس، فرنسا. يعد أكبر متحف فني في العالم موطنًا لمجموعة ضخمة من الأعمال الفنية من العديد من الفترات التاريخية والحركات الفنية، بالإضافة إلى المنحوتات واللوحات والآثار من مجتمعات ما قبل التاريخ.
يحمل متحف اللوفر الشهير تراث الماضي المجيد لفرنسا بالإضافة إلى روائع أخرى مهمة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الكسندروس في أنطاكية فينوس دي ميلو (150125 قبل الميلاد) وموناليزا ليوناردو دافنشي (1503).

متحف ريجكس

متحف ريجكس

 

هو متحف فني تأسس عام 1800 في أمستردام، المجموعة الأولية من صالات العرض، التي كانت قائمة على متحف ملكي بناه لويس بونابرت شقيق نابليون الأول، ثم ملك هولندا، في عام 1808.
خضع متحف ريجكس لإصلاحات مختلفة خلال السنوات التالية، ومن عام 2003 إلى عام 2013، تم إغلاقه لإجراء ترقية كبيرة. يتميز متحف ريجكس بمجموعات كبيرة من المدارس المختلفة للنحت والرسم في أوروبا الغربية والفن الآسيوي والفنون الزخرفية بالإضافة إلى قوته الخاصة في الفن الهولندي في القرن السابع عشر.

متحف ديل برادو

متحف ديل برادو

افتتح متحف ديل برادو للجمهور في 19 نوفمبر 1819 كمتحف ملكي للرسم والنحت. يقع في مدريد ويضم أغنى وأشمل مجموعة من اللوحات الإسبانية في العالم، بالإضافة إلى روائع من مدارس أخرى للرسم الأوروبي، وخاصة الفن الإيطالي والفلمنكي.
يعرض متحف برادو حوالي 2300 قطعة من المجموعة في أكثر من 100 غرفة في ثلاثة طوابق.
تشكل اللوحات الإسبانية من القرن الثاني عشر إلى أوائل القرن التاسع عشر غالبية المجموعة. تضم مجموعة اللوحات التي رسمها فرانسيسكو دي جويا 140 عملاً رائعاً. لا ينبغي تفويت أيضًا لاس مينيناس، وهو تصوير للعائلة المالكة الإسبانية لفيليبي الرابع الذي أنشأه فيلاسكيز في عام 1656.
تشمل الأعمال الأخرى التي يجب مشاهدتها في مجموعة الرسم الإسباني بما في ذلك جويا وإل جريكو ودا ريبيرا وفيلاسكويز ، والتي تعد بلا شك أفضل مجموعة من اللوحات الإسبانية في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *