Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حجر العقيق الناري.. أسرار شيقة حول طريقة تشكله وأجمل المجوهرات المرصعة به!

حجر عقيق النار هو أحد أكثر الأحجار الكريمة النادرة، ويندرج تحت عائلة الكوارتز؛ ويأتي شكله بأنماط جريئة سواء كان مرصعًا بمجوهرات أو معروضًا بشكل زخرفي، وهو حجر شبه شفاف إلى غير شفاف؛ ويُعرف عقيق النار بأنه “جوهرة استثنائية” في علم الأحجار الكريمة لتتفاعله مع الضوء الداخل إليه، فعندما يمر الضوء عبر طبقاته ينفصل إلى ألوان طيفية مختلفة.
تم تشكيل حجر عقيق النار من خلال النشاط البركاني الذي حدث خلال العصر الثالث منذ ملايين السنين، ما أدى إلى تسرب الماء الساخن المشبع بالسيليكا الغروية وأكسيد الحديد إلى شقوق وتجاويف الصخور، ومع تبريد المحلول في جوف الأرض بدأت السيليكات وأكسيد الحديد في تكوين طبقات من الأحجار الكريمة كالسيدوني، وهذه الطبقات المتناوبة من السيليكا وأكسيد الحديد الجيثيت المعروف باسم “ليمونيت” شكّلت التركيبة الفريدة للطبقات الداخلية التي تميز أحجار عقيق النار عن أي مجموعة أخرى من أحجار العقيق!
يُقال بأنه لحجر عقيق النار فوائد وقائية من الأمراض، فهو يعزز الدورة الدموية ويمنح إحساسًا أكبر بالهدوء والسلام؛ ويسيطر على الحالة العاطفية ويخلق الدافع نحو الأشياء التي يُرغب في تحقيقها في الحياة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعيد الشغف للحياة.

قلادة بحجر العقيق الناري من Shipwreck Treasures

قلادة بحجر العقيق الناري من Shipwreck Treasures

لمحبات الأحجار الكريمة اخترنا لكِ هذه القلادة المصممة من الذهب عيار 14 قيراطًا ومرصعة بقطعة كبيرة الحجم من حجر العقيق الناري الطبيعي بتصميم يلفت الأنظار بلونه اللامع والدافيء…
ما رأيك بقراءة المزيد عن مجوهرات مرصوفة بالعقيق الملون لإطلالة تسحر العيون لعروس 2023

أقراط Aria من Filosophy jewelry

أقراط Aria من Filosophy jewelry

أعجبتنا هذه الأقراط المتدلية المصممة من سلسلة مطلية بالذهب ومرصع ةبأحجار كريمة متعددة الألوان وحجر العقيق الناري المنسدل في نهاية الأقراط بأسلوب جذاب وأنيق؛ ويمكنك اعتماد هذه الأقراط مع الإطلالات العصرية والنهارية.

خاتم بحجر العقيق الناري من De Jonghe

خاتم بحجر العقيق الناري من De Jonghe

صُمم هذا الخاتم الفريد من نوعه من الذهب الأصفر عيار 14 قيراطًا ومرصع بحجر العقيق الناري القزحي ومُحدد بصف من 5 ألماسات جانبية.

سوار بحجر العقيق الناري من Divinity World

سوار بحجر العقيق الناري من Divinity World

يمكنك ارتداء هذا السوار في الإطلالات اليومية الكاجوال والشبابية وصمم السوار بشكل خرز مرصع من العقيق الناري بأسلوب مرح وخفيف يناسب جميع الأعمار والأذواق.

خاتم بحجر العقيق الناري من Emily Amey

خاتم بحجر العقيق الناري من Emily Amey

نرشح لك هذا الخاتم المصنوع من الفضة الإسترليني والذهب عيار 14 قيراطًا ومرصع بحجر العقيق الناري بتصميم دائري ويمكنك اعتماده في الإطلالات المسائية حيث يمنح أصابعك منظراً لافتًا ويليق مع الألوان الترابية والفاتحة.
هل شاهدتي موديلات خواتم مرصعة بأحجار باللون الأخضر ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *