Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حدث تاريخي للمملكة.. 21 مايو موعد انطلاق رائدي الفضاء السعوديين إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)

أعلنت الهيئة السعودية للفضاء، عبر حسابها الرسمي على منصة “تويتر”، عن موعد انطلاق رائدي الفضاء السعوديين إلى محطة الفضاء الدولية (ISS).

حدث تاريخي للمملكة

وأوضحت الهيئة، أنه تم تحديد يوم 21 من شهر مايو الجاري لانطلاق رائدا الفضاء السعوديان، ريانة برناوي، أول رائدة فضاء سعودية وعربية مسلمة، وعلي القرني، الذي يعد أيضًا أول رائد فضاء سعودي إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، في رحلة علمية، تمثل حدثًا تاريخيًّا للمملكة العربية السعودية، وتدشن مرحلة جديدة للمملكة في مجال الفضاء.

14 تجربة علمية

وبينت الهيئة السعودية للفضاء، إن هذه الرحلة تأتي ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء الذي تم إطلاقه في 22 سبتمبر 2022م، وتتضمن إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى، ستسهم في توفير إجابات من شأنها تمكين الإنسان من خلال التوسع في الأبحاث الصحية إلى جانب حماية كوكب الأرض عبر تطبيق تجارب علمية يُنفَّذ عدد منها لأول مرة في العالم على متن المحطة.

مكانة المملكة العربية السعودية

ومن شأن نتائج هذه الأبحاث أن تعزز مكانة المملكة عالميًّا في مجال استكشاف الفضاء، وخدمة البشرية، وتؤكد دور مراكز الأبحاث السعودية في إحداث تأثير في عدد من المجالات ذات الأولوية، مثل الصحة والاستدامة وتقنية الفضاء، بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

تحديد 21 مايو موعدًا لانطلاق رواد الفضاء السعوديين إلى الفضاء في رحلة علمية #نحو_الفضاء

— الهيئة السعودية للفضاء (@saudispace) May 14, 2023

الاستفادة من الفرص الواعدة

وتضع هذه الرحلة المملكة العربية السعودية كإحدى الدول القليلة في العالم التي تتمكن من إرسال رائدي فضاء من الجنسية نفسها على متن محطة الفضاء الدولية في الوقت نفسه، وذلك في إطار برنامج المملكة لرواد الفضاء لبناء القدرات الوطنية في مجال الرحلات العلمية إلى الفضاء، والاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الفضاء وصناعته عالميًّا.

استقبال الأمير محمد بن سلمان

وكان ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس الوزراء، رئيس المجلس الأعلى للفضاء، كان قد استقبل رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي، وعلي القرني، وتمنى لهما التوفيق في الرحلة العلمية وعودة آمنة إلى أرض الوطن، مشيرًا، إلى الآمال الكبيرة المعقودة عليهما كسفرين وممثلين للوطن في محطة الفضاء الدولية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *