Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حديقة الحيوانات بالعين تترجم جهودها للحفاظ على المها العربي بأبوظبي

تكثف حديقة الحيوانات بالعين جهودها مترجمة إلى مبادرات وبرامج من أجل إعادة توطين المها العربي وحمايته، وكللت هذه الجهود بشكل واضح بعدما ارتفعت أعداد الحيوانات في الحديقة لأكثر من 300 رأس، وتمتد جهود حديقة العين على مدار 47 عاماً وهو تاريخ إنشاء مجموعات المها العربي في الحديقة، وخلال تلك الفترة نفذت حديقة الحيوانات بالعين سلسلة من المبادرات من أجل الحفاظ على مجموعات المها.

وتمثلت جهود الحديقة أيضا في تطوير جميع جوانب إدارة أنواع المها، بما يخدم تحسين حياة هذه الحيوانات، وتوحيد نظم إدارتها وتربيتها بما يتوافق مع المستويات العالمية، وأسهمت الحديقة إسهاما ملحوظا في مشروعات إعادة التوطين المحلية والإقليمية حيث تبرعت بأكثر من 100 رأس من المها العربي.

جهود حديقة العين للحفاظ على المها العربي

ترجمت حديقة الحيوانات بالعين جهودها في الحفاظ على حيوان المها العربي من خلال بعض الأنشطة والممارسات والتي تمثلت في تنفيذ الآتي:

  • إجراء تحليلا للحمض النووي لجميع حيوانات القطيع لتنفيذ أفضل إدارة ممكنة لتكاثرها.
  • تنفيذ والإشراف على مشاريع التبادل وإنجاز دراسات جينية عدة لتقييم القيمة الوراثية لمجموعات المها.
  • ابتكار أفضل الطرق في إدارة المها العربي، وغيرها من الأنواع التي تعيش في حديقة الحيوانات بالعين.
  • تطوير الخدمات البيطرية لتلبية أفضل المعايير الدولية.
  • توحيد أساليب إدارة التكاثر، ودعم جهود التكاثر عبر نقل أكثر من 100 من المها العربي للمشروعات المحلية والإقليمية.

الجدير بالذكر أن المها العربي تحظى بمكانة مميزة في الحديقة، على إثر جهود الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، في إنقاذ هذا النوع النادر من الانقراض في السبعينيات، وبدوره أولى اهتماما خاصا بحيوان المها العربي، نظرا لأهميته البيئية والطبيعية وقيمته الثقافية في الدولة.

ولادة 575 حيوانا في حديقة الحيوانات بالعين

وفي مطلع يناير من العام الجاري، احتفت حديقة الحيوانات بالعين بولادة 575 حيوانا في عام 2023، وتبين أن  أغلب الحيوانات التي ولدت في عام 2023 كانت من ذات الحوافر، حيث خصصت لها الحديقة إجراءات وأساليب علمية ساهمت في تحسين جودة برامج الإكثار، والتي تنتهج مسارا سليما يرتكز على المعايير العالمية، بما يسهم في الحفاظ على الثروة الحيوانية المهددة بالانقراض.

يمكنك قراءة التفاصيل من هنا ولادة 575 حيواناً في حديقة الحيوانات بالعين في 2023

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *