Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حساب المواطن: إيداع 3.4 مليار ريال لـ 10.8 مليون مستفيد لدفعة شهر ديسمبر الجاري

كشف برنامج الدعم الحكومي “حساب المواطن”، اليوم، عن تفاصيل الدفعة الـ 73 من مخصص دعم شهر ديسمبر 2023م، حيث أودع البرنامج اليوم الأحد، مبلغ 3.4 مليار ريال، دعم ديسمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

وأوضح “حساب المواطن”، عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والسبعين بلغ 10.8 مليون مستفيد وتابع.

185 مليار ريال

بدوره، أفاد مدير عام التواصل في برنامج “حساب المواطن”، عبد الله الهاجري، بأن إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 185 مليار ريال منها 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وأضاف الهاجري، أن 75% من المستفيدين حصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1481 ريالًا.

عدد أرباب الأسر والتابعين

ولفت مدير عام التواصل في البرنامج، إلى أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من دعم “حساب المواطن” في هذه الدفعة بلغ أكثر من 2.1 مليون رب أسرة، مشكلين ما نسبته 74%، وبلغ عدد التابعين 7.9 ملايين مستفيد.

تفاصيل الدفعة الـ 73 | 3.4 مليار ريال لـ 10.8 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر ديسمبر. pic.twitter.com/vrLqIPFNEA

— حساب المواطن (@citizenaccount) December 10, 2023

معنى حالة الدفعة تحت الإجراء للصرف

وفي ذات السياق، فقد أعاد برنامج “حساب المواطن” التذكير بالمقصود بحالة الدفعة تحت الإجراء للصرف التي تظهر للمستفيدين بالتزامن مع إيداع الدفعة الـ 73 من الدعم لهذا الشهر الجاري.

وأوضحت “خدمة المستفيدين” التابعة للبرنامج، أن حالة الدفعة تحت الإجراء للصرف، تعني أن عملية الإيداع تحت الإجراء وسيستمر إيداع مبالغ الدعم حتى نهاية يوم الأحد، ولا يتم النظر للقروض والالتزامات المالية، ويختلف الاستحقاق وفقًا لتركيبة الأسرة وإجمالي دخلها، وبإمكانك استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط.

لمتابعة المزيد يمكنك أيضًا قراءة: تنبيه من حساب المواطن بشأن “كلمة المرور”

ضوابط حساب المواطن

وكان برنامج “حساب المواطن”، قد أعلن في وقت سابق، أنه تم إضافة محددات وضوابط جديدة اشتملت على الآتي:

  • تعديل الحد الأعلى للدعم المقدم من البرنامج، بحيث لا يتجاوز الدعم للأسر المكونة من ستة أشخاص (رب الأسرة وتابعين أعلى من 18 عامًا، وثلاثة تابعين أقل من 18 عامًا).
  • تعديل الحد المانع لاستحقاق الدعم، بألا يتجاوز مجموع دخل المستفيد وأسرته مبلغ 20 ألف ريال.
  • تعديل حد التناقص بما يتوافق مع ذلك، ويمكن للمستفيدين زيارة الحاسبة التقديرية على موقع البرنامج لمعرفة استحقاقهم من الدعم بشكل دقيق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *