Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حساب المواطن يوضح آلية إثبات الدخل “غير المستقر” للاستفادة من الدعم

يؤكد برنامج حساب المواطن بشكل مستمر أنه من اشتراطات استحقاق المستفيد للدعم الافصاح عن الدخل كاملا، ومن هنا استقبل البرنامج عبر منصته الرسمية على “إكس” العديد من الاستفسارات المتعلقة بإمكانية تحديد الدخل، خاصة للأفراد الذي يعملون بنظام وثيقة العمل الحر، وموقف الشخص من الاستفادة من الدعم.

دعم حساب المواطن

جاء استفسار المواطن يتضمن الآتي “هل الوثيقة العمل الحر تضر على حساب المواطن كتابع؟”، ليوضح حساب المواطن ممثلا في خدمة المستفيدين أنه في حال وجود دخل إضافي لابد من الافصاح عنه، وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية وكنت مستحق سوف يشملك الدعم، ويمكنك معرفة قيمة استحقاقك للدعم عبر استخدام الحاسبة التقديرية.

وبدوره استرسل حساب المواطن موضحا آلية احتساب الدخل غير المستقر من العمل الحر، موضحا أنه في حال كان الدخل متذبذب يتم إدخال معدل المتوسط الشهري لآخر 12 شهر لهذا الدخل، جاء هذا التوضيح على إثر استفسار المستفيد بشأن إمكانية الافصاح عن الدخل خاصة وأنه غير مستقر .

متى موعد نزول حساب المواطن هذا الشهر؟

من المقرر أن يتم صرف دعم حساب المواطن في اليوم العاشر الذي يوافق كل شهر ميلادي، وهو الموعد الرسمي الذي أعلن عنه برنامج حساب المواطن من قبل، وفي حال وافق يوم الصرف يوم عطلة نهاية الأسبوع يتم صرف الدعم يوم قبله أو بعده بيوم، وبالحديث عن دعم الشهر الجاري فإنه من المقرر أن يتلقى المستفيد الدعم في الأحد القادم الموافق 10 ديسمبر 2023.

اعرف أيضا ما إذا كانت وثيقة العمل تسقط الضمان الاجتماعي وحساب المواطن.. الموارد البشرية السعودية تجيب

من هو المستفيد من حساب المواطن؟

أوضح برنامج حساب المواطن أن الدعم يشمل من تنطبق عليه شروط وسياسات البرنامج وسيركز البرنامج على الأسر ذوي الدخل المنخفض والمتوسط، إضافة إلى جميع مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي، وتتضمن الشروط التي تنطبق على المستفيد من حساب المواطن الآتي:

  • المتقدم رب للأسرة إذا كان:
  • شخص مستقلا بسكن خاص سواء كان ذكرا أو أنثى
  • شخص يعول تابعين سواء كانوا أقارب من الدرجة الأولى (كالزوج أو الزوجة والأولاد) أو تابعين معالين قانونيا (كالوالدين والإخوة والتابع المتبنى).
  • ويعتبر المتقدم مستوفيً لشرط الجنسية إذا كان يندرج تحت إحدى الحالات التالية “سعودي حاملا لبطاقة تنقل”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *