Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حساب المواطن: 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة فبراير

أودع برنامج الدعم الحكومي “حساب المواطن”، اليوم 3.4 مليار ريال مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخامسة والسبعين 10.8 مليون مستفيد وتابع.

إجمالي ما تم دفعه للمستفيدين

وأوضح مدير عام التواصل للبرنامج عبد الله الهاجري، أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 192 مليار ريال منها 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، موضحًا، بأن 75% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1480 ريال.

عدد أرباب الأسر

وأبان، أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 73%، وبلغ عدد التابعين 7.9 مليون مستفيد.

التحقق من حالة الدفعة

وأوضح “حساب المواطن”، عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، أنه يمكن التحقق من حالة الدفعة من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى حسابك
  • تسجيل دخول
  • الدفعات المالية

ويتيح البرنامج الاعتراض على مبلغ الدعم بعد مرور 5 أيام من إيداع الدفعة ولمدة 90 يومًا كما يتيح الاعتراض على عدم الأهلية بنفس الطريقة بعد 5 أيام من إعلان نتائج الأهلية.

تفاصيل حالة الدفعة

وفي ذات السياق، أبان البرنامج، أن حالة الدفعة “وجهت” تعني أن عملية الإيداع تحت الإجراء بينما تعني حالة “مدفوعة” أنه تم إيداع المبلغ للمستفيد على حساب الآيبان المسجل في البوابة الإلكترونية.

كما أن حالة “مرفوضة” تعني أنه لم يتم إيداع المبلغ للمستفيد فيما تعني حالة “في الانتظار”، أن المبلغ معلق؛ لعدم نشاط الحساب البنكي، ويلزم المستفيد الدخول على البوابة والضغط على أيقونة استئناف المدفوعات، بعد التأكد من تنشيط الحساب البنكي.

تحديثات جديدة

ومؤخراً، أطلق برنامج “حساب المواطن” تحديثات للبوابة الإلكترونية وتطبيق البرنامج، وذلك بهدف تسهيل تجربة المستفيد، وقد شمل التطوير على البوابة الإلكترونية إضافة العديد من الخدمات من أهمها اختصار وتسهيل رحلة المستفيد لتقديم الطلب، وجلب بيانات أفراد الأسرة مباشرة من الموقع، واسترجاع بيانات العنوان الوطني من خلال المصدر، فيما شمل تحديث التطبيق عدد من الخدمات المتكاملة من أهمها إضافة خدمة الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد، وإضافة خدمة الحاسبة التقديرية، وإتاحة التسجيل وتحديث البيانات من خلال التطبيق.

للمزيد: حساب المواطن يكشف موعد التحقق من بيانات المستفيدين

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *