Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حصاد العام 2023: قائمة بأبرز النجوم العالميين الذين رحلوا

في عام 2023، شهد العالم وداع مجموعة من الفنانين المتميزين الذين أثروا على الثقافة الشعبية بشكل كبير. هؤلاء الفنانون، بمواهبهم وأعمالهم الفنية الرائعة، تركوا إرثاً دائماً سيستمر في إلهام الأجيال القادمة.
من الممثلين الذين شاركوا في أفلام ومسلسلات تلفزيونية شهيرة إلى المخرجين الذين أحدثوا ثورة في صناعة التلفزيون، كان لكل منهم تأثير فريد في عالم الفن والترفيه. رحيلهم ترك فراغاً لن يمكن ملؤه، لكن ذكراهم وأعمالهم ستظل خالدة في قلوب محبيهم ومعجبيهم. ومن أبرزهم:

هؤلاء النجوم فقدناهم في 2023

1 ريان أونيل

الممثل الأمريكي ريان أونيل توفي في 8 ديسمبر 2023 عن عمر يناهز 82 عاماً. أونيل كان معروفاً بدوره البارز في فيلم “Love Story” الذي ترشح من خلاله لجائزة الأوسكار في عام 1970. وُلد في لوس أنجلوس في 20 أبريل 1941 وبدأ مسيرته الفنية في المسلسل التلفزيوني “Peyton Place” عام 1964. بعد ذلك، انطلق في عالم السينما وشارك في الفيلم الكوميدي “?What’s Up, Doc” عام 1972 وفي فيلم “Paper Moon” مع ابنته تاتوم أونيل في عام 1973.
نعى عدد من النجوم الأجانب والعرب أونيل.

2 إيلين هولي

إيلين هولي، الممثلة الرائدة في التلفزيون الأمريكي، توفيت في 6 ديسمبر 2023 عن عمر ناهز 92 عاماً. اشتهرت بدورها كارلا غرايهول في مسلسل “One Life to Live”، حيث كانت أول نجمة بارزة في هذا المسلسل. كان دورها ملحوظاً لتقديمها في البداية كإيطالية أمريكية.
مسيرة هولي المهنية في التمثيل تميزت بإسهامات مهمة في التلفزيون والسينما. لعبت أدواراً متنوعة وظهرت كضيفة في برامج مثل “In the Heat of the Night” و”Guiding Light.” في السينما، ظهرت في فيلم سبايك لي “School Daze” عام 1988، بالإضافة إلى أفلام مثل “Take a Giant Step” و”Cops and Robbers.” بخلاف مسيرتها التمثيلية، عملت هولي فيما بعد كأمينة مكتبة وكتبت سيرة ذاتية بعنوان “One Life: The Autobiography of an African American Actress”، حيث تحدثت عن حياتها وصراعاتها كممثلة أمريكية من أصل أفريقي ذات بشرة فاتحة في هوليوود.
نجوم مسلسل Friends ونجوم بوليوود ينعون وفاة ماثيو بيري

3 نورمان لير

نورمان لير، المنتج والكاتب والمخرج الأمريكي البارز، توفي في 5 ديسمبر 2023 عن عمر ناهز 101 عام. وُلد في 27 يوليو 1922 في نيو هافن، كونيتيكت، وكان معروفاً بتأثيره الكبير على التلفزيون الأمريكي، خاصةً في سبعينيات القرن العشرين.
بدأ لير مسيرته المهنية بالدراسة في كلية إيمرسون في بوسطن، لكنه ترك الدراسة عام 1942 لينضم إلى سلاح الجو الأمريكي.
وفي مسيرته التلفزيونية، اشتهر بإبداعه وكتابته وإنتاجه لمسلسلات كوميدية مؤثرة مثل “All in the Family” (1971–79)، “Sanford and Son” (1972–77)، و”The Jeffersons” (1975–85). تميزت هذه المسلسلات بمعالجتها لموضوعات اجتماعية وسياسية متنوعة، وهو أمر كان نادراً في مسلسلات الكوميديا التلفزيونية في ذلك الوقت، وكانت أعماله تحدياً للمعايير الاجتماعية.
بالإضافة إلى التلفزيون، كان لير مسيرة ناجحة في السينما. كتب وأنتج فيلم “Divorce American Style” في عام 1967 وأخرج فيلم “Cold Turkey” في عام 1971. تركت إسهامات لير في التلفزيون والسينما بصمة واضحة على الثقافة الأمريكية.

4 ماثيو بيري

ماثيو بيري، الممثل الأمريكي الكندي، توفي في 28 أكتوبر 2023 عن عمر يناهز 54 عاماً. وُلد في 19 أغسطس 1969 في ويليامستاون، ماساتشوستس، واشتهر بتجسيده لشخصية تشاندلر بينغ الساخرة في المسلسل التلفزيوني الشهير “فريندز” (Friends) من عام 1994 حتى 2004.
بدأ بيري حياته المهنية في التمثيل منذ صغره، وظهر في عدة مسلسلات وأفلام. من أبرز أدواره الأولى ظهوره في مسلسل “240Robert” عام 1979 وكان له أدوار ثانوية في مسلسلات مثل “Charles in Charge” و”Silver Spoons”. في عام 1988، قام بدور البطولة في فيلم “A Night in the Life of Jimmy Reardon”، وفي العام التالي لعب دوراً مؤثراً في مسلسل “Growing Pains”.
حقق بيري النجاح الرئيسي بدوره في مسلسل “فريندز”، حيث لعب دور تشاندلر بينغ، الشخصية الكوميدية ذات الروح الساخرة. أصبح المسلسل ناجحاً جداً، وحقق بيري وأعضاء الفريق الآخرين شهرة دولية، حيث كان يحصل هو وزملاؤه على مليون دولار لكل حلقة في المواسم الأخيرة. استمر المسلسل لمدة 10 مواسم واستقطب حلقته الأخيرة أكثر من 52 مليون مشاهد.
وفاة الممثل تيلر كريستوفر زوج إيفا لونغوريا السابق عن عمر 50 عاماً

5 مايكل غامبون

الممثل الإيرلندي الإنجليزي الشهير، توفي في 27 سبتمبر 2023 عن عمر يناهز 82 عاماً.
اشتهر بتجسيده لشخصية ألباس دمبلدور في سلسلة أفلام “هاري بوتر” من عام 2004 حتى 2011.
بدأ غامبون مسيرته المهنية على المسرح وقدم العديد من الأدوار المتميزة في أفلام مثل “The Cook, the Thief, His Wife & Her Lover” (1989) و”The Wings of the Dove” (1997) و”The Insider” (1999) و”Gosford Park” (2001) و”Amazing Grace” (2006) و”The King’s Speech” (2010) و”Quartet” (2012) و”Victoria & Abdul” (2017). في التلفزيون، حاز على أربع جوائز BAFTA وترشح لجائزتي Emmy. في 2017، تلقى جائزة الإنجاز مدى الحياة من الأكاديمية الإيرلندية للأفلام والتلفزيون.

6 تيلر كريستوفر

توفي الممثل تيلر كريستوفر Tyler Christopher، الأكثر شهرة بدوره الفائز بجائزة إيمي في مسلسل General Hospital، في 31 أكتوبر، عن عمرٍ يناهز الـ50 عاماً، بسبب توقف القلب، تاركاً محبي برامجه التلفزيونية وزملاءه في حالة صدمة وحداد.
أبرز علامات كريستوفر الفنية كانت عام 1996 عندما قام بدور نيكولاس كاسادين في مسلسل General Hospital: Twist of Fate، وهو الدور الذي أكسبة شهرته المهنية. استمر في جذب الجماهير من خلال تصويره للمسلسل الذي ظل يُبث من عام 1996 حتى عام 2016، وحصل على جائزة Daytime Emmy في عام 2016 لأفضل ممثل رئيسي في مسلسل درامي وأربعة ترشيحات إضافية لأدائه في المسلسل. بعد ذلك حصل على دور ستيفان دي ميرا في مسلسل Days of Our Lives، بين عامي 2018 و2019، وهو الأداء الذي حصل به أيضاً على ترشيح Daytime Emmy.

7 أنجوس كلاود

الممثل الأمريكي أنجوس كلاود فارق الحياة عن عمر لم يناهز الـ25 عاماً في 31 يوليو 2023 وبعد مرور أسبوع فقط على وفاة والده.
وعثر على نجم مسلسل Euphoria في منزل عائلته في أوكلاند كاليفورنيا، ولعب النجم دور Fezco في مسلسل Euphoria من عام 2019 وحتى عام 2022.
الإعلان عن وفاة المغنية الكورية كيم ناهي

8 توني بينيت

فارق النجم العالمي توني بينيت «Tony Bennet»، واسمه الحقيقي أنتوني دومينيك بينيديتو؛ الحياة في 21 من يوليو/ تموز 2023، عن عمر ناهز الـ96 عاماً، وبعد مسيرة غنائية عريقة امتدت أكثر من سبعة عقود.
وحقق الراحل عبر مشواره المهني الكبير نجاحات كبيرة؛ إذ قدم مئات الحفلات الموسيقية وأكثر من 150 تسجيلاً، كما أنه كرس نفسه للحفاظ على الأغنية الشعبية الأمريكية الكلاسيكية، وكل ذلك كان كفيلاً بإعادته إلى الأضواء مجدداً منذ التسعينيات، حيث تمكن من استقطاب جمهور من الفئات الشابة، عبر إظهار ميله إلى تحدي المعايير الموسيقية السائدة.
وفي عام 2014؛ أي عندما كان يبلغ من العمر 88 عاماً أصبح أكبر شخص سناً تتصدر مجموعة موسيقية له قائمة الألبومات الأمريكية الأكثر مبيعاً، من خلال مجموعة من الأغنيات الثنائية التي قدمها مع النجمة الأمريكية ليدي غاغا، التي صارت رفيقته في الجولات.
وبعد ذلك شارك توني بينيت الكثير من نجوم الصف الأول الغناء، وكان من ضمنهم إيمي واينهاوس في آخر ألبوماتها قبل وفاتها عام 2011 عن عمر ناهز الـ27 عاماً.
وكانت آخر إطلالة للنجم الأسطورة أمام الجمهور في أغسطس/آب من عام 2021 برفقة النجمة الليدي غاغا.

9 تريت ويليامز

تُوفي الممثل الأمريكي تريت ويليامز Treat Williams عن عمرٍ يناهز 71 عاماً في 12 يونيو 2023 بعد اصطدام دراجته النارية بسيارة، وذلك في ساحة لانتظار السيارات. تُوفي الممثل المرشح لجائزة غولدن غلوب عندما كان سائق السيارة والذي يُدعى ريان إم كوس، 35 عاماً، يحاول الاستدارة إلى اليسار إلى موقف للسيارات وضرب ويليامز، الذي كان يسير في الاتجاه المعاكس.
تعود مسيرة الممثل الطويلة إلى عام 1975، عندما ظهر لأول مرة في فيلم الإثارة Deadly Hero. من هناك، بدأ في القيام بمزيد من الأدوار السينمائية، بما في ذلك The Ritz and The Eagle Has Landed عام 1976.
في عام 1979لعب دور البطولة في دور جورج بيرغر في فيلم Hair. أكسبه هذا الدور في النهاية أول ترشيح لغولدن غلوب لنجم صاعد لهذا العام. حصل لاحقاً على ترشيح آخر لجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل في فيلم درامي عن دوره في فيلم Prince of the City عام 1981.
في عام 2002، بدأ في تصوير الدور الرائد للدكتور أندرو براون في المسلسل الدرامي Everwood. لعب دور البطولة في المسلسل لجميع المواسم الأربعة، وحصل على ترشيح لجائزة SAG لأدائه المتميز من قبل ممثل في مسلسل درامي في 200304.
مع أكثر من 120 رصيداً لاسمه، امتدت مسيرة ويليامز المهنية لأكثر من أربعة عقود مع ظهوره في أفلام مثل Steven Spielberg’s 1941 وHeart of Dixie، والبرامج التلفزيونية مثل Blue Bloods، The Late Shift، Chicago Fire وChesapeake Shores.
وفاة السيدة الأولى الأمريكية السابقة روزالين كارتر عن عمر 96 عاماً.. إليكم نبذة عن حياتها

10 تينا تيرنر

توفيت المغنية أمريكية الأصل تينا تيرنر، الشهيرة بالأغاني الكلاسيكية وأغاني البوب مثل The Best وWhat Love Got to Do With It عن عمرٍ يناهز 83 عاماً في 24 مايو 2023، حيث عانت من عدد من المشاكل الصحية في السنوات الأخيرة بما في ذلك السرطان والسكتة الدماغية والفشل الكلوي.
اشتهرت تينا تيرنر، التي أُطلق عليها اسم ملكة الروك أند رول، بأدائها المسرحي المليء بالحيوية والغناء القوي. فازت بثماني جوائز غرامي وتم إدخالها إلى قاعة Hall of Fame لمشاهير الروك أند رول في عام 2021 كفنانة منفردة، بعد أن تم إدخالها لأول مرة إلى جانب زوجها السابق آيك ترنر في عام 1991.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *