Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حقائب ترينيتي من كارتييه ثلاثية تحتفي بمئوية الإبداع

احتفالاً بالذكرى المئوية على إطلاق خطّها الأيقوني “ترينيتي” Trinity، أطلقت دار كارتييه Cartier ثلاثة تصاميم من خط حقائب ترينيتي الغنية بالتفاصيل الصغيرة التي تُضفي عليها رونقها الخاصّ، حيث تتألف المجموعة من حقائب بثلاث حلقات مطلية بثلاثة أنواع مختلفة من الذهب في تصاميم مفعمة بالذوق الرفيع وتتسم ببصمة فريدة تعرف بها الدار الفرنسية الراقية في مجال الأكسسوارات الراقية.

حقيبة ترينيتي Trinity من كارتييه Cartier بلون الكوارتز الوردي

وتتمحور هذه الثلاثية الرائعة حول الرقم ثلاثة وما يحمله من رمزية عميقة في تاريخ كارتييه، فثلاثة هم الأخوة لويس وجاك وبيير كارتييه، وثلاثة هي متاجر كارتييه التاريخية في كل من باريس ولندن ونيويورك، وثلاثة هو رقم التوفيق والنجاح في مسيرة الدار العريقة.
وينعكس كل هذا في تصميم هذه التحف، فثلاثة أيضاً هي الحواف المكتنزة لكل واحدة من الحقائب ذات السطوح المغطاة بطبقة حُبيبات ناعمة، وثلاث هي الحلقات المطلية بالذهب الأصفر والذهب الوردي والذهب الأبيض، والتي ترسم تبايناً لافتاً مع اللون الأسود إلى جانب دورها العملي الهام لتثبيت المقبض أو كعنصر لتثبيت حزام الكتف.

 

لمسات فاخرة تعكس إبداع الدار

 

                          حقيبة ترينيتي Trinity من كارتييه Cartier بلون البرغندي

 

وعلى اختلاف أشكالها، عريضة كانت أم مستديرة أم ثابتة أم قابلة للنزع، فإن هذه الحلقات الثلاث هي الوسيلة الأمثل لإضفاء لمسة راقية على هذه الحقائب الأنيقة دون تكلّف مصطنع، والمصمّمة خصيصاً لحياة المدن العصرية بأشكالها الثلاثة: حقيبة اليد، والحقيبة المستطيلة الصغيرة التي يُمكن ارتداؤها على الكتف أو بحزام يعبر الجذع، وحقيبة الكتف الصغيرة. ولعل ما يزيد هذه الإبداعات روعة هو كونها تأتي مع مجموعة من الأكسسوارات الجلدية الصغيرة التي تشمل محفظة للبطاقات الائتمانية، وجعبة صغيرة مستديرة الشكل تحاكي شكل الحقائب ذات السحابات. ويمكن ارتداؤها إمّا كقلادة أو على الكتف. وتتوفر الحقائب بألوان الأسود والأحمر الياقوتي والوردي الكوارتزي والأخضر المستوحى من لون حجر اليشم، وتنطوي جميعها على لمسة متباينة تتمثل في اللون البرغندي بالنسبة للحقائب السوداء واللون الأسود بالنسبة للحقائب الوردية والخضراء والحمراء.
يمكنك متابعة المزيد من الدار لتكتشفي متحف اللوفر أبوظبي يستضيف معرض “كارتييه.. الفن الإسلامي ومنابع الحداثة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *