Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“حلاوتنا في لمتنا” فعالية بالمتحف الوطني السعودي احتفالاً بعيد الفطر المبارك

تزامناً مع اقتراب دخول عيد الفطر المبارك لعام 1445هـ، يشارك المتحف الوطني السعودي المواطنين فرحة العيد عبر فعالية “حلاوتنا في لمتنا” احتفالاً بالعيد، وذلك بدءًا من اليوم الثاني إلى الرابع من أيام العيد السعيد في مقر المتحف بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي في حي المربع بمدينة الرياض.

فعالية “حلاوتنا في لمتنا”

وتقدم الفعالية للزوار برنامج غني بالأنشطة الترفيهية والفعاليات المتنوعة التي تُجسد عادات وتقاليد المملكة العربية السعودية الأصيلة، وتهدف فعالية “حلاوتنا في لمتنا” إلى تعزيز التواصل المجتمعي وإثراء تجربة الزوار، من خلال تقديم

أنشطة الفعالية

وتشتمل الفعالية التي ستقام خلال عيد الفطر المبارك على العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والفنية، مثل:

  • ركن التصوير، وركن رسم الكاريكاتير، اللذين يهدفان إلى إضفاء جوّ من المرح وإيجاد ذكريات سعيدة للزوار كما تتضمن الفعالية.
  • ركن “حلاوة العيد” الذي يُقدم مجموعة متنوعة من الحلويات التقليدية والحديثة التي تعكس تراث وثقافة المملكة خلال فترة العيد.

عروض فلكلورية

كما تُقام ضمن فعالية “حلاوتنا في لمتنا” عروض فلكلورية حية تُضفي أجواءً من البهجة والسرور على الزوار، وتُجسد روح العيد وتُعزز مشاعر الترابط والبهجة بين أفراد المجتمع.

وتأتي هذه الفعالية التي تعد فرصة مميزة للزوار من مختلف الأعمار لتجربة عادات وتقاليد المملكة العربية السعودية الأصيلة خلال عيد الفطر المبارك، واكتشاف جمال وتنوع ثقافتها العريقة.

المتحف الوطني السعودي

يعد المتحف الوطني السعودي معلمًا ثقافيًا وطنيًا بارزًا في المملكة العربية السعودية، ويقع في الجانب الشرقي من مركز الملك عبد العزيز التاريخي في حي المربع بمدينة الرياض، وشيّد عام 1999م، ويتجاوب مبنى المتحف معمارياً مع المقياس والتشكيل الحجمي للمباني التاريخية المجاورة المتمثلة في قصور الملك عبدالعزيز.

ويهدف المتحف الوطني إلى غرس مفاهيم روح الانتماء الوطني، وزيادة الثقافة العامة، وإبراز أهمية التوثيق في الحياة العلمية والعملية، والتعريف بثقافة سكان المملكة وتاريخها وعلاقتها بالحضارات القديمة، كما يسعى إلى التعريف بآثار المملكة وإيصال ثروتها الثقافية عن طريق المعروضات الأثرية والتراثية، إضافة إلى مراعاة الاحتياجات التعليمية بمختلف المراحل والمتوافقة مع المنهج الدراسي، وإيجاد الصلة بين المعروضات المتحفية والمنهج الدراسي بوجود وسائل التعليم المساعدة بقاعات المتحف.

يمكنك أيضًا قراءة: السعودية تحتفي بلغة الشعر والفنون بفعاليات ثقافية متنوعة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *