Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حمدان بن زايد يستقبل وفدا من مركز محمد بن راشد للفضاء وفريق مهمة “طموح زايد 2”

استقبل الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة، في قصر النخيل، وفدًا من مركز محمد بن راشد للفضاء، وفريق مهمة “طموح زايد 2” بحضور الشيخ ياس بن حمدان بن زايد آل نهيان، ورائد الفضاء الدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير دولة للشباب، والدكتور حمدان مسلم المزروعي، رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وفد مركز محمد بن راشد للفضاء وفريق “طموح زايد 2”

وخلال اللقاء اطَّلع الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على مشاريع دولة الإمارات المستقبلية في قطاع الفضاء، وخطط المركز خلال المرحلة المقبلة، إلى جانب خطط برنامج الإمارات لروّاد الفضاء، الذي يستهدف تطوير فريق وطني من روّاد الفضاء للمشاركة في رحلات الاستكشاف المأهولة وغيرها من البرامج.
كما استمع إلى تفاصيل أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، التي خاضها رائد الفضاء الدكتور سلطان النيادي على متن محطة الفضاء الدولية، والتي رفعت اسم دولة الإمارات العربية المتحدة عاليًّا، والتطوُّر الكبير في برامج علوم الفضاء والفلك التي يجسِّدها الاهتمام الواسع في الدولة بالتعليم والتعاون الدولي والبحث العلمي، ما يسهم في تحقيق مزيدٍ من الإنجازات العلمية في جميع المجالات.
واطَّلع الشيخ حمدان بن زايد على أحدث البرامج التدريبية التي تُنفَّذ حاليًّا تمهيدًا للقيام بمهام فضائية جديدة، ونبذة عامة عن برنامج الإمارات لروّاد الفضاء، والمهام المستقبلية للبرنامج.

وأثنى على جهود فريق العمل في مركز محمد بن راشد للفضاء، مثمِّنًا الأداء المتميِّز الذي أبداه أعضاء فريق المركز في تنفيذ مهامه، وما اتصفت به من دقة ومهارة، ما يؤكِّد قدرة أبناء دولة الإمارات على أداء دورهم على الوجه الأكمل، لمنح وطنهم المكانة الرفيعة المستحقة على الساحة العالمية.
وأعرب الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان عن أمنياته للفريق بالتوفيق والنجاح في جهوده ومهامه المقبلة، مشيداً بروح الفريق والعمل الجماعي اللذين كانا سبباً مباشراً في إنجاز أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب إلى محطة الفضاء الدولية.

تعرفي إلى: “مركز محمد بن راشد للفضاء” يعلن عن بدء ثاني دراسة إماراتية لمحاكاة الفضاء

مهمة “طموح زايد 2”

وهنّأ ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة فريق عمل مهمة “طموح زايد 2” على نجاح المهمة التي تعدُّ نموذجًا مشرِّفاً وملهمًا لشباب الوطن والشباب العربي، مشيراً سموّه إلى أنَّ المهمة هي إنجاز ملهم للأجيال المقبلة، وقفزة نوعية في مسيرة الإمارات في استكشاف الفضاء، التي بدأت برؤية طموحة من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، _رحمه الله_، لتصبح اليوم واقعاً بهمَّة وعزيمة أبناء الوطن، ووفق خطط وبرامج علمية متقدِّمة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الإنجازات النوعية للدولة في مجال البحث والتطوير والتصنيع في تكنولوجيا صناعة الفضاء.
يشار أنه وفي ختام اللقاء أهدى وفد مركز محمد بن راشد للفضاء الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، صورةً لمنطقة ليوا، التقطها الدكتور سلطان النيادي خلال مهمته على متن محطة الفضاء الدولية، وقدَّم هزاع المنصوري صورةً للشيخ حمدان بن زايد آل نهيان برفقةَ الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، حملها معه إلى محطة الفضاء الدولية خلال مهمته في عام 2019.
وكان هزاع المنصوري قد كتب وعبر حسابه الرسمي على منصة x بمناسبة هذا اللقاء:” تشرفت بلقاء الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.. مع أخي سلطان وفريق المركز، أطلعناه على تحضيرات رواد الفضاء الإماراتيين للمهمات المقبلة وشكرناه على دعمه لمهمات برنامج الإمارات لرواد الفضاء”.

تشرفت بلقاء سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.. مع أخي سلطان وفريق المركز، أطلعنا سموه على تحضيرات رواد الفضاء الإماراتيين للمهمات المقبلة وشكرناه على دعمه لمهمات برنامج الإمارات لرواد الفضاء.. pic.twitter.com/v51N2iFvY7

— Hazzaa AlMansoori (@astro_hazzaa) February 21, 2024

فيما قال سلطان النيادي:” كل التقدير للشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، على متابعته الدائمة لجهود قطاع الفضاء الوطني.. اللقاء مع سموه مميز دائمًا وقد ناقشنا الخطوات المقبلة بعد إنجاز مهمة طموح زايد 2″.

كل التقدير لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، على متابعته الدائمة لجهود قطاع الفضاء الوطني.. اللقاء مع سموه مميز دائمًا وقد ناقشنا الخطوات المقبلة بعد إنجاز مهمة طموح زايد 2. pic.twitter.com/CFZd2AJ59U

— Sultan AlNeyadi (@Astro_Alneyadi) February 21, 2024

 

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *