Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حمدان بن محمد يعتمد تصاميم الاستادين الجديدين لناديي شباب الأهلي والوصل

اعتمد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس نادي شباب الأهلي دبي، تصاميم الاستاد الجديد لنادي شباب الأهلي دبي في منطقة الروية الثالثة، والاستاد الجديد لنادي الوصل في منطقة الجداف، بسعة تتجاوز عشرين ألف متفرج لكل منهما.

استاد شباب الأهلي

يذكر أنّ استاد شباب الأهلي يتميز بتصميمه المبتكر حيث يعلو الاستاد سقف دائري مرتفع على أعمدة يحاكي القمر والفضاء، ويرمز التصميم إلى الوحدة والتوازن ويمنح المنطقة إضافة معمارية رائعة، كما يتميز باستخدام أنظمة صديقة للبيئة، ويتماشى التصميم المعتمد للاستاد مع متطلبات المُدن الذكية.

استاد نادي الوصل

فيما يتسم إستاد نادي الوصل بتصميمه الجديد الذي يحمل عنوان مدينة داخل مدينة، وهي فكرة مبتكرة لتصميم الملعب بمساحات مفتوحة تعبر عن تميز نسيج دبي الحضري، كما يتميز أيضًا باستخدام أنظمة صديقة للبيئة، ويتماشى التصميم المعتمد للاستاد مع متطلبات المدن الذكية.

الاستادان الجديدان يواكبان تطور القطاع الرياضي في دبي

وبهذه المناسبة قال الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي:” مشروع تشييد الاستادين يعكس الرؤية الحكيمة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتوجيهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بشأن تطوير وتكريس التميز للقطاع الرياضي في دبي على صعيد تعزيز مكانة الرياضة في المجتمع وترسيخ المكانة المرموقة والرائدة للإمارة عالميًّا في مختلف المجالات والمساهمة في نمو القطاع الرياضي بها لمواكبة التطور الذي تشهده على كافة الأصعدة. هذه الخطوة المهمة تؤكد الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الرياضي في دبي من القيادة الرشيدة بهدف تعزيز مكانتها على الخارطة الرياضية الدولية. كما يعكس المشروع أهمية الرياضة في مجتمع دبي في ضوء ما توليه حكومتها من دعم للرياضة وحرص على تشجيع المجتمع بكل فئاته على ممارستها وما أثمره هذا الحرص من توفير البنية التحتية الداعمة للأحداث الرياضية الكبرى”.
وأضاف الشيخ منصور بن محمد: “المشروع يأتي ليواكب التطور الكبير الذي يشهده القطاع الرياضي في دبي والأداء الرفيع والنتائج القوية التي تحققها أندية دبي في مختلف البطولات والتواجد المستمر والتشجيع الإيجابي من جماهيرها الكبيرة، وزيادة أعداد الممارسين للرياضة، كما سيكون المشروع إضافة مؤثرة ومهمة إلى المنشآت الرياضية والبنية التحتية الرياضية الحديثة والمتنوعة التي تتمتع بها دبي، بما يسهم في جعلها وجهة رياضية عالمية، وبما يتوافق مع توجهاتها المستقبلية في هذا المجال… هدفنا تحقيق انطلاقة كبيرة لأندية دبي وتطوير المقرّات والمنشآت والملاعب لتحقيق خططها وبرامجها التطويرية وتطوير رياضيينا وكوادرنا الوطنية في جميع المجالات تعزيزاً لمكانة دبي كوجهة نموذجية لاستضافة أبرز البطولات والفعاليات الرياضية العالمية في مختلف الألعاب مع تسخيرها لكافة السبل والمقومات لإنجاحها. المشروع يهدف أيضًا لتلبية احتياجات المرحلة القادمة للناديين الكبيرين اللذين يعدان من أكبر الأندية في الدولة والمنطقة، على مستوى نوعية وجودة المنشآت ومستوى أداء الفِرَق”.
وقال:” لدينا تكامل في منظومة العمل الرياضية لتعزيز دور الرياضة في المجتمع واستقطاب الموهوبين واحراز البطولات، وكذلك زيادة مساهمة الرياضة في الناتج المحلي، ويأتي مشروع تشييد الاستادين ليشكل قوة دفع كبيرة لتحقيق أهدافنا الكبيرة التي ترتبط بالمجتمع والقطاع الرياضي وبالحركة الاقتصادية والنمو الحضري لدبي وفق منهاج عمل شامل لتطوير القطاع الرياضي في الإمارة باعتباره رافدًا أساسيًّا من روافد الاقتصاد “.

حمدان بن محمد يعتمد تصاميم الاستاد الجديد لنادي شباب الأهلي #دبي في منطقة الروية الثالثة، والاستاد الجديد لنادي الوصل في منطقة الجداف، بسعة تتجاوز عشرين ألف متفرج لكل منهما. https://t.co/nhbZqIA49z pic.twitter.com/w4f3vCMse0

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) March 6, 2024

الاستادان إضافة كبيرة للقطاع الرياضي

وتقدّم مطر الطاير، المفوض العام لمسار البنية التحتية والتخطيط العمراني وجودة الحياة، نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، بالشكر والعرفان إلى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لاعتماده تصاميم المشروع الجديد وتوجيهاته بإنجاز الاستادين ليكونا إضافة كبيرة للقطاع الرياضي في دبي بما يسهم في استضافة البطولات الرياضية، ومعسكرات التدريب المحلية والدولية، وأشار إلى أنّ المشروع يسهم في تعزيز جودة الحياة في دبي والاستفادة من قوة تأثير الرياضة على تحسين نوعية حياة المجتمع، وصحة الفرد ونشاطه.
كما أعلن مطر الطاير تشكيل فريق عمل من هيئة الطرق والمواصلات، وبلدية دبي، ومجلس دبي الرياضي، ونادي شباب الأهلي دبي، ونادي الوصل، لبدء تنفيذ المشروع وترسية عقد الإنشاء على شركة مختصة لتنفيذه وفق أعلى معايير الجودة وخلال الفترة الزمنية المقررة.

يمكنك أيضًا قراءة: حمدان بن محمد يشهد فعاليات اليوم الثالث للنسخة الخامسة من “الألعاب الحكومية 2024”

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *