Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ختام أسبوع باريس للموضة الراقية يكرّس العصر الذهبي للكوتور

أربعة أيام مرت كالحلم بالنسبة لعاشقي الكوتور وختمته النجمة زندايا Zendaya التي حضرت عرض فندي Fendi بفستان برغندي ضيق بقصة Body Con مميز، وهي المعروفة بجرأتها في تجربة كل جديد في صيحات الموضة وفي خرق المحظورات، وحضر العديد من النجوم مثل ريز ويذرسبونReese Witherspoon التي شوهدت تجلس في الصفوف الأمامية للعرض ضمن أسبوع باريس للموضة الراقية لربيع وصيف 2024.

فلقد مرّ عرض فندي ضمن أسبوع الهوت كوتور في باريس بسلاسة مع ثلاثية لونية طغى عليها كل من الكريمي والأبيض والأسود، وسيطر الأورغنزا وتنانير الميدي مع الكروب القصيرة، ولم ننس معاطف الفرو الاصطناعي والريش المزخرفة التي أغنت عرض فندي الذي اتصف بطابع مونوكروم تخرقه بعض الألوان من حين لآخر، أبرزها سجله فستان من الريش الأزرق بياقة قارب وتصميم ضيق يتسع كلما اتجهنا نحو الأسفل، وتكشف خطوطه الهندسية وتفاصيله اللامعة المنحوتة على القوام بصمة الدار.

فندي Fendi، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

كل ما في فساتين الترتر ينطق بالرقي، فهي منفذة بطابع ثلاثي البعد مع تعدد الخامات والمواد المستعملة لتغني الفستان، وتأتي قفازات الموسلين الشفافة والمطرزة بالباييت الفضي لتتوج الرقي، ولا ننسى الخيوط الفضية المنحدرة من الحقيبة الميتاليكية والمتناغمة مع الحذاء الغليتر.

 

فندي Fendi، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

تابعي معنا المزيد من أخبار العروض الراقية واكتشفي 10 صيحات اكسسوارات خطفت أنظارنا في عروض أسبوع باريس للموضة الراقية 2024
 

اكتشفي المزيد من العروض مع تغطية سيدتي اليومية :

 

The New Age Of Couture

فالنتينو Valentino، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

لقد كرست دار فالنتينو Valentino في عرضها الأخير عصراً جديداً من الخياطة الراقية التي تجمع ما بين التقليد الموروث والحداثة لتواكب التطور التكنولوجي، فلقد أراد بيار باولو بيتشولي المدير الإبداعي مد جسر بين الأجيال لتنتثل الكوتور بسلاسة إلى العقد الثالث من الألفية الجديدة. أغرمنا بعرض فالنتينو وبتفاصيله بدءاً بالمعاطف والسراويل والمنسقة بطابع مونوكروم أو كولور بلوك، ليسيطر اللون البرتقالي على المجموعة الجديدة، ليس بكمية الأزياء المعروضة بل بطغيان القصات البارزة والتي تحمل هذا اللون بدءاً بالفساتين ووصولاً إلى تنانير الميدي الرمادي مع بلوزات مطرزة بورود برتقالية مصنوعة من القماش. وشكلت الأحذية المصممة إضافة غنية للمجموعة والتي تداخلت فيها مادة الـ Pvc العصرية لتكشف عن أصابع القدم بجرأة محبّبة.

فالنتينو Valentino، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

عالم من الذهب والحبر الأسود مع محمد آشي

آشي استديو Ashi Studio، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

وبدوره قدم المصمم السعودي العالمي محمد آشي تشكيلته الذهبية الساحرة والتي تضج أنوثة، وأسماها Ink Sculpture، فالصدر منحوت على القوام كالكثبان الرملية باستدارة تفاصيله وتعرجها والتطريز بالباييت والأحجار البراقة أغنى الأثواب، ولا سيما اكسسوار الرأس المطرز بخيوط وأسلاك ذهبية على قاعدة من التول الأسود الذي غطى الرأس، ولكنه لم يحجب روعة الفستان الذهبي الضيق المنسق معه.
كما برع المصمم بتنفيذ فستان أسود بلون الكافيار أو الحبر الفاحم، وهو يتألف من كورسيه من الساتان الحريري مع تنورة مطرزة بأحجار سوداء، ومنسق مع مشلح من الفرو يشبه التوتياء البحرية بروعة شكلها الشوكي المستدير.

آشي استديو Ashi Studio، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

الفيديو الخاص بتفاصيل عرض دار آشي استديو الذي واكبته “سيدتي” من عاصمة الموضة باريس :

 

الرقي محور مجموعة المصمم غوراف غويتا

غوراف غويتا Gurav Gupta، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

AAROHANAM  وهي عبارة باللغة السنسكريتية وتعني الارتقاء كما أمواج البحر تعلو وأفعى الأناكوندا ترتفع عما يحيط بها، فلقد استوحى المصمم من تلك الخطوط التصاعدية المتعرجة واختارها محوراً، فلفتنا الفستان الأحمر بتعاريج تنورته التي تتسم بقصة غير متجانسة ونسقها مع كورسيه ضيق لإبراز التناقض الأنثوي بين القسمين العلوي والسفلي للزي. ويمكننا الحديث عن كل تصاميمه الجديدة كالكورسيه الذهبي المنحوت والمنسق مع تنورة سوداء طويلة أو الفستان البليزر الذي يتسم بقصة أكتاف منزلقة من جانب واحد.

غوراف غويتا Gurav Gupta، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

وأكثر ما لفتنا هو تصميم البدلة من غوراف غويتا Gaurav Gupta التي تتألف من سترة بياقة منسدلة وينحدر منها قماش وكأنه درع يحمي الظهر والسترة مزخرفة بتمساحين من الذهب ومنسقة مع تنورة سوداء بقصة ملفوفة ومستديرة الزوايا مع صندل باللونين الأسود والذهبي.

غوراف غويتا Gurav Gupta، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

وتأتي مجموعة المصمم روبرت وان بتأثير درامي فكلنا نستعيد بالذاكرة فستان الزفاف الذي صاغه الموسم الماضي وكأنه خرج من أنقاض حريق وقد استعاد اليوم بصمته في فستان زفاف ملطخ باللون الأحمر ليبدو وكأنه تصميم هارب من لوحة رسام معروف. وفي العادة يخبئ المصممون أزياءهم الأكثر تعقيداً إلى الختام بخلاف روبرت وان الذي استهل بفستان مع قبعة سوداوين، يزدانان بحبوب شفافة وكأنها زخات المطر التي تعلق على الفساتين المبللة تحت المطر.

روبرت وان Robert Wun، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

وللمزيد من الفيديوهات الخاصة باليوم الأخير تابعي معنا كيف واكبت سيدتي تفاصيل الختام:

وفي ختام أسبوع باريس للموضة الراقية لم لا تكتشفين معنا ما اخترناه لك من أجمل فساتين زفاف لفتتنا في عروض أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *