Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ختام مهرجان كان 2024: لجنة تحكيم المسابقة الرسمية يديرون ظهورهم للصحفيين لهذا السبب!!

أُسدل الستار منذ قليل على حفل ختام مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ 77 المميزة، التي جمعت هذا العام على وجه التحديد جنسيات وثقافات من مختلف أنحاء العالم، سواء بالنسبة للأفلام المشاركة العربية والهندية والصومالية وغيرها، وأيضاً بالنسبة للجان التحكيم الذين جاءوا من ثقافات فنية متنوعة طبقاً لنشأتهم، المهرجان هذا العام كان أشبه بموطن كبير جمع محبي الفن من كل الألوان والأفكار.
فريق الفيديو
إعداد الفيديو: معتز الشافعي
تصوير الفيديو: يوسف بوهوش
إعداد: سارة أحمد

ومع نهاية الحفل، بدأت المؤتمرات الصحفية للجان التحكيم، وفرق عمل الأفلام المشاركة، وكان على رأسهم مؤتمر صحفي للجنة تحكيم المسابقة الرئيسية، والتي انتهت بلفتة خطفت الأنظار من المُحكمين.

لجنة تحكيم المسابقة الرسمية يقلدون بوستر مهرجان كان

ترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان كان 2024، المخرجة غريتا غيرويغ وتضم اللجنة بايونا، إبرو سيلان، بييرفرانشيسكو فافينو، ليلي غلادستون، إيفا غرين، هيروكازو كوريدا، نادين لبكي، وعمر سي.

وتحدث كل منهم على حدا عن المكاسب التي خرج منها هذه الدورة، وما أُضيف لهم من الأفلام التي شاهدوها والعوالم الجديدة التي تعرفوا إليها، كما تحدثت غيرويغ عن أسباب منح جائزة أفضل ممثلة مناصفة لـ 4 ممثلات، وتحدثت عن دور المرأة القوي في السينما وكيف أصبح مؤثر. وتحدثت لبكي عن زملائها من أعضاء لجنة التحكيم وكيف كانت نقاشاتهم سوياً مثمرة بالنسبة إليها.

وفي نهاية المؤتمر، وجه الأعضاء الشكر للصحفيين، ثم أداروا ظهورهم لهم، محاكاة لبوستر مهرجان كان السينمائي.

قد ترغبين في معرفة نادين لبكي تتوسط أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية في حفل ختام مهرجان كان

بوستر مهرجان كان السينمائي لعام 2024

تم تصميم الملصق أو البوستر الرسمي للدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان من قبل هارتلاند فيلا (ليونيل أفينيون وستيفان دي فيفيز). ويعكس هذا الملصق مسرح السينما، ويحتفل بالفن السابع لأنه يمنح الجميع صوتاً، يتيح التحرر، يدعو إلى الاتحاد، ويساعد على إصلاح الأحياء.

يحمل البوستر الرسمي لمهرجان كان 2024 كل الجمال الشعري والسحر والبساطة الواضحة للسينما، كل تلك المعاني تظهر في هذا المشهد من فيلم رابسودي في أغسطس Rhapsody in August، من تأليف الأستاذ الياباني الكبير أكيرا كوروساوا. في هذا الفيلم، الذي تم عرضه خارج المنافسة في مهرجان كان عام 1991، تنقل جدة كانت ضحية لتفجير ناغازاكي في 9 أغسطس 1945، إيمانها بالحب والنزاهة كحصن ضد الحرب إلى أحفادها وابن أخيها الأمريكي، بالحنان والتأمل، وهذا ما يعكس أهمية الاجتماع معاً والسعي إلى الانسجام في كل شيء.

للمزيد من الأخبار مهرجان كان السينمائي 2024: إليكم القائمة الكاملة للجوائز

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *