Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

خطبة الجمعة كاملة في الكعبة

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال خطبة الجمعة كاملة في الكعبة ، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

النص الكامل لخطبة الجمعة حول الكعبة يبحث العديد من الأشخاص عن النص الكامل لخطبة الجمعة حول الكعبة. بما أنك مهتم بالنص الكامل لخطبة الجمعة حول الكعبة، عليك بالذهاب إلى محرك جوجل للبحث عن النص الكامل لخطبة الجمعة على الكعبة. وهذا ما سنناقشه في مقال اليوم على موقعنا . مقالنا بعنوان خطبة الجمعة كاملة في الكعبة وهو مكتوب في الأسطر القليلة التالية: واصل القراءة عزيزي القارئ. .

خطبة الجمعة

تعتبر الخطبة من السمات المميزة التي تتميز بها يوم الجمعة، ويحرص كثير من المسلمين على حضور الخطبة والاستماع إليها. كما يهتم الكثير من الأشخاص بمحتوى وشكل خطبة الجمعة بالكعبة. وسوف نقدم المزيد من التفاصيل قريبا.

النص الكامل لخطبة الجمعة في الكعبة

وفيما يلي خطبة الجمعة كاملة في الكعبة.

  • الخطبة الأولى:

عباد الله: لم تتميز الكعبة بجمال جدرانها، ولا بثمن أبوابها ومزاريبها، ولا بفخامة أغطيتها. وفي الحقيقة هناك أشياء أكثر فخامة وأجمل وأغلى ثمناً. وبارك الله تعالى ذلك المكان، وفضله على غيره من الأماكن، وبدأ عبادته، بما في ذلك الطواف حوله وتقبيل الحجر الأسود. ولذلك قال الفقهاء إنه حتى لو أزيلت الكعبة والعياذ بالله فإن الصلاة تظل صحيحة في ذلك المكان.

وبحسب الحديث فإن الكعبة ستبقى إلى نهاية العالم، وسيرد الله عز وجل هجمات الغزاة ويردهم خاسرين كما يقول حديث عائشة كما رضي الله عنها عليه وسلم عليه يا رسول الله. ) رواه البخاري.

ويأتي المسيح ابن مريم عليهما السلام فيدور حول المسيح الدجال بعد أن قتله، كما في حديث عبد الله بن عمر رضي الله عنهما يا رسول الله صلى الله عليه وسلم، «لقد أراني الليلة في الكعبة، فرأيت رجلا اسمه براد، أنت أبصر من آدم». فنزل الماء، فمشى في البيت متكئاً على منكبي رجلين، فقلت: من هذا؟ وقيل: المسيح ابن مريم! .) رواه البخاري.

وعندما ينتهي زمن المسيح ويقبض الله تعالى المسيح إليه ويفسد الناس، فإن وصفه بأن الحبشة سيهدمون الكعبة موجود في حديث أبي هريرة. وعن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (الكعبة كتابان من الحبشة هدمهما رجل ذو ساق).

وكلامه: صغر القدمين (ذو القصبتين)، صغرهما لرقتهما وخفتهما، في حديث ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم. فقال صلى الله عليه وسلم: (كا) جعلها سوداء خبيثة، وقلعها حجراً حجراً» رواه البخاري.

وفي حديث عبد الله بن عمرو قال رضي الله عنهما. “سمعت صوت رسول الله صلى الله عليه وسلم: “رجل من الحبشة يهدم الكعبة وينزع الكعبة”. من العفيدة ضربها بالممسحة والمعول. “

هذه هي الكعبة التي بناها الخليل، وعبد فيها قرونا، يعبد خلقا لا يحصيه إلا الله عز وجل. بناه الخليل ومحمد. مرسلون حول الكعبة وهم خير البشر البناء والهدم تاريخ الكعبة مليء بسير الرسل والصحابة والعلماء والدعاة الذين طافوا الفناء وعملوا بإخلاص. قصة الكعبة والمصلين والصالحين والذين كانوا راكعين وساجدين بالقرب منها.

هذه قبلتكم يا أمة محمد وستفتخرون بها، تتجهون إليها بعقلكم كما تتجهون بجسدكم في الصلاة، على أعلى مستوى وأعلى معنى، تستطيعون بها تحقيق العبودية لذلك أظهروا حسن النية لله تعالى من أنفسكم واعملوا الصالحات في الأشهر القادمة. [المائدة: 27] صلوا وسلموا على النبي .

  • الخطيئة الثانية :

الحمد للرب إله العالم الذي جعل بيت المقدس مكانا آمنا للناس. إنهم يعودون إلى هنا من بلدانهم ليعبدوا الرب ويشعروا بالأمان هناك على أنفسهم وأموالهم وعائلاتهم. وأشهد أن لا إله ولا شريك إلا الله. وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. وصلى الله عليه وعلى آله وصحبه والتابعين له إلى يوم الدين.

متعلق:

فاتقوا الله عز وجل، وأطيعوا، واعبدوا أحكامه وقدسيته، والتزموا أوامره ونواهيه، وقوموا في حدوده. [الحج: 32].

خادم الله: بغض النظر عن العرق أو الدين، فالبشر لديهم طقوس يحترمونها، ومعتقدات يتمسكون بها، وأوقات ينتظرونها، وأماكن يعتبرونها مقدسة.

إن الأمة الإسلامية تكرم أكثر من غيرها بكونها أمة تعبد ما يستحق التعظيم وتقدس ما يستحق التقديس واجتنبت الباطل لقد كانت أمة معصومة، لم تجتمع على جهل أو هوى.

إن أشرف بناء في قلوب المسلمين هو الكعبة المشرفة، وموقعها هو أقدس الأماكن. القلب يطلبه، والروح تطلبه، ورؤيته تحرك المشاعر وتلين القلب.

وكم من دعوات أثيرت حولها! كم عدد الدروس التي وضعت أمامها! كم من قلبٍ منكسرٍ يريد أن يصل إلى هناك ويعبد هناك! المؤمنون يجعلون كل شيء ممكنًا في هذا العالم من أجل الوصول إليه.

الكعبة وما الكعبة؟ وهو بناء قديم، بيت قديم، أول بيت بني لقوم، أول بناء عبادة أقيم في الأرض عليهم السلام ارتفع هيكله ووضعه على أساسه. وقد كان قبل ذلك موجودا: “وإذ جعلنا لإبراهيم مكانا بيتا”. [الحج: 26]واستعملها الشيخ وابنه الصغير حتى أتقناها وأصدرا صوتا. ” [البقرة: 127]وظلت الأجيال تعبده وسافرت الأمم حوله.

إن الكعبة فريدة من نوعها في أن عبادتها عبادة حقيقية، والطوف حولها مدار حقيقي، ومواجهتها مواجهة حقيقية. ” [البقرة: 149].

ويقال إن الكعبة متورطة بعمق في تاريخ البشرية لأن موقعها لم يتغير، ولم يدفن تاريخها، ولم يعتمد المؤمنون بها مباني أخرى، ولا يختلفون حولها، ولا يملون منها أبدًا . وكل المؤامرات لتدميرها أو صرف الناس عنها باءت بالفشل فشلا ذريعا. وبقيت الكعبة هي الكعبة منذ زمن الخليل إلى يومنا هذا، وحتى مجيء المسيح عيسى ابن مريم ليدور حوله.

ويقول المؤرخون إنها بمجرد سقوطها بناها العمالقة، ثم سقطت مرة أخرى وبناها جرهم، وقام العرب بتجميلها وتغطيتها. كما قالت عائشة رضي الله عنها قالت: (كانوا قبل أن يفرض رمضان يصومون عاشوراء، وهو يوم تكسى الكعبة) رواه البخاري.

وأشهر ما ورد في ذلك أن هذا البناء احترق أو دمره الطوفان في عهد النبي صلى الله عليه وسلم في شبابه قبل أن يبعث بالعمود النبوي. وترددت قريش قبل تدميرها. وأعادوا بنائها خوفا من الألم، ولكن عندما أقاموا البناء ووصلوا إلى الزاوية، تقاتلت قبيلة قريش على الزاوية. وأي قبيلة ستتبع علوته؟! وكاد أن يكون بينهم قتال، فقالوا: لنحكم من يأتينا أولاً من هذا الطريق، فاتفقوا عليه صلى الله عليه وسلم. يا رسول الله، فأمر كل قبيلة أن يجعلوا في ثيابهم قرونا، فأمر القائد فأعطاه قرنا من ثوب، ثم أمرهم هو أن يرفعوه إليه، فرفعوه. فأعطيته العمود، وهو الذي وضعه.

قبل هذه الحادثة بـ 35 سنة، بنى إبراهيم كنيسة، وزخرفها، وأراد أن ينظر إليها الناس بدلاً من الكعبة، وأمر العرب بالحج إليها، ولم يحجوا. ولكن بعضهم أحدث فيه شوائب. لقد فهموا أن الكعبة هي بيت الله المهيب، وقد ورثوا تبجيلها من زمن الخليل (عليه السلام). فكان عظيماً في نفوسهم أن تزدحم الكعبة بشيء آخر. وأرسل أبرهة جيشا كبيرا لتدميرها، لكن قريش جبانة في مواجهته وفروا إلى الجبال. فجاء الله عز وجل فهدم بيته وأهلك أبرهة وجيشه. وقد جاء ذلك في سورة التفر.

توجه طابو اليماني إلى الكعبة بنية هدمها، لكن هبت عليه رياح قوية قبل أن يعود إلى رشده ويتوب عن نيته.

وقد جعلها الله تعالى دارًا للعبادة، وطريقًا للصلاة، ومقصدًا للشعائر. «إن الله جعل الكعبة البيت الحرام قياما للناس». [المائدة: 97].

وكان المسلمون يمارسون الصلاة في أول الإسلام حتى نزل قول الله عز وجل: «فولوا وجوهكم شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطره» وكانت تستهدف المقدس . [البقرة: 144]وتبقى الكعبة قبلة المسلمين إلى يومنا هذا ما دامت مشيئة الله تعالى قائمة.

وزاد تعظيم هذه القبلة وتعظيمها عندما جعلها الله تعالى قبلة المسلمين. ولذلك يلاحظ المسلمون هذه القبلة في كل صلاة، سواء كانت فرضاً أو تطوعاً، وسواء صلوا في جماعة أم لا. أو بشكل فردي.

إن المساجد الإسلامية حول العالم مبنية في اتجاه واحد، وهو اتجاه الكعبة، وأي شخص يصلي داخل المبنى أو خارجه يتجه إلى هذا الاتجاه، بغض النظر عن البلد الذي يسافر إليه المسلم. العالم يسأله عن اتجاه الكعبة.

ويتم تقديم الأضاحي للتقرب إلى الله تعالى عن طريق ذبح الكعبة، ويتم وضع الموتى في المقابر المواجهة للكعبة. وجاء في الحديث أنها قبلة الحياة والموت للمسلمين. ، والمصلون يواجهونه في الصلاة. ويفضل الصلاة في المسجد مع الكعبة 100 ألف شخص على غيره من المساجد، وينسب هذا المسجد إلى الكعبة نبيا. وقال صلى الله عليه وسلم لمسجده بالمدينة: الصلاة) رواه مسلم.

ومن إكرام الله تعالى للكعبة أنه مهما بعد عن الكعبة فإنه لا يستقبل الكعبة عند الاستراحة، كما جاء في حديث أبي أيوب الأنصاري. «إذا أتيت الخلاء فلا تستقبل القبلة ولا تبتعد عنها أ) رواية الشيخين.

ما دامت هذه الأمة تعبد الكعبة فهي بخير، وما لم يختفي تقديس الكعبة من قلوبهم فلن يختفي الخير من هذه الأمة. كما جاء في الحديث: (بل ما أحسنوا عبادة هذه القدسة، وهي الكعبة، لبقيت هذه البلاد صالحة، وإن تركوها لم يهلكوا) رواه أحمد وصححه الألباني. الحافظ ابن حجر.

لقد غرس النبي صلى الله عليه وسلم احترام الكعبة واحترام حرمتها وقدسيتها في نفوس أصحابه، ليصلي الله عليهم ويسلمهم، أتمنى أن تنال إعجابكم.

وبهذا نصل إلى نهاية مقال اليوم على موقعنا موقع . مقالنا بعنوان “خطبة الجمعة كاملة على الكعبة” حيث قمنا بشرح ما هي خطبة الجمعة كاملة على الكعبة. نأمل أن ينال مقالنا إعجابك وأن تحصل على كافة التفاصيل المتوفرة حول خطبة الجمعة بالكعبة كاملة.

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ خطبة الجمعة كاملة في الكعبة نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *