Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

خطوات التقديم على اعتراض مالي في حساب المواطن عبر الموقع الإلكتروني

أعاد برنامج الدعم الحكومي “حساب المواطن” التذكير مجدداً بطريقة وخطوات تقديم اعتراض مالي في البرنامج عبر الموقع الإلكتروني.

وأكد البرنامج، أنه يمكن للمستفيد من دعم “حساب المواطن”، تقديم اعتراض مالي بخطوات سهلة وميسرة، وذلك من خلال حسابه في البرنامج.

خطوات تقديم اعتراض مالي

  • بعد الدخول على الحساب سيتم نقلك للصفحة الرئيسية والمتضمنة لآخر دفعة.
  • للاطلاع على التفاصيل وتقديم اعتراض، قم بالضغط على نفس الشريحة.
  • ثم اضغط على التبويب، الدفعات المالية، يمين الصفحة، وهنا يظهر إجمالي المبلغ المدفوع.
  • بإمكانك استعراض تفاصيل الدفعة الحالية بالضغط على “عرض”، سيظهر في خانة الإجراء إمكانية تقديم اعتراض على الدفعة في حال لم تتجاوز الـ 90 يومًا من تاريخ الدفع.
  • في حال مراجعة التفاصيل والرغبة في الاعتراض، قم بالضغط على زر تقديم اعتراض، واختر نوع الاعتراض واضغط على إرسال، سيتم عرض رسالة تؤكد استقبال طلب اعتراض.

القروض العقارية لا تؤثر على الدعم

وفي السياق ذاته، أكد “حساب المواطن”، أنه لا يتم النظر للقروض العقارية والالتزامات المالية، ويجب الإفصاح عن كامل المرتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات، وإدخال إجمالي الراتب متضمناً جميع البدلات والعلاوات.

ويأتي ذلك التوضيح من البرنامج رداً على سؤال مستفيد استفسر بشأن تأثير القروض العقارية على الدعم والتسجيل في البرنامج.

استمرار التسجيل في حساب المواطن

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قد وجه في وقت سابق بتمديد العمل في برنامج “حساب المواطن” بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في “حساب المواطن”.

أهداف برنامج حساب المواطن

  1. تخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات الاقتصادية (كتصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة وضريبة القيمة المضافة على جميع الأغذية والمشروبات).
  2. رفع كفاءة الدعم الحكومي، وذلك من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، سيتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه.
  3. تشجيع ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه.

للمزيد: حساب المواطن يوضح المقصود بحالة الاعتراض منتهية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *