Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

خطوات خاصة بإزالة الروائح الكريهة من الملابس قبل غسلها وبعده

سواء كنتِ تغسلين ملابسك الرياضية أو أي ملابس أخرى، قد تلاحظين صدور رائحة كريهة عنها، بعد الغسيل. ترجع الأسباب المسؤولة عن الرائحة الكريهة العالقة بالملابس إلى مجموعة من الأسباب؛ البعض منها يتعلق بالغسالة والبعض الآخر يرجع إلى كيفية التخزين أو التجفيف… تعلمي كيفية غسل الملابس ذات الرائحة الكريهة، كما توضح السطور الآتية.

طرق تنظيف الملابس ذات الرائحة الكريهة

نقع الملابس قبل الغسيل للتخلص من الرائحة الكريهة

لتنظيف الملابس ذات الرائحة الكريهة، يُفيد تطبيق الطرق الآتية:

  • اقرأي مُلصق العناية للتعرّف إلى كيفية غسل كل قطعة من الملابس وتجفيفها. إذا لم يكن للقطعة ملصق موضّح طريقة العناية بها، اغسلي بالماء البارد لتجنب انكماش القماش أو إتلافه عن طريق الخطأ.
  • خذي فرشاة التنظيف ذات الشعيرات الناعمة وافركي بلطف أي أجزاء في قطعة ملابسك كريهة الرائحة، قبل النقع والغسيل.
  • انقعي ملابسك في دلو أو حوض محتو على الماء الدافئ ومقدار ضئيل من منظف الغسيل وعصير نصف ثمرة من الليمون الحامض، لمدة 30 دقيقة، قبل الغسل في الغسالة.
  • أضيفي مسحوق صودا الخبز مع منظف الغسيل إلى درج الغسالة، إذ يزيل المسحوق المذكور أي روائح كريهة.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على أخطاء يجب عليك تجنبها أثناء كي الملابس لتبدو في مظهر مرتب

  • جربي استخدام البوراكس، فهذا الأخير مفيد في إزالة الروائح الكريهة والبقع، علمًا أن العديد من العلامات التجارية المنزلية لمنظفات الغسيل يحتوي على البوراكس. من جهة ثانية، يمكنك صب كوب واحد من الخل الأبيض، في غسالتك، أثناء دورة الشطف.

تهوئة الملابس

التهوية الجيدة للملابس لمنع صدور أي رائحة كريهة عنها

من الصحيح تهوئة الملابس، مع اتباع الآتي:

  • إذا لازمت ملابسك خزانتك لوقت طويل، علقيها في مكان جيد التهوية، ليوم كامل على الأقل.
  • علقي ملابسك النظيفة على شماعات ورشيها بالخل الأبيض، بعد ملء زجاجة مزودة برذاذ بالسائل المذكور. اتركي الملابس تجف تمامًا قبل ارتدائها.
  • ضعي قطعة الملابس كريهة الرائحة في كيس بلاستيكي، واغلقي الأخير، بإحكام. ثم، ضعي الكيس في الثلاجة لمدة 3 ساعات على الأقل، مما يؤدي ذلك إلى قتل بعض الكائنات الحية التي تنتج الروائح الكريهة. لمجرد ذوبان الثلج عن قطعة الملابس، ستكون رائحتها أكثر نظافة.

5 نصائح فعالة في إزالة الرائحة الكريهة عن ملابسك

من الصحيح التأكد من نظافة الغسالة قبل غسيل الملابس

إذا لاحظتِ أن رائحة كريهة عالقة بملابسك بعد غسلها، يفيدك تطبيق الخطوات الآتية:

  1. إذا تركتِ ملابسك المتسخة في سلة مغلقة، لا تعرف مرور الهواء عبرها، ستنمو البكتيريا عليها، بشكل أسرع، الأمر الذي يتسبب بتوليد رائحة كريهة تصعب إزالتها.
  2. اقلبي كل قطعة من قطع الملابس على الوجه الخلفي قبل الغسيل في الغسالة.
  3. افحصي غسالتك بحثًا عن تراكم المنظفات فيها، فهذا الأمر يُخلّف رائحة حموضة أو العفن. في هذا الإطار، يمكنك التقليل من تراكم المنظفات عن طريق تشغيل الغسالة، في دورة ساخنة فارغة تحتوي على المبيض في المكان الخاص به. أضيفي إلى ذلك، يستحسن إيداع باب الغسالة أو غطاءها مفتوحًا عند عدم استخدامها.
  4. لا تفرطي في ملء حلة الغسالة بالملابس؛ بخلاف ذلك، لن تنغسل الزيوت والبكتيريا والمواد الأخرى التي تتسبب بالروائح غير المرغوب فيها جيدًا.
  5. تجنبي استخدام منعم الأقمشة في دورة الغسيل المحتوية على الملابس التي تتراكم عليها الروائح، مثل: ملابس الرياضة. يمكنك أيضًا استخدام أوراق التجفيف عوضًا عن المنعم السائل.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على دليلك لتنظيف الملابس البيض والملونة مهما كانت أنسجتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *