Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

خلال ساعات.. حساب المواطن يودع الدفعة الـ 77 من دعم شهر أبريل الجاري

يترقب مستفيدي برنامج الدعم الحكومي “حساب المواطن” إيداع مبالغ الدعم المستحقة لهم في الدفعة الـ 77 خلال الساعات الأولى من صباح يوم غد الأربعاء الثالث من أبريل 2024.

ويأتي ذلك بعد الإعلان رسميًا عن تقديم موعد إيداع دعم شهر أبريل الجاري لما قبل إجازة عيد الفطر المبارك، حيث سيستفيد من هذه الدفعة كل المسجلين السابقين المكتملة طلباتهم والمسجلين الجدد وأصحاب الاعتراضات المقبولة ممن صدرت لهم نتائج الأهلية.

إيداع دعم أبريل خلال ساعات

وأوضح برنامج “حساب المواطن”، أنه نظراً لتزامن موعد إيداع دفعة شهر أبريل مع أول أيام عيد الفطر المبارك، فقد تقرر تقديم إيداع الدفعة للمستحقين المكتملة طلباتهم في البرنامج لتكون يوم الأربعاء 3 أبريل 2024م.

الاعتراض على نتائج الأهلية

ويتيح البرنامج تقديم اعتراض على مبلغ الدعم بشرط مرور 5 أيام على الدفعة ويستمر تلقي الاعتراضات على مدار 90 يومًا وفي حال قبول الاعتراض يتم التعويض بأثر رجعي عن الدفعات المستحقة كما يمكن تقديم اعتراض على عدم الأهلية بعد إعلان نتيجة الأهلية بعد مرور 5 أيام أيضا ولمدة 3 أشهر.

خطوات تقديم اعتراض على الأهلية

  • الدخول على حسابك في البوابة الإلكترونية لـ “حساب المواطن”.
  • الدخول على أيقونة دراسة الأهلية.
  • الضغط على تقديم اعتراض.
  • تقديم اعتراض للمستفيد الرئيسي عن طريق البوابة الإلكترونية.

التسجيل في برنامج حساب المواطن

وفي ذات السياق، شدد برنامج “حساب المواطن”، على أهمية المستندات اللازمة لتسجيل المستفيد في البرنامج، مشيراً، إلى إن استكمال عملية التسجيل يلزمه توفر مستند لإثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، وفي حال عدم توفرها يتم إضافته كتابع لدى رب الأسرة.

المستندات المطلوبة

وأضاف البرنامج، أن المستفيد بإمكانه معرفة المستندات المطلوبة من خلال التوجه إلى حسابه والضغط على أيقونتي (ملف المستفيد المرفقات).

ولفت “حساب المواطن” النظر إلى أن البيانات يتم التحقق منها بشكل دوري ويتم صرف مبلغ الاستحقاق بناءً على البيانات التي يتم التحقق منها دوريًّا لكل دفعة، وفي حال طرأ أي تغيير على بيانات الدخل سيتم التحقق منها ودراسة الاستحقاق مرة أخرى.

استمرار الدعم الإضافي

في وقت سابق، كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قد وجه، بتمديد العمل في برنامج “حساب المواطن” بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

للمزيد: حساب المواطن يعيد التذكير بخطوات تغيير الآيبان البنكي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *