Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“داليا شوقي” من مهرجان الجونة السينمائي: سعيدة بأعمالي في 2023

حرصت الفنانة داليا شوقي على حضور العديد من الفعاليات الفنية التي أقيمت على هامش الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، وقالت “داليا” في تصريحات خاصة لـ”سيدتي” إنها راجعت جدول الفعاليات منذ الإعلان عن إقامة المهرجان، وحددت الجلسات والورش التي تنوي حضورها، قبل أن تصل للجونة وتحدد بشكل يومي أهم الفعاليات والمحاضرات التي ستحضرها والتي كان من بينها جلسات الحديث عن الذكاء الاصطناعي، والذي سبب لها مخاوف كبيرة، وعلى هامش تلك المشاركة حرصت كاميرا “سيدتي” على لقائها للكشف عن عدة جوانب خاصة في حياته عبر ممارسة بعض الألعاب الترفيهية.

أدوار مميزة

وقالت “داليا” إن أقرب دور يشبه شخصيتها الحقيقية كان دورها في “وبينا معاد” عندما لعبت دور “هند”، كما تمنت تغيير نهاية دورها في مسلسل “البحث عن علا”، وعن أكثر الأدوار التي سببت لها أزمة نفسية قالت إن دورها في مسلسل “سفاح الجيزة” كان الأصعب إلى جانب دورها في مسلسل “خارج عن السيطرة” حلقة “فوبيا”.

تجارب غير معروفة

قالت إن هناك أفلاماً قصيرة متعددة شاركت في مهرجانات دولية ولا يعلم عنها الجمهور أي شيء؛ لكونها غير متاحة عبر الإنترنت ومن بينها فيلم “ميكروباص و”والجاكته الصفرا”، واعتبرت داليا عام 2023 من أسعد أعوامها بسبب مشاركتها في مسلسل “وبينا معاد” وفيلم ” 5جولات” ومسلسل “سفاح الجيزة”، وختامها بمهرجان الجونة السينمائي.

عائلة فنية

الجدير بالذكر أن “داليا” ابنة الفنانة منال الفطاطري وشقيقة الفنانة “بسنت شوقي” وتخرجت في الجامعة الأمريكية بعدما درست تخصص التسويق والمسرح، قبل أن تشترك في عدة أعمال مسرحية على المسرح الكبير بالجامعة الأمريكية من بينها مسرحية “دقة بدقة”، كما شاركت أيضاً بعدة أعمال مسرحية على مسرحي الهناجر و الهوسابير بالقاهرة.

تفاصيل الدورة السادسة لمهرجان الجونة

يُذكر أن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي قد انطلقت بعدما تأجلت مرتين بسبب الأوضاع الراهنة في المنطقة العربية، وقررت إدارة المهرجان التخلي عن السجادة الحمراء المتعارف عليها بالمهرجانات السينمائية، واستبدال السجادة الرملية بها، أو كما تُلقب بـ”sandy carpet” التي تتسم بلون الأرض، وكانت الدورة السادسة من المهرجان قد انطلقت من دون أيّة أجواء احتفالية.
اقرأ المزيد.. يسرا من مهرجان الجونة السينمائي: حلمت بأن أكون ممثلة مثل سعاد حسني
وشهد حفل الافتتاح حضور عدد كبير من نجوم وصُناع السينما في الوطن العربي، وشهدت فعاليات مهرجان الجونة السينمائي عرضَ عددٍ من الأفلام السينمائية المميزة، ومن بينها: الفيلم الفرنسي “تشريح سقوط”، والفيلم الفلسطيني “الأستاذ”، والسوداني “وداعاً جوليا” وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *