Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

دلال عبد العزيز.. إبداع بتجسيد “الأم” أسس قاعدة جديدة لتقديمها بالأعمال الفنية

تُعد الفنان دلال عبد العزيز واحدة من النجمات اللاتي لمعن بشكلٍ كبير في تجسيد دور الأم بالعديد من الأعمال الفنية، سواء بالدراما التلفزيونية أو السينما، وبشكلٍ خاص مع الفنانين الشباب بعدد من أفلامهم السينمائية؛ ما جعلها تقترب من الجمهور في جيل الشباب بشكلٍ عام الذين تعلقوا بها، ورأى كل منهم الفنانة دلال عبد العزيز المُعبرة الحقيقية عن الأم بفضل تجسيدها الواقعي.

البداية بـ”أسرار البنات” والتوهج أمام أحمد حلمي

احتفالاً بذكرى ميلاد الفنانة دلال عبد العزيز الذي يوافق اليوم 17 من يناير؛ نستعرض لكم أبرز الأعمال الفنية التي جسدت من خلالها شخصية “الأم” باقتدار ونجاح كبير، وكيف تميزت بتقديم تلك الشخصية بأداء مختلف؛ حيث جاءت البداية عام 2001 حينما شاركت الفنانة دلال عبد العزيز بفيلم “أسرار البنات” أمام كل من شريف رمزي، ومايا شيحة، وعدد من الفنانين. وجسدت خلال أحداث الفيلم شخصية “الأم” المصرية ببراعة شديدة لفتت الأنظار إليها، لتتوقف عقب ذلك الفنانة دلال عبد العزيز عن تقديم أفلام سينمائية لمدة سبع سنوات، حتى جاءت مشاركتها بفيلم “آسف على الإزعاج” وتم عرضه عام 2008، الذي جاء من بطولة أحمد حلمي، ومحمود حميدة، ومنة شلبي. وسطعت موهبة الفنانة دلال عبد العزيز بشكلٍ كبير خلال تجسيدها لشخصية “نوال” الأم التي رأى جميع المشاهدين بالشباب نموذجاً لأمهاتهم من خلال تجسيدها لتلك الشخصية.

دلال عبد العزيز والنجاح بتجسيد “الأم” خفيفة الظل

لم تُجسد الفنانة دلال عبد العزيز دور الأم بشكلها التقليدي مثل المعتاد في الأعمال الفنية، ولكنها كانت أماً حقيقية وصلت لقلوب الشباب ومشاعرهم بفضل أدائها الحقيقي، وجعلتنا نرى على الشاشة الأم بشكلٍ واقعي المُحبة لأبنائها والصارمة، ولكنها أيضاً صاحبة خفة ظل كبيرة.
فنرى مشاركتها بفيلم “لا تراجع ولا استسلام” حينما جسدت شخصية “ميار” والدة “حزلقوم” الذي جسد شخصيته الفنان أحمد مكي، وبالعام نفسه 2010 تُشارك بفيلم “سمير وشهير وبهير” مجسدة شخصية الأم، والعديد من الأعمال الفنية أمام جيل كامل من الشباب سواء بالدراما التلفزيونية أو السينمائية، جسدت والدتهم بها لتضع بصمة جديدة ومدرسة مختلفة بتجسيد شخصية الأم في الأعمال الفنية.

ويظل النجاح الأكبر للفنانة دلال عبد العزيز بتقديمها لشخصية الأم بمسلسل “سابع جار” الذي ضم عدداً كبيراً من الفنانين وحقق نجاحاً وانتشاراً كبيراً لدى الجمهور، ونظراً إلى أن أحداث المسلسل دارت في إطار اجتماعي؛ ما جعل الفنانة دلال عبد العزيز تُبرز أدائها الحقيقي لشخصية الأم بشكلٍ كبير وخاصةً الأم خفيفة الظل التي تسعى دوماً للصداقة مع أبنائها.
يُذكر أن الفنانة دلال عبد العزيز كانت قد رحلت عن عالمنا في 7 من أغسطس عام 2021 عن عمرٍ ناهز الـ61 عاماً ومسيرة فنية امتدت لما يٌقارب الأربعين عاماً قدمت خلالها ما يُقارب الـ200 عمل فني ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية والإذاعية صنعت من خلالها تاريخاً فنياً وضعها بين كبار فناني الوطن العربي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *