Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

دليلك إلى تثبيت المكياج في الصيف Melt-Proof Makeup

إذا كنت من محبات تطبيق المكياج في الصيف، فستحتاجين إلى مكياج يدوم طويلاً ومقاوم للعرق ولا يذوب في الحرارة المرتفعة ويسيل. أليس من المزعج رؤية كل مكياجك يذوب في غضون بضع دقائق من خروجك في الصيف في الحرارة والرطوبة؟ لذا، للمساعدة في حماية مكياجك في الصيف، إليك قائمة بالأشياء التي ستساعد مكياجك على البقاء حتى في أشد الأيام حرارة.

رالف لورن Ralph Lauren (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)

تحضير البشرة

إن الطريقة التي تحضرين بها بشرتك قبل وضع المكياج هي المفتاح لتعزيز طول عمر التركيبات الأساسية. نظفي بشرتك ثم ضعي مصلاً ومرطباً جيداً، وبعدها ما ستختارين سيحدث فرقاً كبيراً وسيحافظ على قاعدتك لفترة أطول. ابحثي عن مرطبات خفيفة الوزن وغنية بمضادات الأكسدة .

واق من الشمس مضاد للتعرق

إن الواقي الشمسي الجيد المقاوم للعرق لن يحميك فقط من الآثار الضارة للشمس، بل يمنعك أيضاً من التعرق بغزارة. حتى في الحرارة والرطوبة، يمكنك أن تطمئني إلى أنك آمنة من أشعة الشمس. اختاري واقي الشمس بحماية 50 بتركيبة مقاومة للماء ومقاومة للتعرق وغير دهني ويتم امتصاصه بسرعة أيضاً. هناك الكثير من واقيات الشمس المقاومة للعرق والماء في السوق والتي يمكنك التحقق منها.

مستحضر تمهيدي غير لمّاع

لا يمنحك البرايمر الجيد بشرة ناعمة جاهزة لتطبيق مكياجك فحسب، بل إنه ينعم الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويزيد أيضاً من قوة الحفاظ على مكياجك وثباته. تعمل السيليكون في البرايمر كحاجز بين الجلد والرطوبة، وبالتالي لن يتعرق مكياجك بسهولة كما لو كان بدون برايمر.

رذاذ تثبيت المكياج

هذه الرذاذات لا تنعش وجهك فقط في الأيام الحارة، بل ستساعدك على تثبيت مكياجك حتى لا يكون هناك أي إحراج من ذوبان المكياج في الحرارة، كما أن هذه البخاخات تزيد من قوة مكياجك. فاستعمليها ولا تستهيني بفوائدها.

 

(صورة  العارضة من Launchmetrics/Spotlight©)/مستحضرات من اختيارنا

 

  1. بودرة التبييض: ترانسلوسنت باودر من لورا ميرسيه Laura Mercier, Translucent Powder.
  2. فرشاة المكياج: تيراكوتا براش من جيرلان Guerlain, Terracotta Brush.
  3. مثبت المكياج: فيكس ميك أب من كلارنس Clarins, Fix make Up.

بإمكانك أيضاً متابعة المكياج الأنسب لشكل وجهك

كريم أساس يدوم طويلا

في الأيام الحارة، يجب أن تختاري أساسات غير لامعة تدوم طويلاً وليست ثقيلة جداً لكنها لن تسيل مع العرق. سيكون اقتراحنا هو اختيار الأساسات بالسيليكونات لأنه كما ذكرنا سابقاً، تعمل السيليكون كحاجز بين الجلد والرطوبة.

أيلاينر جل

يجب ألا تمنعك الحرارة الشديدة من تحديد وتجميل عينيك. سيكون محدد العيون الجل هو الأفضل للأيام الحارة بدلاً من الأيلاينر السائلة لأنها لن تمنحك عيون الراكون( الإسوداد تحت العين بعد سيلانه) بعد أن تصبح جفونك دهنية.

ظلال العيون التمهيدي

نتحدث عن مكياج العيون، الشيء الوحيد الذي سيثبت كحل العيون والماسكارا والظلال المختلفة هو برايمر ظلال العيون. سيمنع برايمر ظلال العيون الجيد جفونك من التعرق الزائد وإفساد مكياج العيون بالكامل في هذه العملية.

الماسكرا المقاومة للماء

الماسكرا هي أحد المنتجات التي لن يتخلى عنها الكثير منا مقابل أي شيء! يمكن أن تفتح الماسكرا الجيدة عينيك وتعطيك مظهراً مستيقظاً، جنباً إلى جنب مع تكثيف وتجعيد الرموش. نقترح عليك وضع ماسكرا جيدة مقاومة للماء والتي لن تتلاشى حتى عندما تقومي برش رذاذ منعش على وجهك.

خافي عيوب يدوم طويلا

ستحتاجين إلى كونسيلر لتغطية الندبات والعيوب والتصبغ والعيوب في يوم حار. يجب عليك التحقق من خافي العيوب المقاوم للماء والذي يدوم طويلاً مع تصبغ شديد يمكن أن يخفي العيوب لفترة طويلة من الزمن.

 

(صورة  العارضة من Launchmetrics/Spotlight©) / مستحضرات من اختيارنا

 

  1. أحمر الشفاه: فيلد روز من بات مكغراث Pat Mcgrath, Veiled Rose.
  2. كريم الأساس: دوبل وير ستاي إن بلايس ميك أب من إيستي لودر Estée Lauder, Double Wear Stay In Place Makeup.
  3. المستحضر التمهيدي: ذابورفاشونال بور برايمر من بينفت Benefit, The Porefessional Pore Primer.

يمكنك في هذا السياق متابعة كيفية تثبيت أحمر الشفاه في الصيف لمظهر أنيق يدوم طويلاً

خطوات سريعة لإنعاش الطلة

1استخدمي مكياجاً أقل

مع ارتفاع درجات الحرارة، يجب أن تصبح حقيبة مكياجك أفتح وأخف. ومكياج أقل يعني فرصة أقل للسيلان. لهذا قومي بوضع ما تحتاجين إليه بشكل ضروري.

2 جربي كونسيلر بدلاً من كريم الأساس

إخفاء البقع عند الحاجة، هي نصيحة من الخبراء. نظراً لأن خافي العيوب هو بتركيبة أكثر سمكاً، فهناك فرصة أقل لتعرّق وجهك. لهذا يمكنك استخدامه لإخفاء أي شيء، من دوائر العين السوداء إلى النتوءات الكيسية الكبيرة.

3 اختاري منتجات طويلة الأمد

إذا كنت تبحثين عن خيارات مكياج ذات تغطية كاملة، فقد ترغبين في تجربة كل تلك المنتجات التي تتفاخر بساعات طويلة Longwear. يوضح خبراء التجميل أن منتجات المكياج طويلة الأمد، وخاصة كريم الأساس، قد تحسنت مؤخراً لتكون مقاومة للماء.

4 الجأي إلى البودرة

لتحصين مكياجك من الحرارة، استبدلي الصيغة الكريمية بالبودرة. ويوصى بالاستفادة القصوى من مكياج العين، وإضافة برونزر غير لامع وبودرة أحمر خدود لأنهما سيستمران طوال المدة، فقد يسيل الكريم والجل قليلاً بمرور الوقت، لذا اختاري المنتجات غير اللامعة.

5 ضعي طبقة إضافية

إذا كنتِ لا تريدين أن يتعرق محدد العيون أو البرونزر، ضاعفي تطبيقهما، فالإكثار هو المفتاح. لذلك استخدمي كريم أساس سائلاً، ثم ضعي البرونز؛ أما أحمر الخدود الكريمي، فضعي فوقه بودرة أحمر الخدود.

6 تخطي المكياج البراق

يحب الجميع التوهج الندي اللطيف، ولكن هناك فرق كبير بين الإشراق الصحي واللمعان الفائق. لهذا تجنبي كريم الأساس أو أي شيء مضيء للغاية، حيث ستجعلك الرطوبة أكثر لمعاناً وتعرقاً، وتحديداً في حال كانت بشرتك مختلطة أو دهنية.

7 اختاري الظلال الشفافة

الألوان الغنية والعميقة لها مكانها، لكنها قد تبدو ثقيلة في الصيف. لتفتيح مظهرك، اختاري الإصدارات الشفافة من ألوان الشفاه والعيون المفضلة لديك. واستخدمي قلم تحديد الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه إذا كنتِ بحاجة إلى تحديد إضافي، ولكن اختاري ظلالاً عارية للحفاظ على هذا المظهر. أو جربي قلم تحديد الشفاه غير المرئي، والذي سيمنحك طبقة شمعية شفافة لمنع سيلان اللون.

 

 

(صورة  العارضة من Launchmetrics/Spotlight©)/مستحضرات من اختيارنا

 

4. بودرة التوهّج: تيراكوتا إنلومينور باودر كومباكت من جيرلان Guerlain, Terracotta Enlumineur Powder Compact.
5. كريم الأساس بصيغة المصل: ديور كابتور توتال تريبل كوركتينغ سيروم فونديشين من ديور Dior, Dior Capture Totale Triple Correcting Serum Foundation.
6. خافي العيوب: ألترا إتش دي كونسيلر هاني من ميك أب فوريفر Makeup Forever, Ultra Hd Concealer Y41 Honey.
لمزيد من اتجاهات الموضة والمكياج، شاهدي أساسيات مكياج السفر

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *