Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

دليل التنظيف المُفصّل لمرتبة السرير وطُرق فعالة لتعقيمها

دليل التنظيف المُفصّل لمرتبة السرير التي تتسخ وتتبقع، علمًا أن إهمال النظافة أو التعقيم، بصورة دورية، قد يتسبّب بمشكلات صحية. هناك 4 طرق متبعة لتطهير مرتبة السرير.

كيفية تعقيم مرتبة السرير؟

من الضروري إزالة أي غطاء داخلي وخارجي عن مرتبة السرير قبل عملية التعقيم (الصورة من Adobe Stock)

تقضي طرق تطهير وتعقيم مرتبة السرير، بـ:

  • استخدام آلة البخار: تقضي هذه الطريقة السهلة بتمرير المكنسة الكهربائية على وجهي المرتبة، بعد إزالة أي غطاء داخلي وخارجي عنها. ثم، تُستخدم آلة البخار، على وجهي المرتبة، كما جوانبها، مع أهمية التشميس في منطقة جيدة التهوية بعد ذلك، لساعات.
    مسحوق صودا الخبز هو مكون في وصفة تعقيم مرتبة السرير (الصورة من Adobe Stock)
  • مزيج صودا الخبز بالخل الأبيض والزيت العطري: تمرّر المكنسة الكهربائية على وجهي المرتبة؛ يُصبّ الخل داخل زجاجة مزودة ببخاخ، بعد إضافة مسحوق صودا الخبز الذي يشغل ربع مقدار الزجاجة، الأمر الذي سيحدث الفوران. يجب الانتظار لبضع دثائق، قبل صب بضع قطرات من أحد الزيوت العطرية. تُغطى الزجاجة وترج. يرش المزيج على المرتبة، مع الانتظار لمدة 10 دقائق قبل المسح بوساطة فوطة نظيفة أو مناديل ورقية. تكرر العملية على جانب المرتبة الآخر، ثم الزوايا. تشمس المرتبة بعد ذلك، لساعات.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على طرق مجربة في إزالة بقع التعرق صفراء اللون من الملابس

  • الكحول الطبي: تمرّر المكنسة الكهربائية على وجهي المرتبة، بعد إزالة أي غطاء داخلي. تفتح النافذة، أثناء العمل. يجب التأكد من أن نسبة الكحول الطبي في المنتج أعلى من 90%. يُطبق الكحول الطبي على كل مساحة المرتبة، ومن الجهتين، كما الجوانب، مع التجفيف في الهواء الطلق بعد ذلك.
  • استخدام ضوء الشمس: يمكن تعريض مرتبة السرير لأشعة الشمس لساعات، مع قلبها على الوجه الثاني أثناء ذلك. ثم، تُستخدم المكنسة الكهربائية، في إزالة أي غبار أو أوساخ. ضوء الشمس مساهم في التعقيم.

كيفية إزالة البقع من مرتبة السرير؟

ما هي الطرق المتبعة، في إزالة البقع المختلفة من سطح مرتبة السرير؟ (الصورة من Adobe Stock)

تقضي إزالة البقع البسيطة عن مرتبة السرير، بإضافة سائل الغسيل والماء إلى زجاجة مزودة ببخاخ. ثم، تغلق الزجاجة وترج. يرش المحلول على المنطقة الملطخة، مع الانتظار لمدة 10 دقائق، قبل التجفيف، بوساطة مناشف ورقية. أما البقع الصفر، تتطلب إعداد عجينة من مسحوق صودا الخبز والملح والماء. مع مدّ العجينة، على المنطقة الملطخة.
يجب الانتظار لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، قبل استخدام فوطة نظيفة مبللة بالماء، لإزالة العجينة والبقع.
من جهة ثانية، تعد بقع الدم من البقع التي تصعب إزالتها، بعد أن تجف، لكن الوصفة الآتية فعالة: يُمزج ربع كوب من بيروكسيد الهيدروجين (أو الخل الأبيض) بملعقة كبيرة من سائل الجلي وملعقة كبيرة من ملح الطعام، في وعاء، حتى يتشكل معجون. يمد المعجون على المنطقة المبقعة من المرتبة، مع التدليك. يجب الانتظار المعجون لمدة خمس دقائق، أي حتى يجف المعجون، قبل استخدام فوطة نظيفة مبللة بناء بارد في المسح والتجفيف في الهواء.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على كيفيّة تنظيف الأرائك الجلديّة على طريقة المحترفين؟

تتبع الطريقة عينها، في إطار تنظيف مرتبة الصغير الملطخة ببقع البول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *