Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“ديربي جدة”.. تاريخ مواجهات الاتحاد والأهلي في سطور

يواجه نادي الاتحاد السعودي نظيره الأهلي اليوم 6 أكتوبر 2023، في تمام الـ9 مساءً على ملعب الملك عبدالله الدولي، ويتقدم الاتحاد بدوره في قائمة دوري روشن السعودي برصيد 19 نقطة ويحتل المركز الثالث مقارنة بنادي الأهلي الذي يحتل المركز السابع في القائمة برصيد 16 نقطة.

مواجهات ديربي جدة

بدأ تاريخ التنافس بين الاتحاد والأهلي في عام 1938 وعرف بأنه أقدم ديربي على مستوى الخليج العربي ككل، وأطلق عليه لقب “ديربي جدة”، وشهد هذا اللقاء التعادل السلبي بين الفرقتين، وتعد المنافسات الجارية من الموسم الرياضي لدوري روشن السعودي اللقاء الـ94 الذي يجمع بين الأهلي والاتحاد، حيث تفوق الأخير على الأهلي بـ33 انتصارا فيما حصد “الراقي” 30 فوزا فقط، وكان التعادل من نصيب الفرقتين في 31 مباراة.

من المصادفات الغريبة أن الأهلي والاتحاد شاركا في مباراتين فقط ذهابا وإيابا في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2012، وحالف الفوز كلتا الفرقتين لينتهي اللقاء بالتعادل، وفي منافسات كأس الملك، جمعت بين الفرقتين 32 مواجهة، تفوق فيها الأهلي بـ14 مباراة على الاتحاد الذي فاز في 8 مباريات فقط، بينما تعادلت الفرقتين في 10 مباريات.

وعلى مستوى منافسات البطولة العربية للأندية العربية، وخلال موسمي 2003 – 2004 كان الفوز من نصيب الأهلي السعودي، بينما في المباراة الثانية تعادلت الفرقتين، وبإجمالي عدد المواجهات التي تمت بين الفرقتين فنجد أن الاتحاد “العميد” تواجه مع نظيره الأهلي في 182 مباراة، وكان الفوز فيها من نصيب الأهلي بإجمالي 68 مباراة، فيما حقق الاتحاد الفوز في 60 مباراة، أما التعادل فتم بين الفرقتين في 54 مباراة، وفقا لما ذكر في موقع goal.com.

دوري روشن السعودي

انطلقت منافسات دوري روشن السعودي في الـ11 من أغسطس للعام الجاري 2023، واستطاع الدوري السعودي أن يلفت أنظار العالم حوله خاصة بعدما ضم لصفوفه ألمع الأسماء في عالم كرة القدم بداية من كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما، رياض محرز، نيمار، وغيرها من الصفقات التي كتبت للدوري السعودي بأن يصبح من أقوى الدوريات التي تحظى بمتابعة عالمية وعربية.

للمزيد اقرأ إنجازات رياضية كبرى للسعودية تؤهلها لتنظيم كأس العالم 2034

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *