Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

رالي داكار السعودية.. العطية يحصد فوزه الأول والراجحي يستمر في الصدارة

ضمن منافسات المرحلة الخامسة من رالي داكار السعودية 2024، التي بدأت من الهفوف إلى شبيطة، بمسافة بلغت 645 كم، منها 118 كم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت، حقّق السائق القطري ناصر العطية بمركبته “أوفر درايف”، المركز الأول في فئة السيارات لهذه المرحلة، وبفارق دقيقة واحدة و51 ثانية عن الفرنسي (غيرلان شيشيريت)، ليخطف الأرجنتيني (خوان كروز ياكوبيني) المركز الثالث، فيما حلّ السائق السعودي يزيد الراجحي في المركز الرابع.

ترتيب متسابقي رالي داكار

في الترتيب العام، في سباق رالي داكار حافظ يزيد الراجحي على الصدارة، مبتعداً بـ9 دقائق و 3 ثوانٍ عن القطري ناصر العطية الذي انتزع الوصافة من الإسباني (كارلوس ساينز) سائق “أودي” الذي تراجع إلى المرتبة الثالثة، وبفارق 11 دقيقة و31 ثانيةً عن المتصدر.

التشيلي (بابلو كوينتانيا) درّاج فريق “مونستر إنرجي هوندا” نجح بخطف المركز الأول في فئة الدراجات النارية في المرحلة الخامسة، وبفارق 37 ثانية عن زميله الفرنسي (أدريان فان بيفيرين)، أما الأسترالي (توبي برايس) درّاج فريق “ريد بل كيه تي إم” فقد جاء ثالثاً بفارق دقيقةٍ و39 ثانيةً عن المتصدر.

وتمكن البتسواني (روس برانش) من خطف صدارة الترتيب العام، متقدماً عن التشيلي (نانشو كورنيخو) بدقيقة و14 ثانية، فيما حافظ الأمريكي (ريكي برابك) على المركز الثالث.

وفي فئة الدراجات رباعية العجلات “الكوادز”، تمكّن البرازيلي مارسيلو ميديروس درّاج فريق “تاجواتور” من العودة إلى الانتصارات، بعدما سجّل الزمن الأسرع، متقدماً على الفرنسي (أليكسندر جيرو) درّاج “ياماها” بدقيقةٍ واحدةٍ و21 ثانية، والأرجنتيني (مانويل أندوخار ) من فريق “دراجون” بدقيقتين و26 ثانية، فيما واصل الأرجنتيني (أندوخار) صدارته للترتيب العام، بفارق 20 دقيقة عن جيرو، و21 دقيقة عن ميديروس.

ونجح التشيلي (فرانسيسكو لوبيز كونتاردو) سائق فريق “كان أم” بتدوينِ اسمه أولاً في فئة المركبات الصحراوية النموذجية “تشالنجر”، فيما حلّ زميله الأمريكي (أستون جونز) ثانياً بفارق دقيقتين و4 ثوانٍ؛ ليكمل البولندي (إريك غوكزال) سائق فريق “إنرجي لانديا” عقد المراكز الأولى بفارق دقيقتين و6 ثوانٍ، والذي حافظ على صدارة الترتيب العام بفارق 34 دقيقةً و50 ثانية عن والده (ماريك غوكزال)، فيما استمر الأمريكي (ميتش غوتري) في المركز الثالث.
في سياق متصل: عروض سياحية ترافق رالي داكار السعودية 2024

فئة المركبات الصحراوية الخفيفة

بالنظر إلى فئة المركبات الصحراوية الخفيفة للإنتاج التجاري، فقد تمكن الفرنسي (كزافيه دي سولتريه) سائق فريق “إس إل أر” من الظفر بالفوز، بفارق دقيقة و14 ثانية أمام السعودي ياسر بن سعيدان سائق فريق “إم إم بي”، فيما جاء زميله السويسري (جيروم دي ساديلير) ثالثاً.

وقفز السويسري (دي ساديلير) إلى صدارة الترتيب العام، يليه البرازيلي (رودريجو فاريلا)، ومواطنه (كريستيانو باتيستا) سائق “ساوث ريسينغ”، فيما صعد السعودي ياسر بن سعيدان إلى المركز الرابع في الترتيب العام بفارق 10 دقائق و19 ثانية عن المتصدر.

وخطف التشيكي (مارتن ماسيك) سائق فريق “إم إم تكنولوجي” أفضلية فئة الشاحنات، مبتعداً عن الهولندي (ميتشل فان دن برينك) سائق فريق “يورول رالي سبورت” بدقيقةٍ و22 ثانية، تلاه مواطنه (يانوس فان كاسترين) سائق فريق “بوس ماكينري تيم دي روي” ثالثاً بفارق 7 دقائق و55 ثانية.

وفي الترتيب العام لفئة الشاحنات، حافظ (فان كاسترين) على صدارة الترتيب العام، مبتعداً عن التشيكي (ماسيك) بفارق 22 دقيقة، وتراجع مواطنه (أليس لوبرايس) إلى المركز الثالث بفارق 26 دقيقة و5 ثوانٍ عن المتصدر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *